English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجهولون يهددون العمراني بارسال رصاصة حية الى صندوقه البريدي

مجهولون يهددون العمراني بارسال رصاصة حية الى صندوقه البريدي

مجهولون يهددون العمراني بارسال رصاصة حية الى صندوقه البريدي

أفاد بلاغ من الناشط الحقوقي اليساري القاطن ببلجيكا سعيد العمراني انه بتاريخ  الخميس 11 دجنبر على الساعة 11 و 44 دقيقة، عثرت زوجته على رصاصة حية في صندوق بريدهم، مشيرا انه بعد التأكد بانها رصاصة حقيقية و غير مستعملة، اتصل بالشرطة البلجيكية التي حظرت بسرعة جنونية على متن سيارتين.

واوضح بلاغ سعيد العمراني ان اسئلة الشرطة تمحورت حول من هم اعدائه و هل لديه خصومات او عداوات؟ مؤكدا انه اخبرهم "بان لا عداوات لي فقط انا حقوقي و معارض للنظام المغربي (الشيء الذي يعرفونه جيدا) و اناهض العنصرية و كاتب انتقد في كتاباتي الظلم بكل اشكاله و احيانا بعض الاسلاميين".

و حول سؤال من في نظره من بين هؤلاء يمكن ان ينتقم مهك؟ كان جواب العمراني حسب ما جاء في البلاغ "جوابي كان واضحا بحيث قلت بان الفرضية الاولى قد تكون "بعض العقول الصغيرة من الإسلاميين الذين من الممكن اي يتم شحنهم بسبب ارائي او مقال من مقالاتي. اما النظام المغربي فلا اعتقد انه سيصل الى هذه الوقاحة و ان يهددني بهذه الطريقة في قلب بروكسيل رغم المضايقات التي اتعرض لها من طرف شرطة الحدود كلما دخلت او خرجت من و الى المغرب، بحيث دائما يؤخرونني من خمسة الى نصف ساعة (حتى يتشاوروا مع بعضهم البعض)".

سعيد العمراني اكد في بلاغه انه تردد في نشر الخبر على نطاق واسع في حينه "لكي لا اقلق راحة عائلتي في الداخل و الخارج خاصة ذلك تم بعد 39 يوما بعد وفاة ابي (رحمه الله)، و عدم استطاعتي للتحرك اكثر نظرا انني كنت انذاك في فترة النقاهة بعد العملية الجراحية التي اجريتها يوم 2 دجنبر"، ولكن بعد ما حدث في فرنسا من احداث إرهابية، قال انه اخبر احد الصحفيين و هو الذي اخبره بان هذا امر خطير، لذا قرر كسر جدار الصمت و اخبار الرأي العام بهذا الحدث لكي يتحمل الكل مسؤوليته.

للاشارة فان الزميل سعيد العمراني اكد انه ترك الشرطة البلجيكية تكمل تحرياتها وانه سيخبر الرأي العام بكل مستجدات الملف في حينه، مشيرا انه يتوفر على محضر للشرطة البلجيكية و صورة للرصاصة التي هي من نوع " 9 مم".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
RIFI LHOCEIMA
8 يناير 2015 - 06:37
صافي سدات مدام، جاوك من لخر الرصاص هو حلهم هههه،عموما نتمني لك السلامة. و إلى الأمام أستاذ العمراني
مقبول مرفوض
5
-2-
Rifi
8 يناير 2015 - 07:49
idana cha3biya li kol achkal ettahdid wa ettarhib
مقبول مرفوض
4
-3-
8 يناير 2015 - 09:41
جبناء
مقبول مرفوض
7
-4-
arifiy
8 يناير 2015 - 11:33
الريف كلها معك لا للستسللام
مقبول مرفوض
6
-5-
Almohajir
8 يناير 2015 - 12:47
اننا نتضامن كل التضامن مع الاخ سعيد. فعلا هذا امر خطير والمراد منه هو تكميم الا فواه بغض النظر عن الجهة التي قامت بهذا الفعل
مقبول مرفوض
6
-6-
صاحب 6
8 يناير 2015 - 20:38
انا لست هنا ومن يريد ان يسيئ فله ذلك لاني اعرف ان هناك مرضى (السرطان) بشكل كبير لكن انا سيدكم وانا نقيكم واضربوا رؤوسكم مع الحائط وسافوز وانتم الخاسرون وقولوا ما شئتم.
مقبول مرفوض
1
-7-
محمد
8 يناير 2015 - 21:28
ل على الاسلامين ؟!!!! واش صحب ليك الناس بلا شغل ، هدا راه الى دل على شي حاجة كيدل على الغباء ديال هاد الرجل ، لكتب شي جزج سطورة عوجين كيصحب ليه راسوا هو المهدي المنجرة بندام مريض ، الكلاخ .
مقبول مرفوض
-7
-8-
صنهاجة الريف
11 يناير 2015 - 07:56
دخلت موقع دليل الريف وانا اتذكر تلك السنين الذهبية بحلوها ومرها والتي قضيناها ايام الدراسة في كلية العلوم*عبدالمالك السعدي *بتطوان *والادب بمارتيل ما بين 86و89وانا اتذكر سعيد العمراني ومجموعة المناضلين والرفاق الذين كانوا بين مطرقة *اصحاب اللحي وسندان الاواكس *الحرس الجامعي*وDST*الادارة العامة للمحافظة على التراب الوطني المخزنية*وكانت الملاحقة مستمرة ليل نهار واتذكر مناضلون من الطراز الرفيع ريفيون بامتياز وعلى راسهم الخطابي واشهبار من الحسيمة وبوزرماض والصالحي من بني حذيفة والموساوي من بني عبدالله ورفيقنا سعيد العمراني من بني يطفت واقصير والمزرياحي وابطوي من تركيست والشرشاوي من بني بوفراح هؤلاء الريفيون كانوا يحركون الكليتين كلما ارادوا وكانوا قوة ضاربة في كل التجتمعات والاحتجاجات الطلابية ,لما لهم من مؤيدين و مناصرين خصوصا الطلبة القادمون من جهة الريف * وما زالت الاشباح تطارد المناظل سعيد الى يومنا هذا وهذه المرة تهديد خطير وجدي بالسلاح الناري؟حفظك الله من شر البلية يا رفيقي؟؟
مقبول مرفوض
1
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية