English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | مخاوف بهولندا بعد دعوات لإحراق المساجد

مخاوف بهولندا بعد دعوات لإحراق المساجد

مخاوف بهولندا بعد دعوات لإحراق المساجد

عبر مسلمو هولندا عن مخاوفهم من أن يساهم الهجوم الذي نفذ في مقر صحيفة " شارلي إيبدو" الفرنسية أول أمس الأربعاء في تنامي الاعتداءات ضد المساجد في المملكة، التي تعيش أصلا على إيقاع توتر بسبب الاستفزازات الأخيرة لمشاعر المسلمين من طرف حزب "من أجل الحرية " اليميني المتطرف.

وبالفعل فقد تعرض مسجد بمنطقة فلاردينغين أمس الخميس لهجوم بقنابل حارقة نفذه مجهولون، مما أذكى مخاوف المسلمين في هولندا، خصوصا وأن هذا العمل الإجرامي يأتي بعد دعوات أطلقها أعضاء بالحزب المتطرف لمهاجمة المساجد على غرار ما تم في السويد .

وقال رئيس مجلس المساجد المغربية بهولندا يحيى بويافر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء- أمستردام، إن بعض المساجد عززت من إجراءاتها الأمنية بالفعل لمواجهة كل الاحتمالات، مضيفا أن المجلس أثار انتباه السلطات الهولندية بخصوص هذا الموضوع .

وحسب السيد بويافر، فمن المقرر عقد اجتماع اليوم الجمعة مع وزير العدل إيفو أوبستلتين ووزير الشؤون الاجتماعية لودويجك أسشر لتدارس الوضعية وتحديد الإجراءات التي يتعين اتخاذها في هذا الإطار .

وقبيل وقوع الهجوم الإرهابي ضد صحيفة " شارلي إيبدو"، كان حزب " من أجل الحرية " المتطرف قد دعا إلى إغلاق كل المساجد بهولندا بهدف "وقف أسلمة" البلاد، بل إن بعض المتعاطفين مع الحزب الشعبوي استغلوا الاعتداء الذي تعرض له مؤخرا أحد المساجد بالسويد ليطلقوا دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بأعمال مماثلة ضد أماكن العبادة الخاصة بالمسلمين، وهو ما أثار موجة غضب في هولندا.

وللحيلولة دون تنفيذ هذه التهديدات العنصرية ، قام مجلس المساجد المغربية بهولندا بوضع شكاية ضد الذين يقفون وراء هذه الدعوات، داعيا السلطات الهولندية إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط المساجد على غرار أماكن العبادة الخاصة بأتباع الديانات الأخرى.

وأبرزت دراسة أنجزتها جامعة أمستردام أن 40 بالمائة من المساجد بهولندا تعرضت لأعمال تخريب خلال السنوات العشر الأخيرة . ووفق الدراسة نفسها ، فإن عدد هذه الحوادث ما فتئ يسجل ارتفاعا، خصوصا في ظل التطورات التي تشهدها الساحة الدولية .

ويوجد في هولندا حوالي 475 مسجدا تتوزع على مجموع ترابها الوطني .

دليل: وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
التشيع البريطاني والتسنن الأمريكي
9 يناير 2015 - 19:38
ان التشيع الذي يرتبط بجهاز المخابرات البريطانية لا يعتبر تشيعا، وان التسنن الذي يرتبط بالمخابرات الاميركية لا يعتبر تسننا، بل كلاهما اعداء للاسلام. وهل سيحفر المسلمون في الغرب قبورهم بأديهم وأيدي الكافرين
مقبول مرفوض
6
-2-
كم مليون مسلم قتلوا؟؟؟؟
9 يناير 2015 - 22:47
حكومات الغرب المجرمة وجيوشها الارهابية المجرمة يزرعون شرا ثم يحصدون شرا
دجاجة حفرت على راسها عفرت
تزرعون شرا ثم تحصدون شرا
تزرعون مؤامرات ثم تحصدون مؤامرات
تزرعون دمارا وخرابا ثم تحصدون خرابا ودمارا
تقتلون ملايين الابرياء ثم تحصدون نفس القتل
ثم تبكون وتولولون وتسالون وتتسائلون وتناقشون ولكنكم تنسون انكم حصدتم ما زرعتم لا اكثر ولا اقل
بئس الزارع وبئس الحاصد
دمرتم سورية وقتلتم الشعب السوري بغير ذنب ولا خطيئة
شرا زرعتم وشرا دربتم وشرا سلحتم وشرا بعثتم وشرا حصدتم
مبروك عليكم ما دربتم وسلحتم وبعثتم وحصدتم
ولا عزاء للمجرمين والعنصريين والحاقدين والذين يلبسون عباءة الديموقراطية وعباءة حقوق الانسان
مقبول مرفوض
5
-3-
أبو هريرة وهرته
9 يناير 2015 - 23:04
المسلمون يكرهون الغرب و حضارته و مدنيته و قوانينه و علمانيته و علومه و فنونه و تقاليده الخ- السؤال: لماذا يبقون في بلدان تتناقض مع معتقداتهم و عاداتهم؟ ماذا يريدون اذن؟ أليس من الافضل العيش في مجتمعات اسلامية محضة مثل العربية السعودية و داعش وإمارة بوكو حرام الخ؟ اين الشجاعة و اتخاذ القرار الحاسم و العودة الى بلدانا الاسلامية و من اجل انقاد ارواحنا و الفوز بالجنة خالدين فيها؟ اين تطبيق تعاليم الاسلام و القران مثلا؟ كولشي ساهل ماهل: انا مسلم و ما عنديش مع العلمانية و مع اخلاق المسيحين و ديانتهم (المحرفة) اذن اخاف الله و سأعود الى العربية السعودية قرب قبر الرسول صلى الله عليه و سلم حيث تقام الشعائر الحقيقية و الصحيحة على الطريقة الوهابية من دون ذنوب الخ- فهل المسلمون شجعان الشجاعة الحقيقة و يقبلوا بالانسجام مع انفسهم و معتقداتهم و ديانتهم و مذاهبهم الخ
مقبول مرفوض
-1
-4-
عدنان
10 يناير 2015 - 22:25
الى ابو حريرة و فنْجارُه

من قال لك ان الاسلام هو إسلام داعش و بوكو حرام فقط....!؟ و من انت حتى تقول انه انا اكره الغرب او المسلمين بصفة عامة يكرهون الغرب..!؟؟ لماذا هذا التعميم الأعمى المبني على الخزعبلات و على اللاشيء..!؟؟
ألا تعرف ان مئات الأوروبيين دخلوا و لا زالوا سيدخلون الاسلام بإذن الله. هذا خير كبير و الحمد لله... و الله اعرف هولنديين دخلوا الاسلام ما شاء الله كيف أصبحوا و كيف يتفاعلون مع الدين الاسلامي...! هذه رسالة علينا بنشرها بكل الطرق المواتية و الصحيحة ( ليس بالرشاشات كما يقال، و إنما بالكلمة الطيبة، فعل الخير، بالإحترام، الآداب، الابتسامة ). الفوز بالجنة يا حبيبي ليس كما تدعي، و إنما بما فعلت و قدمت يداك، و ماذا قدمت لدينك من صلاة و زكاة و اعمال خير و نشر للإسلام ووووووو(حديث للرسول عليه الصلاة و السلام: لا تَزُولُ قَدَمَا الْعَبْدِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ أَرْبَعٍ : عَنْ عُمْرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ , وَعَنْ شَبَابِهِ فِيمَا أَبْلاهُ , وَعَنْ مَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَا أَنْفَقَهُ , وَعَنْ عِلْمِهِ مَاذَا عَمِلَ فِيهِ " .
الله سبحانه و تعالى لم يقيد دخول الجنة بالوطن او مكان معين او جماعة داعش او بوكو حرام و الحمد لله. إبحث عن أسباب دخول الجنة، فالعلماء أحصوها في 30 سبب لدخول الجنة.

و الله إني أتسأل ماذا تعرف انت عن الوهابية؟؟؟ و أين و متى ظهرت و من ورائها ؟؟؟؟ و إلى أي الشُعَب تنتسب؟؟ و ما الفرق بين الوهابية و الأشعرية البوتشيشية عندكم في المغرب؟

طبعا انا مسلم إن شاء الله و معنديش مع العلمانية كإيديولوجيا و معنديش مع الدين ديالهم، و لن اذوب في المجتمع الاوروبي و سأحتفظ على تقاليدي الإسلامية، القانون لا يمنع ان أكون مسلما في أوروبا ، هذا من حقي و لا ارى ما المانع فيه..!؟؟ ام انك من دعات الإندماج في أوروبا ؟ فأنا لا ارضى لبنتي ان تتعرى في الملبس و ان يصبح ولدي لوطيا و العياذ بالله، إوا إن كنت انت تحبذ هذا فالله لا يرضى بهذا و انا لا أحبذه لأحد من المسلمين.
مقبول مرفوض
2
-5-
أبو هريرة وقردته
11 يناير 2015 - 13:24
إلى المسمى عدنان NO 4 يبدوا أنك تعيش في بلاد الكفار وربما في دولة الياسمين Holland الذي حولها العرب والمسلمون إلى بقرة حلوب ودولة رائدة في تجارة المخدرات في العالم والمغاربة هم المروجون للسموم القاتلة بكل أنواعها ومنهم من يتخذ المساجد مقراً للترويج.
يقوم قسم كبير من الخطاب الدعوي المتطرف التكفيري على فكرة أن اليهود والنصارى هم العدو الأول والأخير للعرب والمسلمين، وسبب محنتهم وبلائهم، ولولاهم ولولا تآمرهم، وكيدهم المتواصل، لعاش العرب والمسلمون، بثبات ونبات، وخلفوا، ويا عيني عليهم، صبياناً وبناتاً حلوين ، وعادوا سادة العالم، ومثل الأول وأكثر.
غير أن الواقع يدحض كل هذا الخطاب الدعوي التكفيري. ومن ينظر لواقع العرب والمسلمين وطريقة تعاملهم مع بعضهم البعض، وغاص في جزئيات حياتهم اليومية، لأدرك على الفور خواء وهزال هذا الخطاب، وعدم صحته على الإطلاق، وافتقاره لأي سند واقعي. فناهيكم عن تمتع العرب والمسلمين وبشكل متواكل وطفيلي على كل منجزات الغرب النصراني والبوذي واليهودي والملحد من الإبرة للطائرة للفياغرا، هناك جملة من الحقائق الأخرى أكثر إيلاماً لا يمكن تجاوزها، أو القفز فوقها بحال من الأحوال.
فمثلاً، وبمجرد أن تطأ قدما العربي والمسلم مثلاً، أراضي الكفار و"أعداء الله" الملاعين من النصارى والبوذيين واليهود والملاحدة، حسب الخطاب السلفي، إياه، فإنه سيحظى بسلسلة لا متناهية من التسهيلات والإغراءات الحياتية، وسيمنح حق الإقامة والجنسية وتعويضات وضمانات اجتماعية وعلاوات وإضافات له وللأولاد بحيث أصبح ذلك تجارة رائجة بين العرب والمسلمين في تلك البلدان الكافرة والعياذ بالله.
فيما يبقى مطارداً ومتهماً في وطنيته وعروبته وإسلامه، وفقيراً ومعوزاً ومحتاجاً، لو غضب الله عليه، وعاش الدهر كله، وأكل عمره وعمر غيره، في وطنه العربي والمسلم المسمى ببلاد الإيمان والتقوى، ويعجز عن تأمين كوخ لزوجته وأطفاله في أرض آبائه وأجداده بعد أن سطت المافيات النهبوية العربية والإسلامية على الهواء والكلأ والأرض والماء والفضاء.
مقبول مرفوض
-1
-6-
ait3ich
11 يناير 2015 - 17:23
ita9i allah ya abo hourayra 3la mada ta9ol/
مقبول مرفوض
0
-7-
عدنان
16 يناير 2015 - 00:29
عندك خلط في بعض الأمور
انت تعمم و هذا غير صحيح
ما ذكرته في تعليقك الأخير فيه و للأسف الكثير من الحقائق، لكن لا تعمم و تعتبر ان الكل هكذا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية