الرئيسية | أخبار 24 ساعة

أخبار 24 ساعة

نشطاء الريف بالشتات يلتئمون في فرانكفورت لبحث سبل الترافع عن معتقلي الحراك

إلتئم العشرات من النشطاء الريفيين بالشتات، منذ أمس السبت 03 فبراير الجاري، في لقاء موسع بمدينة فرانكفورت الألمانية، للتداول في سبل ووسائل الترافع والدفاع عن ... (التفاصيل)

مثول 20 قاصرا امام ابتدائية الحسيمة بتهم تتعلق بالحراك

مثل امس الاثنين امام غرفة الاحداث بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، حوالي 20 موقوفا حدثا بتهم تتعلق بالمشاركة في الاحتجاجات التي عرفتها المنطقة. واصدرت ذات الغرفة احكامها في ... (التفاصيل)

وفاة اخر جندي اسباني شارك في حرب الريف عن عمر 113 سنة

توفي اليوم الثلاثاء 30 يناير 2018، احد اكبر المعمرين في العالم، واخر جندي شارك في حرب الريف في عشرينيات القرن الماضي، عن عمر 113 سنة. وكان ... (التفاصيل)

"إعلان مكناس" يُشدّد على أهمية الحوار وينشد هوية جامعة منفتحة

بمبادرة من مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم ، وبمناسبة الاحتفال بالسنة الأمازيغية 2968 نظمت بمدينة مكناس ندوة في موضوع حوار الثقافات وأسئلة الهوية ... (التفاصيل)

جهة الشمال تستقبل وفدا من مقاطعة سيتشوان الصينية

حل بطنجة وفد من إقليم سيتشوان الصينية برئاسة تشانغ تاو، نائبة المدير العام للعلاقات الخارجية وشؤون الصينيين المغتربين بسيتشوان. وكان في استقبال الوفد الصيني محمد ... (التفاصيل)

الحكومة المغربية تنتقد تقرير "رايتس ووتش" بخصوص محاكمة معتقلي الريف

انتقدت الحكومة المغربية، التقرير السنوي حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم للعام 2017 الصادر عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية. وجاء ذلك الانتقاد في بيان ... (التفاصيل)

الدلالات السياسية للزيارات المتكررة لأخنوش الى الحسيمة

علمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع، ان عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ، والامين العام لحزب التجمع الوطني للاحرار، سيقوم بزيارة خلال الايام ... (التفاصيل)

وثيقة تثبت وقوف بنشماش وراء جر الصحافي احداد الى القضاء

كشف محمد احداد  الصحافي بجريدة المساء ، عن وثيقة تؤكد مسؤولية حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، على الدعوى القضائية الموجهة ضده في اطار ما يعرف ... (التفاصيل)

طريقة تغطية الاعلام العمومي لمحاكمة معتقلي الريف تصل الى البرلمان

بعد الجدل الذي اثاره سماح هيئة المحكمة بمحكمة الدار البيضاء، لوسائل اعلام عمومية وخاصة بنقل وقائع محاكمة معتقلي حراك الريف ، وحميد المهداوي مدير الموقع ... (التفاصيل)

متخصص في الاقتصاد يفكك بنية الاقتصاد المغربي والحراك بالريف

لماذا تفاقمت الفوارق الاجتماعية بالمغرب؟ ولماذا لم تستفد الفئات الضعيفة من الأوراش الكبرى؟ هذه الأسئلة المطروحة وغيرها، كانت محط نقاش في ندوة أقامتها جمعية "المشروع ... (التفاصيل)

عبد السلام بوطيب يُقارب موضوع حوار الثقافات وأسئلة الهوية

في هذا الحوار المقتضب يغوص عبد السلام بوطيب رئيس مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، في الدفاع عن اختيارات الاشتغال داخل المركز، ولماذا جعل ... (التفاصيل)

رايتس ووتش : احتجاجات الريف أظهرت أن تسامح الدولة مع حرية التعبير وحق التجمع السلمي محدود

قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم الخميس 18 يناير، في تقريرها العالمي 2018 إن مظاهرات الريف في المغرب، وهي الاحتجاجات الأطول التي شهدتها  شوارع البلاد منذ ... (التفاصيل)

اعتقال بارون مخدرات من الشمال محكوم بـ 20 سنة بعد ان هربته عصابته من مستشفى

أسفرت إجراءات البحث وعمليات التمشيط التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن توقيف المعتقل أحمد ... (التفاصيل)

المشهد الثقافي الأمازيغي بالريف محور ندوة ببوعلمة

خلدت جمعية ثازيري للتنمية و الثقافة الكائن مقرها ببوعلمة (جماعة اتسافت) السنة الأمازيغية 2968، عبر تنظيمها لندوة علمية في موضوع "المشهد الثقافي الأمازيغي بالريف" و ... (التفاصيل)

الحسيمة .. %25 نسبة ملء سد الخطابي و سد الجمعة يَصل إلى 42,9%

أفاد تقرير لوكالة الحوض المائي اللكوس بأن الحقينة الإجمالية للسدود التسعة الواقعة بالمجال الترابي للحوض فاقت، إلى غاية أمس الاثنين، 517,8 مليون متر مكعب. وأوضح التقرير ... (التفاصيل)

first back 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 next last المجموع: 2118 | عرض: 616 - 630
  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter