الرئيسية | الريف

الريف

الإعلامي بنداود يستعد لتصوير فيلم وثائفي حول أحداث 84 بالريف

يستعد الإعلامي رضوان بنداود لإنجاز فيلم وثائقي حول أحداث 1984 بالناظور أو ما يطلق عليها بسنوات الرصاص .  وسيعتمد الإعلامي بنداود على شهادات أناس حضروا و ... (التفاصيل)

إضراب و وقفة إحتجاجية لعمال الطاقة بالحسيمة

نفّذ أطر ومستخدمي قطاع الطاقة بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالحسيمة صبيحة اليوم الثلاثاء 16 يونيو الجاري، وقفة إحتجاجية أمام مقر المكتب الوطني للكهرباء ... (التفاصيل)

فعاليات تطالب بتحويل مقر جهة تازة الحسيمة تاونات الى فضاء للجمعيات

دعت الفعاليات الثقافية والأكاديمية والحقوقية والاجتماعية  والإدارية التي التأمت بمقر جهة تازة الحسيمة تاونات يوم السبت 13 يونيو 2015 إلى ضرورة الترافع من أجل إبقاء ... (التفاصيل)

أسرة تشتكي من محاولة شخص وضع يده على أرضها ببني بوفراح

تعيش أسرة «بنهدي» بدوار «أوزخت»، التابع لجماعة بني بوفراح إقليم الحسيمة، وضعية حرجة بسبب ما وصفته شكاية للأسرة بأنه «تهديدات مستمرة ومباشرة» من شخص يدعى ... (التفاصيل)

الدكتور الشرايبي المطرود من طرف الوردي يصنف الناظور مدينة للسياحة الجنسية

اكد البرفسور شفيق الشرايبي رئيس الجمعية المغربية لمكافحة الإجهاض السري، والرئيس السابق لمصلحة النساء والتوليد بمستشفى الولادة الليمون التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، ان ... (التفاصيل)

AMDH الناظور تتهم السلطات الامنية بالتقصير في حماية المواطنين

اتهم فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالناظور السلطات الأمنية بالتقصير في توفير الحماية والسلامة الجسدية للمواطنين، وذلك على اثر تعرض تلميذة قاصر لاختطاف واعتداء جنسي ... (التفاصيل)

القطاع السياحي بالحسيمة يُسجل إنتعاشا ملحوظا خلال هذه السنة

استهل القطاع السياحي بالحسيمة  نشاطه هذه السنة بنمو ملحوظ، حيث سجلت عدد ليالي المبيت في الفنادق والاقامات السياحية المصنفة خلال الثلاثة الأشهر الأولى من سنة ... (التفاصيل)

مندوبية وزارة السياحة تسجل تراجعا في عدد السياح بالناظور

كشفت إحصائيات من مندوبية وزارة السياحة بالناظور عن تراجع ملحوظ في عدد السياح القاصدين للمدينة منذ بداية سنة 2015 وذلك مقارنة بنفس الفترة من السنة ... (التفاصيل)

سياسي إسباني يطالب بإزالة الطابع العسكري عن الجزر المحتلة قرب الناظور والحسيمة

طالب المرشح الابرز لزعامة حزب الحرية الشعبية بمليلية، الحكومة المحلية في المدينة المحتلة، بدمج جزيرتي "بادس" و"النكور" القريبتين من الحسيمة وجزر اشفارن القريبة من الناظور ... (التفاصيل)

مزارعو الكيف يتسببون في إغراق دواويرهم في الظلام

قال مصدر مطلع، إن مناطق زراعة الكيف تعرف هذه الأيام انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي على بعض الدواوير المعروفة باستخدام مزارعيها لمضخات كبيرة تعمل بالطاقة الكهربائية، ... (التفاصيل)

الوكالة الحضرية للحسيمة تحصل على شهادة الجودة "إيزو "

تسلم مدير الوكالة الحضرية للحسيمة عبد القادر المرابط، شهادة المطابقة لمعيار إيـزو 9001 نسخة 2008 للجودة التي حصلت عليها الوكالة من شركةSGS  لإصدار شواهد الجودة. وجاء ... (التفاصيل)

بودرا يَنتقد مضامين مشروع القانون التنظيمي للعمالات والأقاليم

اعتبر محمد بودرا النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، ان مشروع القانون المتعلق بالاقاليم يتسم بالشح فيما يتعلق بالاختصاصات والموارد المالية والبشرية المعطاة لمجالس العمالات ... (التفاصيل)

خريجو مهنة التمريض يقاطعون مباراة للتوظيف بالحسيمة

قاطع خريجو وخريجات معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بالحسيمة مباراة لتوظيف ممرضين مجازين من الدولة و التي كانت مقررة صباح يوم امس الأحد 12 ... (التفاصيل)

اعتقال مشتبه به في قضية مقتل مغني الراب الحسين بالكليش بالناظور

أفادت مصادر صحفية ان نائب للوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالناظور، اعلن عن توصل المصالح الامنية للمشتبه به في قتل مغني "الراب" الحسين بالكليش، وذلك ... (التفاصيل)

"إزران" .. سلاح ناعم إستعملته المرأة الريفية في الكفاح ضد الإستعمار

قال النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة عبد الإله الشيخي إن المرأة الريفية وظفت ، خلال فترة الإستعمار ، "إزران" (أشعار) ... (التفاصيل)

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 157 | عرض: 1 - 15
  1. ضبط 48 طن من الحشيش بميناء الجزيرة الخضراء يحرج المغرب (فيديو) (3.33)

  2. إسبانيا: 11 سنة سجنا لجزار مغربي حاول قتل صديقته ذبحا (فيديو) (2.00)

  3. إيقاف 09 أفراد موالين لـ "داعش" في مدن مغربية بينها الناظور (0)

  4. إتلاف 320 طنا من المواد الغذائية الفاسدة بجهتي الحسيمة و فاس (0)

  5. المياه الجوفية بالنكور والسطحية بسافلة واد غيس ذات جودة رديئة (0)

  6. توقيف مواطن روسي في الناظور يحمل "أفكارا داعشية" (0)

  7. خالد العسكري يفضل الدفاع الجديدي على شباب الريف (0)