English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (فيديو) (0)

  2. جهة الشمال سجلت 182 حريق للغابات خلال سنة 2023 (0)

  3. جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة (0)

  4. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  5. هولندا.. محاكمة مغربي متورط في 6 عمليات تصفية بسبب المخدرات (0)

  6. نقاشات حادة خلال دورة ماي لمجلس جماعة امزورن (0)

  7. مشروع تهيئة وتوسيع مدخل مدينة الحسيمة يثير الجدل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | الحسيمة.. الضمان الاجتماعي يُغرم ارباب مقاهي ومطاعم لم يصرحوا بأجرائهم

الحسيمة.. الضمان الاجتماعي يُغرم ارباب مقاهي ومطاعم لم يصرحوا بأجرائهم

الحسيمة.. الضمان الاجتماعي يُغرم ارباب مقاهي ومطاعم لم يصرحوا بأجرائهم

قامت اللجنة الجهوية للمراقبة والتفتيش التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بزيارة مفاجئة الى عدد من المقاهي والمطاعم بمدينة الحسيمة، وتحرير محاضر تتضمن غرامات مالية ضد من ثبت عدم قيامه بالتصريح بالاجراء في الصندوق.

وفي هذا الاطار عقد المكتب المسير للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة امس الخميس بغرفة التجارة والصناعة بالحسيمة لقاءا تواصليا مع المهنيين منخرطي الجامعة لتدارس ما اسماها بالهجمات المتتالية المستمرة غير معلنة والمباغتة للجنة الجهوية للمراقبة والتفتيش التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والتي تستهدف إغراق أرباب المقاهي والمطاعم في متاهات لامتناهية وذلك عبر تحريرها وبدون حضور صاحب المشروع, المحاضر مشحونة بذعائر وغرامات مالية خيالية غير معقولة وغير عادلة وصلت الى حدود 51 مليون سنتيم كمجموع الجزاءات، وفق ما جاء في بلاغ للجامعة.

وحسب ذات البلاغ فقد "توقف مهنيو القطاع عند جميع التفاصيل والحيثيات المحيطة بهذه الحملات المفروضة قسرا ضدنا ودراستها وتحليل خلفياتها ومراميها وبالتالي ملامسة حجم الكارثة التي ستحل بالقطاع والتي ستهلك ما تبقى من آمال الإستمرار كقطاع اقتصادي اجتماعي تستفيد منه آلاف العائلات رغم معاناته من موسمية الرواج"، على حد تعبير البلاغ.

وعبرت الجامعة عن رفضها القاطع لما اسمته بالزيارات المباغتة وغير المعلنة للجنة الجهوية للرقابة والتفتيش التابعة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والتأكيد على مقاطعتها نظرا للمبالغة في شحن محاضرها بغرامات وذعائر مالية ثقيلة وغير معقولة وأيضا لعدم احترامها لميزة التواصل مع الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة.

كما قررت مراسلة لجميع المسؤولين والجهات المعنية لاطلاعها على القرارات التي وصفتها بالمجحفة المتخذة ضد مهنيي قطاع المقاهي والمطاعم بالحسيمة وتجديد مطالبتنا بالمقابل بتدخلها العاجل لإنقاذ موسم الصيف من التوتر، وفق تعبير البلاغ.

كما هدد مهنيو المقاهي والمطاعم خوض مختلف الأشكال النضالية دفاعا عن مصالح مهنيي الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media