English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | كتاب الرأي | يناير شهر الشهادة والإستشهاد

يناير شهر الشهادة والإستشهاد

يناير شهر الشهادة والإستشهاد

" يجب أن تتعلم كيف تتحدث مع الجماهير لا بصيغة النخبة, بل بلغة المقاتلين من اجل قضية الجماهير, ذلك لان كل كلمة ينطق بها المقاتلون وكل فكرة يحملونها تعكس أفكار     ملايين الجماهير وعواطفها."  

" يجب على كل واحد منا أن يستوعب بجدية القانون الأساسي التالي ويتخذه كقاعدة بلشفية ثورية ,عند الكتابة أو التحدث , يجب عليك أن تفكر دائما وأبدا في ذلك العامل العادي الذي يجب أن يفهمك , ويؤمن بندائك ويعقد عزمه على السير بجانبك ويجب عليك أن تضع نصب عينيك لمن تكتب والى من تتحدث . (1)

شهر يناير شهر التمرد والعصيان والانتفاضة والثورة والشهداء والمعتقلين والمنفيين,  شهر رسم بالدماء الطاهرة النقية لكل فئات وقطاعات الحركة الجماهيرية الثورية /العمال الفلاحين, الحركة الطلابية ,الحركة التلاميذية  ,المعطلين .../1984 /.1987 ./ 1989./1973 .. ألاف الشهداء خلال " ( انتفاضة الأوباش على حد تعبير حسن الثاني )"   في كل أنحاء ومناطق الوطن ,شمال جنوب ,شرق غرب ,من اجل الوطن والخبز والعدالة والحرية والحضارة والإنسان .وجلاء الاستعمار المباشر وغير مباشر .( استمرار الامبريالية الاسبانية في احتلال التراب الوطني ,سبتة ,مليلية ,والجزر الجعفرية ..  ) تركيز النهب والاستنزاف الثروات  المادية واللامادية الطبيعية للوطن الحبيب ,لملايين الأجيال الفقراء والمحرومين والمشردين ,نساء ورجالا ,شيوخا وأطفالا ,لا مستقبل لهم إلا الاستغلال البشع والشره من لدن العصابات المالية العالمية والمحلية ,/ في المعامل ,الشركات ,المزارع .../ 15 ساعة من العمل في اليوم في أسوء الظروف, بدون الحق في التقاعد, ولا حد أدنى للأجور.. , .هذا في أحسن الأحوال.  أو البطالة والضياع والانتحار والتسكع في شوارع الوطن, ضحايا الجرائم بمختلف أنواعها وأشكالها. 

انظر وتساءل كم عدد المواطنين/ت وأصولهم الطبقية المسجونين بسجون المغرب, وعدد الحمقى والمرضى النفسانيين, والمتسولين, في الشوارع والمؤسسات, وعدد الأطفال المشردين المتخلى عنهم ,والفقراء الذين يعشون في أسوء الظروف ,السكن ,العمل,الصحة ,الجهل والأمية ,الأمراض. المتاجرون في الجنس والمخدرات, التهريب والسحر والشعوذة, الهجرة السرية...في المدن الكبرى ,الدار البيضاء ,الرباط ,مراكش , فاس , طنجة , وجدة ,القنيطرة , اكادير ...    

 أكثر من ذلك تصدير عدد هائل من مختلف الأعمار, أطفال, شباب, نساء, رجال إلى الخارج عبر قوارب الموت, والى الحروب القذرة اللصوصية  الإرهابية العالمية ,وسوق النخاسة والدعارة ...تحت يافطة العولمة والتبادل الحر,والانفتاح الاقتصادي ... ؟؟؟  

إذن من المسئول عن هذا الوضع المأساوي للمجتمع المغربي بمختلف طبقاته الجماهيرية الشعبية الوطنية ؟ 

أكيد أن الواقع المادي الملموس للوجود الاجتماعي لطبقات الجماهير الشعبية  يفقئ العين يؤكد ويبرهن بكل الأدلة الملموسة  المقنعة والعلمية والعملية ,أن المسئول  على هذه الجريمة التاريخية  الاقتصادية الثقافية  الاجتماعية الحضارية في حق شعبنا هو النظام المعمرين الجدد ,نظام المجاعة والبؤس والتهجير والقتل ,نظام الخيانة والنذالة والعمالة ,المرتبط عضويا بالأنظمة الرجعية الإفريقية الأسيوية والصهيونية الامبريالية العالمية. انه تحالف طبقي رجعي صهيوني امبريالي يعادي مصلحة الشعب والوطن في التحرر والعدالة والحرية والمساواة والازدهار الثقافي والحضاري لمغرب الشعوب . 

بالرغم كل هذا الحصار والتطويق والاستغلال والاضطهاد والجرائم الاقتصادية والسياسية المرتكبة في حق شعبنا  من لدن النظام العميل الكمبرادوري , والتفشي الانتهازية ,الردة , الخيانة, والعمالة في صفوف المثقفين , وسماسرة الأحزاب السياسية  ,النقابات الصفراء , الإطارات الجماهيرية..والجمعيات المتعددة الفساد , والإعلام الاستلاب والاستهلاك .  تتصاعد المقاومة الشعبية والنضال والرفض والغضب الجماهيري لشعبنا الكادح في المداشر  ,القرى ,والمدن / في المعامل ,المزارع ,المدارس , والجامعة , يوم بعد يوم , شهر بعد شهر ,سنة بعد  سنة , من جيل إلى جيل لأجل غد أفضل لمجتمع جديد المبني على العمل والعلم والعقل , يدفن كل ما هو قديم .  

- الحرية للمعتقلين السياسيين الحركة الطلابية الثورية المغربية    

- عاشت المعارك  الجماهير الثورية واعية ومنظمة حتى النصر

- عاش الشهداء والخزي والعار لعدو شعبنا 

(1) راجع الكلمة الختامية بعنوان " النضال من اجل وحدة الطبقة العاملة ضد الفاشية "التي ألقاها ديمتروف في المؤتمر السابع للأممية الشيوعية / راجع أيضا خط التحرير لجريدة تلي كرام الريف التي كانت تصدر من مليلية في مرحلة محمد بن عبد الكريم الخطابي .

 احمد الشركت

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
م
22 يناير 2015 - 20:23
كلام شيوعي ماركسي قديم والشيوعية هي سبب انهيار الاتحاد السوفياتي والشيوعية هي التي قامت بثورات حاملة شعارات تدعو الى تحسين الحياة الاجتماعية للمواطن المغربي لكن هدفها الحقيقي كان هو اسقاط الملكية ولولا هذه الاخيرة لما كان هناك شيئ اسمه المغرب انما كان سيكون هناك جمهورية الكلاخ الريفية وجمهورية الخبث الصحراوية وتشدقات اخرى....ياكاتب المقال الا تحس على انك لازلت تعيش زمان ماركس المنهار حاول ان تغسل وجهك بماء وطنك البارد الزلال كي تعرف هل هناك من يسغي اليك ام انك كالشخص الذي يرقص في ظلمة حالكة السواد وهذا هو الارجح لاني اراك كالذي دخن الحشيش لانه يرى نفسه هو الافظل وبعد استعادة وعيه يرى العكس واتمنى ان تستعيد وعيك في القريب العاجل.
مقبول مرفوض
2
-2-
abouanas
26 يناير 2015 - 20:23
اللَّهُمَّ أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين، وجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين عامة يا رب العالمين، اللَّهُمَّ أحفظ هذه البلاد، اللَّهُمَّ أحفظ هذه البلاد، اللَّهُمَّ أحفظ هذه البلاد آمنة مستقرة، أحفظها من كل سوء ومكروه، ومن كل شر وفتنة، وحفظ بلاد المسلمين عامة يا رب العالمين، اللَّهُمَّ رد كيد الكائدين في نحورهم وكفنا شرورهم إنك على كل شيء قدير، اللَّهُمَّ أحفظ علينا أمننا وإيماننا واستقرارنا في أوطاننا ولا تسلط علينا ذنوبنا ما لا يخافك فينا ولا يرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللَّهُمَّ أصلح ولاة أمورنا وجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مظلين، اللَّهُمَّ أعنهم على نصر الحق والقيام به، اللَّهُمَّ أعنهم وسددهم، اللَّهُمَّ خذ بأيهم إلى ما فيه صلاحهم وصلاح الإسلام والمسلمين يا حي يا قيوم يا سميع الدعاء.
مقبول مرفوض
0
-3-
27 يناير 2015 - 15:11
bien fait bravoa3lik vous avez fait des analyses scientifigues et social cést comme ça funcion la vérité et la realité chez les mases merci beaucoup i love you vive le peuple marocain
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية