English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. محمد بودرا يُطالب باطلاق سراح معتقلي أحداث امزورن (0)

  4. زيارة الوفد الوزاري للحسيمة (0)

  5. تفاصيل زيارة الوفد الوزاري الى الحسيمة (0)

  6. دوزيم وزيارة الوفد الوزاري الى الحسيمة (0)

  7. الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السلطات تواصل منعها لاحتجاجات معطلي بني بوعياش

السلطات تواصل منعها لاحتجاجات معطلي بني بوعياش

السلطات تواصل منعها لاحتجاجات معطلي بني بوعياش

شهدت مدينة بني بوعياش صباح هذا اليوم الاربعاء 7 يناير استنفارا امنيا كبيرا لمنع معطلي الفرع المحلي للجميعة الوطنية من تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر البلدية كانوا قد دعوا اليها في وقت سابق.

وشنت عناصر امينة حملة لمنع المعطلين من تشكيل اي تجمعات ومن الاقتراب من المكان الذي اعلن انه سيحتضن الوقفة ، كما قامت باستفزاز وسحل بعض المعطلين حسب ما اعلنه الفرع المحلي في بيان له.

وأدان الفرع المحلي للجمعية الوطنية في ذات البيان ما اسماه بالقمع الذي يتعرض له المعطلين معلنا عزمه "على تنفيذ الشكل النضالي المقبل يوم الجمعة، و الاستمرار في المعركة المحلية المفتوحة" التي تاتي "ردا على تماطل المسؤولين المحليين من باشا المدينة و رئيس المجلس البلدي الذي لم يلتزم بوعوده الممنوحة للفرع المحلي في حوارات سابقة".

وحمل البيان رئيس المجلس البلدي و باشا المدينة و والي جهة تازة الحسيمة تاونات، مسؤولية ما ستؤول اليه الاوضاع كما دعا الإطارات النقابية الحقوقية، السياسية، و الجمعوية، إلى تحمل المسؤولية و إبداء مواقفها اتجاه ما يحدث لمعطلي فرع بني بوعياش على حد تعبير البيان.

وفي سياق متصل يخوض فرع الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وقفة احتجاجية يوم الخميس 8 يناير امام مقر المجلس البلدي بالحسيمة ، وذلك تنديدا بما اسماه بسياسة المماطلة والهروب إلى الأمام والتجاهل التام لقضية التشغيل من طرف القائمين على إدارة الشأن العام ، وللمطالبة بحقوقه المعطلين المشروعة في الشغل والتنظيم.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية