English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  5. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  6. محاربة السيدا بالناظور (0)

  7. نبيل اوراش يجر مستشار ببلدية الحسيمة الى القضاء (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | مغربي ضمن الجهاديين المقتولين في فيرفيه البلجيكية

مغربي ضمن الجهاديين المقتولين في فيرفيه البلجيكية

مغربي ضمن الجهاديين المقتولين في فيرفيه البلجيكية

كشفت وسائل اعلام بلجيكية عن هوية الجهاديين الذين قتلا امس الخميس بمنطقة "فيرفيه" بعد مداهمة منزل من طرف الشرطة البلجيكية، كان يشتبه في ايواءه جهاديين يحضرون لتنفيذ عمليات ارهابية في بلجيكا .

وأفادت نفس المصادر ان الامر يتعلق ببلجيكين احدهما من اصل شيشاني والأخر من اصل مغربي يدعى "رضوان حجاوي" يبلغ من العمر 22 سنة(يسار الصورة) وكان يعرف باسم ابو خالد المغربي فيما لم تؤكد النيابة العامة في بلجيكا هذه المعلومات.

وقالت السلطات البلجيكية إن قوات الشرطة قامت بمداهمة وتفتيش 12 منزلاً على الأقل، منذ حملتها مساء الخميس على مدينة "فيرفيه"، شرقي البلاد، والتي أسفرت عن مقتل المشتبهين بالانتماء لـ"خلية إرهابية"، يُعتقد أنها تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام."

وقال المدعي الاتحادي، إريك فان دير سيبت، في تصريحات للصحفيين الجمعة، إنه تم خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة، إلقاء القبض على 12 شخصاً، وأكد أن غالبية المعتقلين ممن عادوا مؤخراً من سوريا، حيث شاركوا في الحرب الدائرة حالياً في الدولة العربية.

وأكد المدعي البلجيكي أن "المخطط الإرهابي"، الذي كان يعده الشخصان اللذان قُتلا في "فيرفيه"، كان يستهدف قتل أفراد الشرطة "سواء على الطرقات العامة، أو في أقسام الشرطة"، لافتاً إلى أنه تم ضبط العديد من الأسلحة، في الحملات التي شنتها الشرطة في عدة مدن بلجيكية.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Marocain
17 يناير 2015 - 15:25
L'ignorance des parents+la crise d'identité+l'echec scolaire+l'exclusion social=BOMBE A RETARDEMENT
مقبول مرفوض
1
-2-
BRAVO BELGIAN POLICE
17 يناير 2015 - 15:45
إلى جهنم وبئس المصير يا وجوه الشر.لعنة الله عليكم أيها القتلة الفجرة. شكراً للشرطة البلجيكية على عملهم الرائع.
مقبول مرفوض
0
-3-
ماذا قدم المسلمون للبشرية
17 يناير 2015 - 20:18
بقي العرب على وضعهم المزري والمخجل, إن المسلمين مازالوا يتغنون بالماضي ويعيشون به حتى بقيوا في الماضي ولم يتقدموا خطوة واحدة ما نفع أمجاد الماضي إذا هم عاجزين عن معرفة الهدف الأساسي من وجودهم في الحياة أين هذه الأمة الخيرة التي أخرجت للناس ماذا قدمت للبشرية اليوم وأقول اليوم لأن الأمور بخواتيمها وليس بماضيها وماذا ستقدم في المستقبل ( أخشى أن يكون المزيد من التطرف وتكفير الغير ) في الوقت الذي أصبحت بقية الأمم في المقدمة وبامتياز لأنهم نفضوا عنهم الماضي بايجابياته وسلبياته ويسيرون قدما للأمام وكل هذا لأنهم استفادوا من أخطاء الماضي بالاعتراف بها بكل جرأة ثم تصحيحها دون عناد ومكابرة , فبداية الصلاح عند المسلمين هو التخلي عن المكابرة والاعتراف بالخطأ.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية