English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج (1.00)

  2. هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة (0)

  3. بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد (0)

  4. رغم عدم العثور على جثتها..القضاء الاسباني يدين مغربيا بقتل زوجته (0)

  5. الايام : المخابرات المغربية تضع يدها على وثائق سرية من حرب الريف (0)

  6. اسبانيا تعيد الاعتبار لمؤسس مدينة الحسيمة الجنرال سان خورخو (فيديو) (0)

  7. رؤساء الجماعات الباميين بالحسيمة يجتمعون لمناقشة تحركات الوالي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | سائقو سيارات الاجرة بامزورن يمنعون الحافلات من نقل المواطنين

سائقو سيارات الاجرة بامزورن يمنعون الحافلات من نقل المواطنين

سيارات الاجرة وهي تحاصر الحافلة سيارات الاجرة وهي تحاصر الحافلة

  اقدم مجموعة من سائقي سيارات الاجرة الكبيرة  بعد زوال هذا اليوم الجمعة 2 يناير على اعتراض ومحاصرة حافلة للنقل الحضري تشغل خط امزورن - الحسيمة ومحاولة منعها من نقل المواطنين .

وأفاد شهود عيان ان هؤلاء السائقين قاموا بركن سياراتهم امام الحافلة التي كانت متوقفة بوسط مدينة امزورن وذلك لمنعها من التحرك في اتجاه مدينة الحسيمة بادعائهم ان هذه الحافلات تتوفر على ترخيص لنقل التلاميذ فقط دون غيرهم من المواطنين وهذا ما ينفيه مالك الحافلات.

وخلف هذا التصرف استياء عارم لدى المواطنين البسطاء الذين ستعملون عادة هذه الوسيلة في تنقلهم بين امزورن والحسيمة نظرا لتعريفتها المنخفضة مقارنة مع تعريفة سيارة الاجرة.

وتعرف الحافلات اقبالا مهما من طرف المواطنين الذين لا تسمح ظروفهم المادية  بتحمل  تكلفة 20 درهم كل يوم من أجل التنقل بين مدينة الحسيمة وامزورن ذهابا وإيابا في سيارات الاجرة في الوقت الذي لا تتعدى فيه تعريفة التنقل على متن الحافلة 10 دراهم.

وتجدر الاشارة ان ارباب سيارات الاجرة الكبيرة بإقليم الحسيمة كانوا قد قاموا بالزيادة في تعريفة النقل بحجة ارتفاع اسعار المحروقات آنذاك ، غير انه ورغم الانخفاض الذي سجل مؤخرا في ثمن المحروقات لازالوا متشبثين بالزيادة التي فرضوها على المواطنين. 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
مواطن
2 يناير 2015 - 20:06
يفرضون الزيادات. يمنعون الكافلات بنقل الفقراء.هذه هي السيبة.وفينكم المسؤولين؟
-2-
تحية وتحذير
2 يناير 2015 - 20:27
مع احتراماتي الكبيرة لاعضاء الموقع الريفي الممتاز دليل الريف ولكن هذا التقرير بوليسي ومخابراتي بامتياز وكانه خرج من دهاليز وزارة الداخلية احذر ا""""" ان يسقط فيما سقط فيه الكثير من الصحافين الذين باعوا انفسهم بابخس الثمن لا اشك في مصداقيتكم لكن هذا التقرير غير محايد..
-3-
2 يناير 2015 - 20:53
يجب ايجاد حل اخر فالمواطن في حاجة الى الحافلة ونتفهم مشكلة الطاكسيات والله يكون في العون واخلاص ..
-4-
متتبع
2 يناير 2015 - 20:58
و الله الى هاد موالين تكسيات زادو فيه او عيقو بزاف بغاو افرودو القانون ديالهوم صحا ... الحمد لله لبلاد فيها المخزن .... اتمى ان تسحب رخص الثقة من كل من سولت له نفسه الى ان يعيث فسادا في المدينة و ان يهين كرامة المواطين من اجل مصلحته الشخصية المتثلة في ارهاك و انهاك كاهل المواكن البسيط الذي لا يقدر على اداء التعريفة غير القانوية المفروضة من جانب واحد ... اتمنى ان تسارع الدولة في اخراج القانون المتعلق بالنقل الزدوج في العالم القروي حتى يعي هؤلاء ان الكل باغي ايعيش
-5-
3 يناير 2015 - 01:13
الفوضى دايرها المخزن وهو المسؤول على الفتن بين هذا وذاك اما بنكيران فدوره تغليط الشعب وخلط الاوراق
-6-
غيور
3 يناير 2015 - 14:24
يا للكارثة التي تقع في شبه بالمدينة التي تعرف بالقدم تامزورث فالمجلس البلدي هو من نحمل له المسؤولية فليس له اي أدنى فكرة التحكم بزمام الأمور للمدينة اما السلطة الوصاية فليس لها الا الحماية فقط سؤال للبلدية الموق... لماذا لم تفتح بعد محطة الطاكسيات وترفع الحيز على المدينة ؟
-7-
rifi
4 يناير 2015 - 01:02
اقول لبعض الجهلاء لا تتحدثوا ان كنتم سطول واعرفوا جيدا ما معنى الطاكسي والقانون الذي يتبعها وعندها تحدثوا انا اتضامن مع مشاكل الطاكسيات واحس بمشاكلهم لأني اعرف الموظوع واعرف على ماذا اتحدث ومع ذلك اتمنى ايجاد حل مناسب دون ضياع المواطن وفي نفس الوقت هذا المواطن الذي ليس له الحق ان يعيش على حساب حقوق الطاكسيات فلكل ذي حق حقه لان سائق الطاكسي هو مواطن ايضا .والسلام.
-8-
هه
4 يناير 2015 - 01:20
من يتحدث عن الطاكسيات بهذا الشكل فليدفع معها من جيبه الضرائب الموجهة للدولة اذا وعندها لا مشكلة اوامسكوا درقوشكم لكن ان يبقى الحال كما هو الحال اليوم الف طاكسي مصطف في المحطة بدون شغل هذا هو الاشكال الحقيقي.
-9-
وصف
5 يناير 2015 - 10:12
أعطني إعلاما بلا ضمير * أعطيك شعبا بلا وعي. على الاعلام في هذا الوطن الجريح ان يلتزم الحياد ويخدم مصلحة الشعب ككل ،كما نشاهد بأم أعيننا اعلام في المغرب دائما ينحاز للبرجوازية المتعفنة الحافلة التي كانت محاصرة من طرف الطاكسيات لا يوجد لها أي قانون وأي وسيلة إذن ماذا عسانا ان نفعل أولا سلامة المواطنين وحقهم في التأمين. تحرير الاعلام من أولويتنا أيها الشعب المغربي المضظهد
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية