الرئيسية | أخبار 24 ساعة

أخبار 24 ساعة

هل يُهدد حراك الريف استثناء المغرب من الربيع العربي ؟

بدا المنزل الذي يقع أسفل مسار ترابي في قريةٍ صغيرة بالقرب من مدينة الحسيمة، شمالي المغرب، كئيباً من الخارج بواجهته غير المطلية، ولكن داخل المكان ... (التفاصيل)

القدس العربي: فسحة الأمل في انفراج ملف حراك الريف تَضيق

كان يوم أمس الأول الخميس يوم محاكمات نشطاء حراك الريف وأدين العديد منهم، في وقت لا زال النقاش محتدا حول إحالة قادة الحراك المعتقلين في ... (التفاصيل)

تفكيك عصابة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات بالناظور

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الناظور، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، وأوقفت ستة من أفرادها ضبطت بحوزتهم كميات مهمة بلغت ... (التفاصيل)

إلياس العماري يَكتب: من يملك مفاتيح الأزمة؟

مما لاشك فيه أن بلادنا تعرف تحولات، وإن لم تكن معلنة بشكل رسمي وبوضوح تام، فإننا نستشفها من الشعور العام الذي يسري في مختلف مستويات ... (التفاصيل)

لماذا خاطب الملك القارة الأفريقية وليس الريف المغربي؟

في الوقت الذي كان ينتظر فيه الكثير من المغاربة أن يتناول الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة "ذكرى ثورة الملك والشعب"، عن "الحراك" الذي تعرفه ... (التفاصيل)

الحسيمة .. ارتفاع عدد ليالي المبيت السياحية بـ 6 في المائة

سجلت المؤسسات السياحية المصنفة بمدينة الحسيمة 18 ألف و154 ليلة مبيت سياحية بين شهري يناير وماي الماضيين، مقابل 17 ألف و186 ليلة خلال الفترة ذاتها ... (التفاصيل)

عبد الباري عطوان يَكتب عن حراك الريف و استقالة العماري

ثلاثة احداث رئيسية تشغل الرأي العام في مدينة طنجة التي زرتها لبضعة أيام، الأول هو “حراك الريف”، والثاني زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد ... (التفاصيل)

وزارة الاتصال : الصحافة تغطي أحداث الريف بكل حرية

أكدت وزارة الثقافة والاتصال أن مزاعم منظمة “مراسلون بلا حدود” بخصوص انتهاكات مزعومة لحرية الإعلام في ارتباط بالتغطية الصحافية للوضع في الحسيمة “عارية من الصحة ... (التفاصيل)

مصرع طفلة مغربية في حادثة سير خطيرة باسبانيا (فيديو)

لقيت فتاة مغربية مصرعها صباح اول امس الجمعة 11 غشت، في حادثة سير خطيرة على طريق سريع نواحي اقليم سرقسطة في اسبانيا. وكشفت مصادر مطلعة ان ... (التفاصيل)

الريف.. بين وضعية اقتصادية هشة ونموذج تنموي عاثر

بالرغم من العناصر والمؤشرات السوسيوثقافية والاقتصادية والسكانية التي تمتاز بها منطقة الريف، شمال المغرب، ما زالت تعتبر من بين أفقر المناطق في الفضاء الأورومتوسطي، مثل ... (التفاصيل)

بعد زيارته للزفزافي .. نويضي : هذه رسالتي فهل من حكيم؟

في هذا اليوم الجمعة 11 غشت 2017 زرت بسجن عكاشة ناصر الزفزافي رفقة النقيب الجامعي ، وجدته كعادته شخصا شامخا كريما واضحا مقتنعا ... (التفاصيل)

بوطيب يكتب عن وفاة العتابي : دم الشهيد والحق في الحلم

ما الوطن عندما تكون حزينا  ؟ ما الوطنية عندما تكون غاضبا؟ ما منتهى الحلم عندما تجف طاقة الحلم ؟ الوطن.......؟؟؟ الوطن ما هو إلا رقعة جغرافية يسمح ... (التفاصيل)

الحسيمة تحتفل باليوم الوطني للمهاجر بشعار "استثمارات مغاربة العالم"

احتفلت الحسيمة ،يوم امس االخميس 10 غشت، باليوم الوطني للمهاجر تحت شعار “إستثمارات مغاربة العالم .. الفرص والتحديات “. وأبرز عامل الإقليم فريد شوراق ، في ... (التفاصيل)

الدكتور سعيد الصديقي يُحاضر بالحسيمة حول الباحثون الشباب

نظم مركز الدراسات القانونية والاجتماعية، في إطار تنفيذ أنشطته العلمية، التي تم تسطيرها في برنامجه التوقعي لسنة 2017، لقاء علميا تفاعليا، بقاعة العروض بالمركب السوسيو ... (التفاصيل)

فعاليات تطلق عريضة ضد "احتقار الريف" سينمائيا

أطلقت فعاليات تنشط في مجال الثقافي في الريف حملة لجمع التوقيعات على موقع أفاز العالمي، ضد ما اسمته ب"احتقار منطقة الريف سنيمائيا". الواقفون وراء الحملة قالوا ... (التفاصيل)

first back 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 next last المجموع: 2123 | عرض: 766 - 780
  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter