English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | من يهدد سعيد العمراني.. بارسال رصاصتين الى منزله في اقل من شهر

من يهدد سعيد العمراني.. بارسال رصاصتين الى منزله في اقل من شهر

من يهدد سعيد العمراني.. بارسال رصاصتين الى منزله في اقل من شهر

بعد التهديد الأول الذي وجهه مجهولون للناشط الحقوقي والكاتب اليساري المقيم ببلجيكا سعيد العمراني بإرسال رصاصة حية الى بيته عثرت عليها زوجته بالصندوق البريدي للمنزل يوم 11 دجنبر الماضي، أكدت مصادر مسئولة انه تم إرسال رصاصة أخرى إلى منزل سعيد العمراني يوم 9 يناير بنفس الطريقة التي أرسلت بها الرصاصة الأولى.

ووفقا لنفس المصادر فانه بينما كان سعيد العمراني كان في العمل يوم الجمعة 9 يناير المنصرم اتصلت به زوجته تخبره أنها عثر على رصاصة ثانية في "لابواط بوسطال" الخاصة بمنزلهم قبل إن تقوم بإخبار الشرطة التي انتقلت على وجه السرعة الى المنزل.

وأضافت نفس المصادر ان الشرطة أجرت مع العمراني تحقيقا مطولا حول ما يمكن ان يكون مصدرا للتهديد بالنسبة له و لعائلته، مشيرة ان وكيل الملك قرر إجراء بحث معمق حول الموضوع لاكتشاف المدبرين ووضع العمراني تحت الحماية الأمنية.

ودائما حسب نفس المصادر فان سعيد العمراني ليس لديه اي جواب حول من أرسل الرصاصتين إلى منزله في اقل من شهر ولا يتهم اي جهة معينة .. ويتسائل ما المقصود منها. هل التخويف و الترهيب ام ان التصفية الجسدية قادمة.

هذا وتوصلت شبكة دليل الريف بصورة من الرصاصة وصورة أخرى لمقدمة المحضر.

 

دليل الريف : متابعة


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
صنهاجة الريف
15 يناير 2015 - 02:23
هنا اتذكرمنتصف الثمانينات وبداية التسعينات في كلية اداب بمرتيل عندما كان رفيقنا سعيد العمراني *اليطفتي* يسكن في تطوان حيث كلية العلوم يدرس, كان ياتي عندنا كل نهاية اسبوع حيث نكتري الشقة في حي* كاطالان *بمرتيل بجانب اربع طلبة ريفيين لاننا كنا ندرس في كلية الاداب والعلوم الانسانية هناك وكان ياتي عندنا في نهاية الاسبوع لنتناول ونتناقش مشاكل الكلية ,وكان انذاك متابعا ومحاصرا من طرف الاواكس الحرس الجامعي وDSTادارةالاستخبارات ومراقبة التراب الوطني,ومن طرف كذلك فصيل دخل لاول مرة ساحة الكلية ذو توجها اسلاميا 1987 كل هذه العوامل مجتمعة جعلت من العمراني رجلا مطلوبا للمخزن وللحركات الاسلامية وكان دائم الاختباء وعدم الظهور في المرافق العامة والشوارع *كان شعاره الليل يا ليلى يعاتبني *اي تحركاته كلها ليلية* ؟وكان يعتبر صيدا ثمينا لكل من القي عليه القبض هذا طبعا بجانب رفقائه من عناصر قاعدية ذووا نفس الاتجاه *الماركسي اللينيني*وبعد انهائه للسنة الجامعية توجه الى بلجيكا لمتابعة دراسته في منتصف التسعينات ومن هناك استقر الى يومنا هذا وما زالت الكوابيس تلاحقه وكان قدره حتم عليه ان يعيش هكذا ينام على التهديد ويستيقظ على رصاصات داخل محل سكناه ولو في بلاد الحرية ليعيد مرة الى اذهانه سنوات من المطاردة والاشباح التي مازالت تلاحقه رغم كونه تزوج وكون اسرته؟لهذا اقول للحرية ثمن باهض خصوصا ان كنت تدافع عن المظلومين والمظتهدين ؟؟
مقبول مرفوض
4
-2-
malika
15 يناير 2015 - 17:08
bla chak ghay sa3id 3araf chkoun li mora had tahdidat lakin ana mafhamtchi 3lach bghaw isakto sawt alahrar lakin wach lbarkaka tab3ouh hata hnaya olfaham yafham
مقبول مرفوض
0
-3-
وزان
16 يناير 2015 - 09:37
انظر اقليم الناضور من عدوك هناك
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية