English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوالي صمصم يترأس لقاء حول السياحة القروية بجهة الحسيمة

الوالي صمصم يترأس لقاء حول السياحة القروية بجهة الحسيمة

الوالي صمصم يترأس لقاء حول السياحة القروية بجهة الحسيمة

التأم اليوم امس الثلاثاء 10 فبراير الجاري بمقر الولاية أعضاء اللجنة الجهوية للتنمية المندمجة للسياحة القروية بجهة تازة الحسيمة تاونات في لقاء تشاوري لتعميق النقاش حول إعداد برنامج للنهوض بالسياحة القروية بالجهة، ترأسه جلول صمصم والي الجهة بحضور عمال أقاليم الجهة ورئيس الجهة ورؤساء المجالس الإقليمية ورؤساء المصالح الإدارية المعنية وفعاليات المجتمع المدني المهتمة بالموضوع، وقدم مدير العمليات ووحدة تسيير البرامج بالشركة المغربية للهندسة السياحية عرضا أبرز من خلاله المحاور الأساسية والخطوط العريضة لمشروع البرنامج الذي يحتوي في صيغته الأولية على 36 مشروعا بغلاف مالي إجمالي يناهز 177 مليون درهم، موزعة على أقاليم الجهة الأربع.

      وتهم المحاور الرئيسية لهذا البرنامج إحداث مراكز الاستقبال والإرشاد وتحديد المدارات السياحية لتوجيه السياح داخل المواقع الأثرية والغابوية والجبلية والتركيز على أهمية عملية التنشيط السياحي، كما يولي البرنامج المقترح أهمية قصوى لتدعيم بنيات الاستقبال والإيواء واتخاذ حزمة من الإجراءات الخاصة بالمواكبة. من أجل استثمار أفضل للمؤهلات الطبيعية والثقافية التي تزخر بها الجهة.

      كما يقترح مشروع البرنامج المذكور بعد تنزيله على أرض الواقع، إحداث آلية خاصة يناط بها تدبير المنتوج والتنشيط السياحي والعمل على خلق بيئة ملائمة لتشجيع الاستثمارات السياحية وتسيير المآوي، كما ستتكلف بالتسويق والتوزيع، ويطلق على هذه الآلية اسم "شركة التنمية المحلية" تعمل على تأطيرها موارد بشرية كفأة مكونة في المجال.

تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية