English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. قافلة التعبئة لأربعينية محسن فكري تحط رحالها بتماسينت (0)

  6. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  7. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اسبانيا : تفكيك شبكة مغربية وحجز 11 طن من الحشيش (فيديو)

اسبانيا : تفكيك شبكة مغربية وحجز 11 طن من الحشيش (فيديو)

اسبانيا : تفكيك شبكة مغربية وحجز 11 طن من الحشيش (فيديو)

تمكنت الشرطة الوطنية الاسبانية من تفكيك احدى اكبر الشبكات الدولية المتخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات يتزعمها مغاربة، وحجزت ازيد من 11 طنا من مخدر الشيرا بمختلف مناطق البلاد.

وأسفرت هذه العملية ايضا على اعتقال 55 شخصا، بعدة مدن اسبانية ، بينهم زعماء الشبكة المغاربة، الذين يتخذون من اسبانيا مقرا ، لادارة الشبكة وتوزيع المخدرات في مختلف انحاء اوروبا وخصوصا في اتجاه فرنسا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا.

وتمكنت الشرطة أيضا من مصادرة مليوني يورو، وسبع قطع سلاح، بينها بنادق حربية ومضادات إلكترونية لتضليل أجهزة الرادار والسونار وغيرها من أجهزة الكشف بالأشعة تحت الحمراء أو الليزر، بالإضافة إلى أجهزة اتصال أخرى متطورة.

وتاتي هذه العملية حسب ما افادت به الشرطة الاسبانية في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة كامتداد لعملية أخرى قامت بها، في ديسمبر 2012، والتي اسفرت عن اعتقال 35 شخصا، في مدريد وفي إقليم كاستيا لا مانتشا المجاور للعاصمة، حيث تمكنت السلطات من مصادرة 11 طنا من مخدر الحشيش.

واشارت الشرطة ان الشبكة تمكنت من ادخال هذه الكميات من الحشيش، عبر شاحنات نقل الفواكه، والزوارق السريعة ، وكذا السيارات ، وكانت تعمل على تخزين هذه تخزينها بعدة مناطق بينها مستودعات لشركات صناعية وتجارية في غوادالاخارا،مدريد ، برشلونة وملقة، قبل نقلها الى دول اخرى.

وحسب المصدر ذاته فان الشبكة كانت تعمل على شكل خلايا لكل واحدة منها قائد واحد يكون على اتصال بالمزودين المتواجدين في المغرب، وذلك لضمان عدم وصول الشرطة الى هوية زعماء الشبكة في حالة اعتقال افراد الخلية.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية