الرئيسية | أخبار 24 ساعة

أخبار 24 ساعة

تنظيم امازيغي يصف خطاب مشعل امام "البيجيدي" بالعنصري

أدان المكتب الفدرالي للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية في المغرب استقبال حزب العدالة والتنمية للرئيس السابق وعضو المكتب السياسي للمنظمة الفلسطينية حماس، خالد مشعل، واصفا خطابه ... (التفاصيل)

مسيرة احتجاجية في مليلية تُطالب بحرية معتقلي حراك الريف

خرج مساء أمس الجمعة 29 دجنبر الجاري، العشرات من المحتجين للتظاهر بـ"ساحة إسبانيا"، وسط مدينة مليلية الخاضعة للسيادة الاسبانية، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي ... (التفاصيل)

"لوموند" الفرنسية: حراك الريف من أبرز أحداث السنة في افريقيا

صنفت جريدة "لوموند الفرنسية"، حراك الريف الذي شهده المغرب طيلة سنة 2017، من بين أبرز الأزمات التي عاشتها القارة الإفريقية في العام 2017. وجاء في تقرير ... (التفاصيل)

ازيد من 2 مليار لغرس 1400 هكتار من الاشجار المثمرة باقليم الحسيمة

اعلنت المديرية الاقليمية للفلاحة بالحسيمة، عن صفقات لغرس ازيد من 1400 هكتار من اشجار مثمرة ، بجماعات قروية تابعة لدائرتي تارجيست وبني ورياغل باقليم الحسيمة. وحسب ... (التفاصيل)

أسرار "إمبراطوريةّ" أكبر بارون ناظوري بعد اعتقاله باسبانيا

من هو هذا المغربي، الذي يقال عنه إنه أكبر بارون ينحدر من شمال إفريقيا، متخصص في تهريب الكوكايين من كارتيلات أمريكا اللاتينية إلى أوربا، والذي ... (التفاصيل)

بوكوس : إدماج التكنولوجيا الحديثة في تعليم اللغة الأمازيغية قطع أشواطا مهمة

دعا أحمد بوكوس، عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، اليوم الجمعة بالرباط، إلى القيام بمجهودات متواصلة من أجل تضييق الفجوة التي مازالت قائمة في ميدان حوسبة ... (التفاصيل)

مرة اخرى ..الحسيمة تسجل أعلى نسبة ارتفاع اسعار المواد الغذائية

سجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، خلال شهر نونبر 2017، ارتفاعا ب 0,4% بالمقارنة مع الشهر السابق. وقد نتج هذا الارتفاع عن تزايد الرقم الاستدلالي ... (التفاصيل)

المعطي منجب يكتب : 2017 سنة الزفزافي وبنكيران

شخصيتان مغربيتان مختلفتان جدا طبعا ببصمة قوية سنة 2017 بالمغرب. الأول هو ناصر الزفزافي، الشاب الذي تزعم حراك الريف الذي هز قويا، وفي نفس الوقت ... (التفاصيل)

مطار الحسيمة يحقق ارتفاعا في عدد المسافرين منذ بداية السنة

استقبلت مطارات جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إلى متم نونبر الماضي، ما مجموعه مليون و 71 ألف و 19 مسافرا، مقابل 844 ألف و ... (التفاصيل)

معطلو التنسيق الاقليمي يعيدون الاحتجاج الى مدينة الحسيمة

نظمت فروع التنسيق الاقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وقفة احتجاجية صباح اليوم الاربعاء 20 دجنبر امام مقر عمالة الحسيمة، لمطالبة بتنفيذ الوعود المقدمة ... (التفاصيل)

المجلس الوطني يقرر اعادة حافلة نقل عائلات معتقلي الريف بعكاشة

اكد فريد الحمديوي منسق لجنة عائلات معتقلي حراك الريف المرحلين الى الدار البيضاء، ان المجلس الوطني لحقوق الانسان قرر اعادة الحافلة التي كانت تقل العائلات ... (التفاصيل)

نقابيون يرسمون صورة قاتمة حول واقع التنمية بإقليم الدريوش

 اعتبر متدخلون في يوم دراسي نظمه الاتحاد المغربي للشغل بإقليم الدريوش يوم السبت 16 دجنبر 2017 أن النموذج التنموي الذي اعتمدته الدولة بالجهة الشرقية على ... (التفاصيل)

راي : الإعلام وحراك الريف.. تفاعل متباين

 أكمل الحراك الشعبي في مدينة الحسيمة (إحدى الحواضر الكبرى في منطقة الريف شمال المغرب) سنته الأولى في 28 أكتوبر/تشرين أول الماضي، بحلول ذكرى مقتل بائع ... (التفاصيل)

المغرب يشارك في إنشاء تلسكوب متطور في أعماق المتوسط لدراسة الزلازل

كشف خالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ان المغرب ضخ مليوني درهم، ... (التفاصيل)

المرابط يكتب: مسؤولية نخبة الريف في ظل "متاهات" الحراك

قد يكون أفضل استهلال لمطارحة هذا العنوان، هو تخليد الحركة الحقوقية بالحسيمة لليوم العالمي لحقوق الإنسان، حيث نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ومنتدى حقوق الانسان ... (التفاصيل)

first back 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 next last المجموع: 2118 | عرض: 646 - 660
  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. البحر يلفظ 30 جثة بسواحل الناظور منذ نهاية شهر فبراير الماضي (0)

  3. غرفة الجنايات تدين متهما بالتهجير السري من سواحل الحسيمة (0)

  4. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  5. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  6. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  7. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter