English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  3. "شرعية" المجالس المنتخبة لا ذمة لها (0)

  4. القضاء يصدر أحكامه في قضية محسن فكري (0)

  5. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (0)

  6. اعتراض ثلاث قوارب لمهاجرين سريين ابحروا من سواحل الريف (0)

  7. العماري: مستثمرون إلتزموا بإنشاء وحدات لصناعة السيارات بالحسيمة (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "التكفل بالمستعجلات الطبية" محور يوم دراسي بالحسيمة

"التكفل بالمستعجلات الطبية" محور يوم دراسي بالحسيمة

"التكفل بالمستعجلات الطبية" محور يوم دراسي بالحسيمة

شكل "المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية: أي موقع وأي دور للمتصرف الصحي" محور يوم دراسي نظم، أمس السبت بالحسيمة، بمشاركة خبراء ومهنيين على الصعيدين الجهوي والوطني.

وقال رئيس المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لمتصرفي قطاع الصحة ورئيس قسم المالية بوزارة الصحة، مولاي الهاشمي الميري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اللقاء يهدف أساسا إلى تحسيس متصرفي النظام الصحي والعاملين في القطاع على مستوى جهة تازة الحسيمة تاونات بأهمية المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية وبالمهام الموكولة لهم للمساهمة في إنجاح هذا الورش. 

وأضاف أن هذه التظاهرة تهدف أيضا إلى بدء نقاش حول أهمية البعد الإداري والاقتصادي واللوجيستي والتنظيمي في النظام الصحي، مشيرا إلى أن نجاح المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية يرتكز على مهن التدبير والتسيير كما يرتكز على مهن العلاج. 

من جهة أخرى، أكد الميري على ضرورة تثمين العنصر البشري عبر الإعتراف بالمكانة المركزية للموارد البشرية في النظام العلاجي، وتعزيز قدراتها وكفاءاتها عبر التكوين المستمر والمسؤولية، فضلا عن توزيع الأدوار بشكل عادل وشفاف.

وذكر المدير الجهوي للصحة بجهة تازة الحسيمة تاونات، عبد الرحمان بن حمادي، من جهته، بأن المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية يعد ورشا يحظى بالأولوية في الإستراتيجية القطاعية لوزارة الصحة (2012 – 2016)، معتبرا أن تثمين الموارد البشرية يمر أساسا عبر التكوين وتوفير وسائل العمل الضرورية .

 وقد تميز اللقاء، الذي نظم بتعاون مع المديرية الجهوية للصحة بجهة تازة الحسيمة تاونات، بمداخلتين حول "مخطط عمل المستعجلات الطبية 2012 – 2016 "، و"الوظيفة الإدارية والتدبيرية في المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية".

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية