الرئيسية | أخبار 24 ساعة

أخبار 24 ساعة

حراك الريف.. وحدهم الحالمون يمسكون بالأمل

هذه الحلقات الرمضانية هي تأملات وقراءة أولية لبعض جوانب حراك الريف، وهي مستوحاة من نبض وزخم الحراك الذي حظيت بفرصة ملاحظة وتتبع بعض لحظاته، والإصغاء ... (التفاصيل)

الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا للحكومة في اسبانيا بعد حجب الثقة عن راخوي

حجب البرلمان الاسباني الجمعة الثقة عن رئيس الحكومة المحافظ ماريانو راخوي، بعد حملة خاضها ضده الاشتراكي بيدرو سانشيز الذي اختير ليشغل المنصب. وتبنى البرلمان مذكرة حجب ... (التفاصيل)

ثلاثة قتلى بينهم شرطيتان بهجوم "ارهابي" في لييج البلجيكية

قتل شخص ثلاثة بلجيكيين بينهم شرطيتان صباح الثلاثاء في لييج شرق بلجيكا، قبل أن يُقتل برصاص قوات الأمن بعد أن احتجز رهينة في مدرسة، أثناء ... (التفاصيل)

حجز وإتلاف 4727 كلغ من المنتجات الفاسدة بجهة الشمال

أفادت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة أنه تم خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان حجز وإتلاف 4727 ... (التفاصيل)

اعتقال مغربية حاولت تهريب المخدرات من الناظور الى مليلية المحتلة

اعتقل الحرس المدني الاسباني في مليلية المحتلة سيدة مغربية، بتهمة الاضرار بالصحة العامة، بعد محاولتها تهريب كمية من مخدر الشيرا داخل حقيبتها اثناء دخولها من ... (التفاصيل)

منظمة حقوقية تدعو الدولة لإجراء مصالحة حقيقية مع الريف

اعتبر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أن ملف الحراك الريف قد شابته انتهاكات متعددة، قبل وخلال وبعد الاعتقالات التي عترفتها المنطقة. وعبرت المنظمة الحقوقية ... (التفاصيل)

منذ 12 سنة.. الجيش الاسباني يرسل غواصة حربية الى مليلية المحتلة

رست يوم الجمعة الماضي 25 ماي، غواصة تابعة للجيش الاسباني بميناء مدينة مليلية المحتلة، في خطوة هي الاولى منذ 12 سنة، حسب ما علمته شبكة ... (التفاصيل)

مقتل طالب إثر مواجهات بين "الحركة الثقافية الامازيغية" و"صحراويين"

قُتل طالب واحد وأصيب آخرون، في أحدث مواجهة مسلحة وقعت في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة أكادير  المغرب، بين مجموعة "الطلبة الصحراويين"  وطلبة "الحركة الثقافية ... (التفاصيل)

معطلو اقليم الحسيمة يتهمون المسؤولين اقليميا وجهويا بالكذب

نظمت فروع التنسيق الاقليم للجمعية الوطنية لحملة الشهادا ت المعطلين بالمغرب، صباح اليوم الثلاثاي 15 ماي، وقفة احتجاجية امام مقر المجلس الاقليمي. وفي كلمته بالمناسبة اكد ... (التفاصيل)

الحموشي يتوعد مروجي فيديو مفبرك يسيء لمصالح الأمن بالناظور

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع وصريح، صحة مقطع فيديو مفبرك، مدته دقيقتان و37 ثانية، سبق وأن تداولته صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فسبوك"، ... (التفاصيل)

عندما خصص الخطابي مكافأة 5 الاف دولار عن كل امريكي يتم قتله او اسره

في خريف سنة 1925، شارك طيارون امريكيون الى جانب الجيش الفرنسي في عملياته العسكرية ضد المقاومة في الريف المغربي، بعد ان احس الفرنسيون بخطورة تمدد ... (التفاصيل)

مصطفى العلوي يكتب حول فرنسا والخطابي وإستقلال الريف

يكاد القارئ لما بين السطور المكتوبة عن محاضر محاكمة المتابعين في القضية المسلسلية(…) عن حراك الريف، أن يستنتج أن التلويح باسم المجاهد عبد الكريم الخطابي، ... (التفاصيل)

وثائقي حول قصف الريف بالغازات السامة يعرض في عقر دار اسبانيا

تستضيف مدينة "الكوي" بإقليم الكانتي جنوب شرق اسبانيا، مهرجانا ثقافيا ابتداء من يوم غد الجمعة، تحت اسم "الربيع من اجل السلام" ويهدف الى زرع ثقافة ... (التفاصيل)

تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المخدرات والقرقوبي بالناظور

 تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء، من توقيف شخصين تتراوح ... (التفاصيل)

مغربي يفشل في دخول اسبانيا مختبئا قرب محرك حافلة انطلقت من الناظور

تمكنت الشرطة الوطنية بميناء موتريل بغرناطة من احباط محاولة دخول خير شرعية الى التراب الاسباني، قام بها شاب مغربي، كان يختبئ قرب محرك حافة كانت ... (التفاصيل)

first back 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 next last المجموع: 2118 | عرض: 526 - 540
  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter