English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | حركة النقل الجوي بمطار الحسيمة تواصل تراجعها

حركة النقل الجوي بمطار الحسيمة تواصل تراجعها

حركة النقل الجوي بمطار الحسيمة تواصل تراجعها

أوضحت معطيات المكتب الوطني للمطارات أن عدد المسافرين الذين وفدوا على المطارات المغربية من مختلف أصقاع العالم انتقل خلال السنة الفارطة إلى 17 مليونا و294 ألفا و871 مسافرا مقابل 16 مليونا و496 ألفا و191 مسافرا في الفترة ذاتها من السنة ما قبلها.

وقد استقطب مطار محمد الخامس الدولي حتى متم شهر دجنبر الماضي 7 ملايين و971 ألفا و705 مسافر مقابل 7 ملايين و559 ألفا و751 مسافرا في الفترة ذاتها من سنة 2013، أي بارتفاع بلغت نسبته 45ر5 في المائة.

وكذلك الشأن بالنسبة لمطار مراكش المنارة الذي ارتفع عدد الوافدين عليه بنسبة 38ر5 في المائة، حيث انتقل عددهم خلال اثني عشر شهرا من 3 ملايين و828 ألفا و518 مسافرا في السنة الماضية إلى 4 ملايين و34 ألفا و410 مسافرا في السنة ما بعدها.

ووفق المعطيات ذاتها، فإن مطاري الدار البيضاء ومراكش استقطبا حوالي 70 في المائة من العدد الاجمالي للمسافرين العابرين خلال السنة الماضية لمختلف مطارات المملكة.

وأشار المصدر إلى أن مطارات الحسيمة وبوعرفة والناظور وطنجة وأكادير وتطوان شهدت تراجعا في غدد المسافرين الوافدين وذلك بنسب متفاوتة تراوحت ما بين 8ر0 في المائة ونحو 60 في المائة.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
21 يناير 2015 - 20:03
ce sujet me laisse indesirer on parle de l aeroport d ALHOCEIMA comme les autres aeroport et en le compart a casa a nador a tanger et on sais bien que l aeroport d al hoceima il y a un vol par semaine par ML .ce sujet cest TOURS
مقبول مرفوض
5
-2-
wahid
22 يناير 2015 - 04:43
انخفاض عدد الركاب ليس الانخفاض الطبيعي ولكن القسري. ما تريد إذا كان هناك رحلة واحدة فقط في الأسبوع، وحتى ذلك الحين في يوم غير المواتية. دعونا نواجه الأمر، وهذا هو عمل متعمد من قبل الخطوط الملكية المغربية. أقول: قاطع 1 سنة الكثير وسترى مرة واحدة بالنسبة الي يظل القذافي في زيادة رحلات الطيران.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media