English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | عملية إزاحة الثلوج تتواصل بالجهة الغربية لإقليم الحسيمة

عملية إزاحة الثلوج تتواصل بالجهة الغربية لإقليم الحسيمة

عملية إزاحة الثلوج تتواصل بالجهة الغربية لإقليم الحسيمة

استفاد سكان جماعة إساكن (إقليم الحسيمة)، في نهاية الأسبوع، من مساعدات واستشارات طبية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية بالتجند من أجل مواجهة الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة ببعض مناطق المملكة.

وفي هذا الإطار، قام والي جهة تازة-الحسيمة-تاونات، جلول صمصم، بزيارة لمركز الجماعة القروية (إساكن) ودواري أصاكا والحانوت، للاطلاع على سير عملية توزيع المساعدات وإجراء استشارات طبية للسكان، فضلا عن الوقوف على الجهود المبذولة لإزاحة الثلوج التي تتواصل على مدار الساعة.

وهمت عمليات إزاحة الثلوج الطريق الوطنية رقم 2، والطريق الوطنية رقم 8، والطريق الإقليمية رقم 04 - 52، بالإضافة إلى المسالك التي تؤمن الولوج إلى الدواوير، وهو ما ساهم في ضمان انسيابية حركة تنقل السكان المحليين.

وأبرز رئيس جماعة إساكن عبد السلام أحدوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية هذه المبادرة التي تقوم على تقديم مساعدات لسكان هذه المنطقة صعبة الولوج، داعيا إلى تنظيم مبادرات مماثلة لتلبية حاجيات سكان باقي الجماعات والدواوير بالمنطقة. وكان سكان دواوير تيمكليوين ومارو ومقصولين استفادوا، خلال هذا الأسبوع، من عملية توزيع 160 حصة من المواد الغذائية و140 غطاء، فضلا عن إجراء استشارات طبية لفائدة 250 شخصا.

وسيتم في إطار هذه العملية، التي تهم مجموعة من الجماعات التي تعرف موجة برد قارس بإقليم الحسيمة، توزيع أزيد من ألف غطاء، وإيواء 15 شخص بدون مأوى يوميا، وتفعيل مراكز علاجات القرب، فضلا عن مواصلة أشغال إزاحة الثلوج لتفادي انقطاع حركة السير عبر الطرق.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية