English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  4. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  5. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  6. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  7. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا يحمل الحكومة مسؤولية الغاء الخط الجوي الحسيمة - الدار البيضاء

بودرا يحمل الحكومة مسؤولية الغاء الخط الجوي الحسيمة - الدار البيضاء

بودرا يحمل الحكومة مسؤولية الغاء الخط الجوي الحسيمة - الدار البيضاء

اكد محمد بودرا، ان توقف الخط الجوي الحسيمة الدار البيضاء راجع على عدم اداء شركاء مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات، حصصهم من الميزانية المنصوص عليها في اتفاقية الشراكة المبرمة لتامين خط جوي من ست رحلات في الاسبوع بين الحسيمة الدار البيضاء.

وقال بودرا في توضيح لما جاء في جواب الوزير بوليف على رسالة وجهها حزب العدالة والتنمية بهذا الخصوص ان " مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات أبرم اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووزارة الداخلية تؤمن ست رحلات في الأسبوع إلى الحسيمة ، ثلاثة منها مباشرة من الدار البيضاء وثلاثة أخرى عبر تطوان بعد اجتماع حضرته شخصيا في مديرية الجماعات المحلية برئاسة السيد الوالي السكروحي علال مشكورا والذي لم يسلم من اتهامات هذا الحزب في البرلمان بانحيازه للأصالة والمعاصرة وللحسيمة".

واشار بودرا ان "المجلس الجهوي التزم ببرمجة حصته من الميزانية المنصوص عليها في الاتفاقية. أما باقي الأطراف فلم تف بوعودها ولم تؤد للجهة حصصها كما تنص على ذلك الاتفاقية". واضاف قائلا "هذا الأمر دفع بمدير شركة الخطوط الملكية الجوية بمراسلتنا و مطالبتنا بأداء المصاريف التي التزمنا بها وإلا سيوقف الخط وهذا ما تم عند عدم استجابة الأطراف الأخرى".

وعلق بودرا على مراسلة حزب العدالة والتنمية بالحسيمة بالقول "فإذا كان المقصود من المراسلة هو الدفاع عن مصالح الحسيمة فلهم الشكر الجزيل أما إذا كان المقصود هو اتهام مرة أخرى الأصالة و المعاصرة فجواب الوزير واضح و تكملتي أكثر وضوحا"، مضيفا انه مازال ينتظر وجواب الوزير بالنسبة لخط بروكسيل – الحسيمة.

وختم بودرا توضيحه بعبارة "هدفهم محاربة الأصالة و المعاصرة و هدفنا خدمة مصالح الحسيمة".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
ARIFI
9 فبراير 2015 - 23:52
مصالحكم وليس بمصلحة الحسيمة
مقبول مرفوض
5
-2-
Rifi America
10 فبراير 2015 - 03:18
Avec tout le respect que j'ai pour ta personne Mr Boudra. Quand je lis ta déclaration, malheureusement je ne vois pas d'actions que vous envisagez entreprendre. En tant que responsable numéro 1 de la région, vous devriez réagir concrètement pour trouvez la solution a ce problème au lieu de parler des conflits politiques entre PJD et le PAM. Je ne pense pas que c'est une bonne idée de justifier ton échec de gestion par des choses irréelles. Si tu étais un bon défenseur des intérêts de cette région, tu devrais être proactif. Cela veut dire que tu aurais dû empêcher l'interruption de cette ligne avant qu'elle ait lieu. Les partenaires auxquels tu fais référence et qui n'ont pas payé leur parts sont : le ministère de transport et le ministère de l'intérieur (donc pas de PJD). En tant que responsable de la région, tu aurais dû intervenir et rappeler ces partenaires de leur devoirs et obligations. Tu ne l'as pas fait. Donc, la RAM a fait ce qu'elle voulait faire. Ma question pour toi: c'est quoi ton plan d'action pour rétablir cette qui est stratégique pour Al Hoceima? J'espère que ta réponse ne va pas faire référence au PJD, car ça n'a rien avoir avec ce parti. Ça a avoir avec tes compétences de gestion des affaires publiques.
Merci
مقبول مرفوض
3
-3-
ريفي
10 فبراير 2015 - 08:55
بارك عليكم غير طنجة-تطوان. آش بغيتوا بشي الدارالبيضاء.
ثم إنك كرئيس الجهة القديمة تعرف أن الجهة هي التي لم تعد تدفع الدعم لذلك الخط. إنتظر بضعة شهور واطلب من رئيس جهة أن يُدعم خط الحسيمة الدار البيضاء.
مقبول مرفوض
2
-4-
Rifi
10 فبراير 2015 - 21:18
اعيينة بالكذوب ديالكوم انتما انفتوا حتى اسمية الريف من الخريطة المغرب سيروا البياعة عقنا بكم كل الشيء باين
مقبول مرفوض
2
-5-
تاجر - مسافر
10 فبراير 2015 - 21:51
برك ما تضحك على الناس السي بودرا العنصري.
انت همك الكرسي في الجهة مشي شي حاجة اخرى. ولكن لا تحلم بذلك هذه اخر مرة لك في الجهة ويمكن ان تفقد مقعدك حتي في مجلس الحسيمة. انت بال ومهالك amorti في السياسة. كفاك انت مريض ومجنون والاصالة في الدلالة. وخط الحسيمة الدار البيضاء يدرس من طرف السيادك وانت في الهامش وغير محسوب.
مقبول مرفوض
0
-6-
الحكمة
11 فبراير 2015 - 00:05
للأسف الشديد ان الرعيل والغوغاء والدهماء هم الذين يؤثثون بشكل مشوه للمشهد السياسي والحزبي بالمنطقة والا فكيف يطلع علينا كومبارس من حزب يقود التجربة الحكومية حاليا وفي يدهم الحل والعقد للتحدث عن توقف الخط بين الحسيمة والدار البيضاء ويتهمون الجهة بما هو باطل بدليل ان الميزانية تتضمن برمجة لحصة مساهمتها وبان لا احد بات يجهل الدور الهام الذي لعبه رئيس الجهة بمعية السيد الوالي الحافي من اجل إبرام الاتفاقية ونقول لهؤلاء ان البكاء على الميت خسارة والضحك على الذقون لم يعد يجدي فأهل الحسيمة يعرفون بالفطرة والذكاء من يدافع عن مصلحتها حقاً فوفروا حركاتكم لما سيأتي من الايام فستكون حتما عليكم امر من الحنضل
مقبول مرفوض
0
-7-
الريفي
11 فبراير 2015 - 11:43
اعتراف صريح من طرف بودرا أن الجهة لم تأدي ما في ذمتها لشركة الخطوط الجوية الملكية . الحمد لله . جا اكحلها اعماها .... من أين تأتي بالذين يكتبون لك ؟ ليس أن يكون للذين يكتبون لك ماستر أو ليسانس .... بل هل مقتنعون بك . هل يحبونك أم أن النفس الباطنية تظهر عليهم ..... نهايتك ستكون علي أيديهم بحول الله .
مقبول مرفوض
1
-8-
boydorar
11 فبراير 2015 - 13:02
3iouadan an takouna hadihi rahalan min oua ila l,janoub marrakech oua agadir oua antom todafi3ouna 3ala CAZA BLANCA bimada satanfa3oni CAZA atijara lyoum 3abra l,internet oua l,hatif oualakin siyaha ladina yoridouna an yazourou rif fahoua 3abra l,matarat fahal l,bidaouiyena saya2touna ila rif likada2 l,3otla la adon ana ara bi2ana l,khat l,jaoui ouajib an yakouna kama dakartoh ida kontom hakam toridouna maslaha li rif ama CAZA TANGER atamacha honaka kadaman fakir ya akhi l,kari2 ma l,monfi3a fi hada l,khat oua liman licharikat ka lati ta2ti ila rif oua ta3mal honaka thoma takhroj bi malayer dirhamat alihada todafi3ouna an tadmanou lahom tarik l,jaoui oualahi 3ar 3alaykom
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية