English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.33

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قرار بهدم مقري البلدية والباشوية بمدينة بني بوعياش

قرار بهدم مقري البلدية والباشوية بمدينة بني بوعياش

قرار بهدم مقري البلدية والباشوية بمدينة بني بوعياش

اصدر والي جهة تازة الحسيمة تاونات قرارا مستعجلا بهدم مقري باشوية وبلدية بني بوعياش الكائنين بوسط المدينة في افق ترحيلهما الى منطقة اخرى .

وسيكون على الجماعة اكتراء بناية بشكل مؤقت لتكون مقرا لها في افق تشييد مقررا جديدا خلال الثلاث سنوات القادمة ، حيث قامت لجنة من الولاية صباح هذا اليوم الثلاثاء بزيارة بناية في ملكية احد المستشارين بالمجلس البلدي، والتي يرجح ان تخصص كمقر مؤقت للبلدية بعد ان يصادق المجلس البلدي على السومة الكرائية التي حددتها اللجنة.

ويأتي هذا القرار في اطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة بني بوعياش الذي يعرف تعثرا نتيجة تقاعس المجلس البلدي في اداء مهامه بسبب الصراعات التي تنخره من جهة وسيادة منطق المصلحة الشخصية في صفوف اعضاءه عوض مصلحة الساكنة حسب ما يلاحظه الراي العام المحلي .

ويعزى المواطنون سبب فشل المجلس البلدي برئاسة جمال الدين النحاس في ادارة المرحلة الى غياب الدوري الرقابي لسلطة الوصاية واكتفاءها بدور المتفرج.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
مواطن
6 يناير 2015 - 19:53
أرى أن هناك صفقة أخرى ستتم في بني بوعياش وهي كراء مقر للجماعة الحضرية من مستشار ينتمي الى أغلبية المجلس، وبالتالي أن السومة الكرائية الشهرية ستكون مرتفعة جدا أكثر بكثير مما ينبغي.

ملحوظة هامة: القانون لا يسمح لأي مستشار جماعي بعقد صفقة أو الاستفادة من أملاك وأموال ومشاريع الجماعة التي ينتمي اليها سواء هو أو أحد فصوله.
مقبول مرفوض
17
-2-
قريب
6 يناير 2015 - 20:46
ان هدم البناء هو سهل جدا وفي نفس الوقت ليس هو المشكل الحقيقي ، بل يجب كيف يتم هدم عقل العصر الحجري من جهة ومن جهة اخرى كيف يتم ابعاد اولائك الاشخاص ( المفسدين) اللذين يعرقلون المصلحة العامة لسكان البلدية وجميع الجماعات الترابية بسبب جهلهم وكبريائهم .
- والدليل على ذلك ( حيث قامت لجنة من الولاية صباح هذا اليوم الثلاثاء بزيارة بناية في ملكية احد المستشارين بالمجلس البلدي، والتي يرجح ان تخصص كمقر مؤقت للبلدية بعد ان يصادق المجلس البلدي على السومة الكرائية التي حددتها اللجنة ).
مقبول مرفوض
8
-3-
سيدي امحند
7 يناير 2015 - 01:25
الوالي الحسيمة لم يفكر كثيرا في هذا الوقت حتى يقدم الفرح والسرور لسكان أيث بوعياش . إذا كان يجب على الوالي الحسيمة إذا أراد أن يصلح المدينة أن يرسل قرار هدم الباشوية وهدم البلدية ثم قرار مهم جدا هو يهدم المصيبة الكبرى وهو سرطان خطير جدا الذي شوه مدينة أيث بوعياش وهوالمجلس البلدية بقيادة جمال بوتفليقة الدي بقي في البلدية دون أن يحشم بقي 22 سنة. المهم أحسن قرار ننتظره نحن اولاد أيث بوعياش هوقرار هدم المجلس البلدي لأيث بوعياش .
مقبول مرفوض
7
-4-
7 يناير 2015 - 09:58
اذا كان القرار اتخذ من طرف والي الجهة في شان هدم مقر بلدية بني بوعياش
فما هو دور المجلس البلدي لان اهل مكة ادرى بشعابها . كما يجب الإشارة ان عملية الهدم هذه هي اهدار للمال العام فكلا البنايتين تم انشائها حديثا ولا تعرق في كل الأحوال انشاء ساحة عمومية خضراء لأنها قريبة من الطريق الرئيسية وهناك متسع من المساحة لإنشاء فضاء اخضر .ونتساءل نحن الراي العام عن نتائج التحقيق الذين أجرته المفتشية العامة لوزارة الداخلية ببلدية بني بوعياش خلال شهر دجنبر 2012 .
مقبول مرفوض
4
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية