rif category
rif category

فريق فتح الرواضي .. حلم كل ابقوين...لكن ما بعد تجاوز الأزمة

أخبار 24 ساعة

9 فبراير 2016 - 17:33

فريق فتح الرواضي .. حلم كل ابقوين...لكن ما بعد تجاوز الأزمة

تعزز المشهد الرياضي بجماعة الرواضي عمالة وإقليم الحسيمة بميلاد فريق جديد يحمل إسم فريق فتح الرواضي لكرة القدم، الذي خرج إلى حيز الوجود صيف 2015 إثر انعقاد الجمع الـتأسيسي للفريق. هذا وقد حمل عبء إنشاء هذا الفريق وقيادته إلى الظهور السيد فكري المنصوري الذي لم يبخل أبد بمجهوداته المحدودة جدا في سبيل هذا الفريق ويعد فتح الرواضي الفريق  الوحيد الذي يمثل منطقة "إبقوين" داخل عصبة الشرق لكرة القدم.
بمجرد تأسيس هذا الفريق بدأ المكتب المسير بقيادة الرئيس في تحركاتهم نحو إيجاد الشباب القادرين على تحمل مسؤولية تمثيل الرواضي بشكل خاص وإبقوين بشكل عام في مجال كرة القدم، لكن الأوضاع المادية التي يعيشها شباب المنطقة لا تسمح لهم بالتفرغ فقط لكرة القدم. هذا من جهة، ومن جهة ثانية فريق فتح الرواضي لا يدعمة أي طرف باستثناء السيد عبد الحق أمغار مالك شركة ALIMANI الذي لم يبخل أبدا بدعم الفريق بالملابس الرياضية وبعض الكرات. هذا وتعد ميزانية الجماعة القروية المصدر الوحيد للفريق .


بدأ فريق فتح الرواضي أولى مبارياته الرسمية منتصف شهر نونبر 2015 برصيد مالي يساوي صفر درهم، الإعانة التي استطاع مكتب الفريق جمعها من بعض رموز الفريق القدامى الذين يقطنون بالديار الأوروبية هي التي ساهمت بشكل أو بآخر في بدأ مباريات الفريق بحيث أن الفريق يحتاج إلى أزيد من 1500 درهم في المباراة الواحدة. تأخر صرف الميزانية الممنوحة للفريق كادت أن تعصف بالفريق خارج البطولة في مرات عديدة لولا تدخل المكتب المسير والمساهمة مع الفريق من جيبهم الخاص والمحدود جدا.
من جهة ثالثة الفريق يعاني من عدم وجود ملعب خاص يستضيف فيه مبارياته وعدم الأداء عليه كما يفعل الآن مع ملعب الجيران أيت قمرة هذه المعضلة تجعل الفريق دائما يلعب خارج أرضه ويحتاج إلى وسيلة للتنقل بعد أداء مستحقاتها.
ولكي يعلم الجميع أن الفريق مر ولا زال يمر بأزمة مالية خانقة لحين صرف تلك 2فرنك (جوج فرنك) التي وعد بها المكتب الجماعي صرفها فور تواجدها ولا يعلم الفريق متى ستتواجد.
ويعد فتح الرواضي هو الفريق الوحيد الذي يتنقل إلى كل من تارجيست وبني بوعياش وامزورن والحسيمة وبوكيدارن صباحا ليلعب في الثانية زوالا دون أن يأكل شيئا بسبب المشاكل المالية للفريق عكس الفرق الأخرى التي تشهد رواجا مقبولا إلى حد ما كتوفير منح تشجيعية بعد كل فوز أو تعادل.
وبهذا الخصوص يطالب الرئيس والقائمين على الفريق كل من له غيرة على جماعة الرواضي وإبقوين تكاثر الجهود فيما بينهم حتى يكون الفريق متوهجا العام المقبل ولا يبخلوا أبدا في منح كل متطلبات الفريق سواء من الناحية المعنوية أو المادية ليقارع الفرق الأخرى الممارسة في نفس البطولة ولما المضي بعيدا في هذه المنافسة حتى تتشرف المنطقة أحسن تشريف.
ولكل هذه الظروف المذكورة والغير المذكورة يقول رئيس الفريق السيد فكري المنصوري:    أنه يقدم بتشكراته الخالصة للذين منحه الثقة ، وأسند إليه مهمة الرئاسة التي أكد أنها تكليف بحكم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه أكثر ماهي تشريف في واقع الأمر ، مضيفا أن أمنيته تتجلى في أن يكون في مستوى الثقة التي وضعت فيه ، وأن تتكاثف الجهود لدعم مسيرة المولود الكروي الجديد بالرواضي خاصة وبإبقوين عامة بحكم أن المسؤولية مشتركة بين مجموعة من مكونات الجماعة  بإعتبار أن الفريق سيمثل هذه الأخيرة في مشوار بطولة عصبة الشرق  وسيخوض المباريات بإسمها ولن يكون البتة ملكا لأي شخص معين.

تقرير اخباري

عدد التعليقات (2 )

-1-
صنهاجة الريف
10 فبراير 2016 - 02:07
ما يقال عن فتح الرواضي يقال عن بقية الفرق الاخرى باستثناء فريق اتحاد ايث بوعياش *لديه مساعداة من بوطاهر وانصار الفريق*والفريق الاخر النجم الرياضي الترجيستي العريق *الذي يتلقى دعما من البلدية والانصار* وفريق اخر انه جوهرة تيذغين*كتامة؟والمغرب الحسيمي *اما بقية الفرق فهي في ازمة مالية خانقة؟؟
مقبول مرفوض
0
-2-
بقيوي
13 فبراير 2016 - 17:05
يا اخي الحبيب هناك فرق بين أزمة ومعانات الفريق البقيوي يعاني أشد ما تكون المعاناة فالكل يعرف الازمة التي يمر منها فرق الهواة لكن الامر لا ينطبق على فريق قتح الرواضي فلا يتلقى اي دعم من احد باستثناء عابد اقنيبس وفؤاد اعلالن وأحمد بلحاج هؤلاء نكن لهم كل الاحترام لولاهم لكان الفريق في خبر كان
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

line adsense

الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين

 بعد إعلان زعيم حركة ماك القباييلية من أمام بوابة الأمم المتحدة الإنفصال عن الجزائر و تأسيس " دولة" القبايل المستقلة سارع النظام الجزائري الى الرد... التفاصيل

الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت

 يشكو سكان مركز تماسينت بجماعة امرابطن منذ سنوات، من وجود بؤرة سوداء في المنطقة ناتجة عن تصريف مياه الصرف الصحي ، في الواد الذي يخترق... التفاصيل

الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام

 على غرار مختلف مناطق المغرب، يخوض موظفو الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة اضرابا لمدة ثلاثة ايام، استجابة لنداء التنسيق النقابي بالجماعات الترابية. ويأتي هذا الاضراب وفقا للنقابات... التفاصيل

رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه

 من العويص جدا إثبات مسألة النسب لأحد العائلات الريفية بكيفية واضحة بسبب الصدامات القبلية التاريخية الكثيرة جدا و  التي تغيرت على إثرها خارطة الأنساب جيلا... التفاصيل

الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي

 رصدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ميزانية تقدر بـ 620 مليون سنتيم، لتهئية طريقين بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي، باقليم الحسيمة، على... التفاصيل

line adsense