English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بلجيكا تُلاحق المغربي "أباعود" العقل المدبر للخلية التي تم تفكيكها

بلجيكا تُلاحق المغربي "أباعود" العقل المدبر للخلية التي تم تفكيكها

بلجيكا تُلاحق المغربي "أباعود" العقل المدبر للخلية التي تم تفكيكها

أعلنت وزارة العدل في بلجيكا الأحد أن العقل المدبر للخلية المتطرفة التي تم تفكيكها قبل أيام لا يزال فارا، ولم تنف احتمال تواجده في اليونان حيث قبض على أربعة السبت. وتسعى أجهزة مكافحة الإرهاب إلى التأكد من فرضية أن يكون بين الموقوفين عبد الحميد أباعود وهو بلجيكي مغربي الأصل وصف بأنه العقل المدبر للاعتداءات التي تم إحباطها.

قال وزير العدل البلجيكي كوين غينس اليوم الأحد إن العقل المدبر المفترض للخلية الإسلامية المتطرفة التي تم تفكيكها هذا الأسبوع في بلجيكا لا يزال فارا، دون أن ينفي احتمال وجوده في اليونان كما تقول وسائل الإعلام.

وردا على سؤال عما إذا كان العقل المدبر لا يزال فارا، قال الوزير "بالفعل هذا هو الواقع". ثم تحدث الوزير عن أربعة أشخاص أوقفوا في أثينا السبت في إطار التحقيق موضحا أن "عمليات التوقيف التي جرت مساء أمس لم تسمح بالوصول إلى الشخص المطلوب ونحن نواصل البحث عنه وأتوقع أن ننجح في ذلك".

وتسعى أجهزة مكافحة الإرهاب إلى التأكد من فرضية أن يكون بين الموقوفين عبد الحميد أباعود وهو بلجيكي مغربي الأصل وصفته وسائل إعلام بلجيكية بأنه العقل المدبر لاعتداءات مفترضة تم إحباطها الخميس في بلجيكا ويشتبه في أنه أمر بها انطلاقا من اليونان.

وذكرت وسائل الإعلام البلجيكية أن أباعود (27 عاما) قاتل مع تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا. وقد ظهر شريط فيديو على الإنترنت وهو يقود سيارة تسحب أربع جثث مثلت بها المجموعة المتطرفة إلى حفرة جماعية.

ويبدو أنه أجرى اتصالات من اليونان مع شقيق أحد جهاديين مفترضين قتلا عندما هاجمت الشرطة البلجيكية منزلهما في فيرفييه (شرق بلجيكا) مساء الخميس.

أ ف ب

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
HARMOMO
19 يناير 2015 - 15:19
ذكرت الشرطة اليونانية أن الإرهابي المغربي تم القبض عليه وطالبت الشرطة البلجيكية بتسليمه فوراً ليحاكم على جرائمه والإنظمام إلى المنظمات الإرهابية الدولية. على الدول الغربية سحب الجنية والإقامة من الإرهابيين الشواذ الذين وصلوا أوروبا على متن قطع من خشب هرباً من دول القهر والقمع..سحقاً للدواعش الفجر أصحاب اللحيي الطويلة
مقبول مرفوض
-2
-2-
الهمج وخراب أوروبا
19 يناير 2015 - 15:32
جل ابناء جالية المغربية ليست لهم مستويات عالية يملؤن السجون ويحملون السلاح لهم سلوكيات غير سوية الا القلة القليلة هي التي فازت بمناصب محترمة ولها سلوكيات سوية .
انهم يستفزون السكان الاصليين باعمالهم المشينة وحتى في الصيف الاحظ بعض السلوكيات في المغرب يحتقرون ابناء بلدهم لا يحترمون قانون لسير..........الخ
مقبول مرفوض
-1
-3-
anti ter
19 يناير 2015 - 16:59
إبحثوا عنه دار دار زنقة زنقة حتى تجدوا هذا الجرذ بسرعة بسرعة
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media