الرئيسية | أخبار 24 ساعة

أخبار 24 ساعة

موجة البرد تستنفر السلطات الاقليمية بالحسيمة

احتضن مقر عمالة إقليم الحسيمة اول امس الجمعة، اجتماعا تم خلاله استعراض التدابير المتخذة لمواجهة آثار موجة البرد التي تعرفها المناطق الجبلية بالإقليم. ويندرج هذا اللقاء، ... (التفاصيل)

المجلس الإقليمي للحسيمة يشيد أقسام للتعليم الأولي بالعالم القروي

رصد المجلس الإقليمي للحسيمة، أكثر من 450 مليون سنتيم، لبناء أقسام للتعليم الأولي بعدد من الجماعات القروية بالإقليم. وستستفيد من المرحلة الاولى من هذا المشروع، جماعات ... (التفاصيل)

الطاقة الاستيعابية لملعب الحسيمة الجديد لن تتجاوز 16 الف مقعد

افادت مصادر متطابقة ان الطاقة الاستيعابية للملعب الكبير للحسيمة، الذي يشيد حاليا بجماعة ايت قمرة، لن تتجاوز 16000 مقعد، بعد ان كان مقررا ان تبلغ ... (التفاصيل)

مليلية .. مناورات تحاكي وقوع زلزال مدمر بقوة 7.6 درجة

بدأت في مدينة مليلية المحتلة، مناورات تحاكي وقوع زلزال عنيف، بمشاركة العشرات من الاشخاص ومختلف هيئات الطوارئ والمؤسسات في المدنية. ويستمر هذا التدريب الى غاية يوم ... (التفاصيل)

وزارة الداخلية : انحسار زراعة الحشيش بنسبة 65% بشمال المغرب

أعلنت دولة المغرب عن تقلص مساحات زراعة “القنب الهندي” في البلاد خلال السنوات الأخيرة، بحوالي 65%، أي من 134 ألف هكتار إلى 75 ألفا، حسب ... (التفاصيل)

إسبانيا ترغب في تشغيل 16 ألف عاملة مغربية

كشفت وزارة الشغل والإدماج المهني أن إسبانيا ترغب في تشغيل ما يقارب 16 ألف و500 عاملة مغربية في حقول الفراولة والفواكه الحمراء بإقليم ويلبا (جنوب)، ... (التفاصيل)

سنتان حبسا لمتهم بإضرام النار في غابة نواحي الحسيمة

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلسته ليومه الثلاثاء 05 نونبر متهما من اجل اضرام النار في غابة نواحي الحسيمة، وحكمت عليه بسنتين ... (التفاصيل)

لفتيت يعلن "نهاية" تفويت أراضي الدولة بالمدن "لاباطرة العقار"

أعلن وزير الداخلية ، عبد الوافي لفتيت ،امس الاثنين في الدار البيضاء ، أن أولى المراكز الجهوية للاستثمار ،من الجيل الجديد ، سترى النور الأسبوع ... (التفاصيل)

صحف : وزارة الدفاع الامريكية تستمع لنشطاء في حراك الريف

قالت جريدة "الصباح" المغربية، انها تتوفر على تسجيل صوتي للقاء سري لعميلين "للبنتاغون" مع محسوبين على "حراك الحسيمة" في أحد فنادق مليلية المحتلة. وافادت الجريدة ان ... (التفاصيل)

مكتب مجلس جهة الشمال مهدد بالسقوط لعدم قانونيته

سقطت فاطمة الحساني الرئيسة الجديدة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في خرق قانوني اثناء تقديم لائحة المكتب المسير الجديد، قد يؤدي الى سقوطه، في حالة الطعن ... (التفاصيل)

مهنيون وأكاديميون يُناقشون حماية الملكية العقارية في ندوة بالحسيمة

أكد مشاركون في ندوة نظمها مركز الدراسات القانونية والاجتماعية بالحسيمة، اليوم السبت، أن العقار يضطلع بدور هام ومحوري في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مناخ ... (التفاصيل)

الـAMDH تدق ناقوس الخطر بشأن وضعية معتقلين حراكيين بسجن الناظور

كشف فرع الناظور للجمعية المغربية لحقوق الانسان أن إدارة السجن المحلي بالناظور، وضعت كل من المعتقلين على خلفية حراك الريف بلال أهباض ومحمود بوهموش، في ... (التفاصيل)

مع اقتراب الانتخابات .. "الكيف" يعود إلى معترك التدافع السياسي

مع اقتراب موعد الانتخابات في المغرب، يعود موضوع زراعة القنب الهندي المعروف بـ"الكيف"، و مطالب تقنين هذه الزراعة و الوضعية الاجتماعية والقانونية لمزراعي هذه النبتة ... (التفاصيل)

رحيل قلم سيال وبقاء علمه للأجيال

فقدت الساحة الأدبية يوم الإثنين الدكتور محمد مفتاح العمراني، أحد أركان الدراسات الأندلسية بالمغرب، وأبرز رجال التحقيق الأدبي؛ والذي وافته المنية بتطوان بعد صراع مع ... (التفاصيل)

الحسيمة.. نساء ببني حذيفة يتشبثن بمقاعد محو الامية ‎

لا يزلن نساء مركز بني حذيفة بإقليم الحسيمة ينتظر موعد عودتهن إلى تعلم الكتابة والقراءة ضمن برنامج محو الأمية بالمساجد الذي تشرف عليه وزارة الأوقاف ... (التفاصيل)

first back 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 next last المجموع: 2118 | عرض: 286 - 300
  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  3. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  4. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  5. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  6. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  7. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter