English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | منع طبع وتوزيع بطاقة الشرفاء بالمغرب

منع طبع وتوزيع بطاقة الشرفاء بالمغرب

منع طبع وتوزيع بطاقة الشرفاء بالمغرب

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 )

-1-
سيدي مولاي علي شريف
12 فبراير 2015 - 19:01
أن تصبح تابع لسيدي شريف في المغرب بـــــ20 درهم فقط .... منع طبع بطاقة الشرفاء بالمغرب ربما أن سبب ذالك كثرة الشرفاء في هذا البلد المتخلف وشعب مكلخ يعيش بالإحتيال والشعوذة وكل المبيقات, والمعروف أن هذه البطاقة تباع في بعض الدكاكين مقابل 20 DH
مقبول مرفوض
-2
-2-
majda
12 فبراير 2015 - 21:37
النسب الشريف والسلالة العلوية لاتباع ولا تشترى بأي ثمن وسيدنا رسول الله اوصى بآل بيته خيرا والمحتالون على هذا النسب بلا عدد ويجب احترام كرامتهم فكفانا احتقارا فكلنا مغاربة محبون لدولتنا العلوية
مقبول مرفوض
5
-3-
الشريف العلوي
13 فبراير 2015 - 02:57
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه.
بداية، تحية اكبار واحترام لكل المنتسبين لال بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم، بموفور الصحة والسعادة والهناء ويحفظهم الله تعالى ويبعد عنهم كل مكروه ويزيدهم الله من فضله ونعمه.
وتعقيبا للموضوع المشار اليه اعلاه، اقول موضحا وجهة نظري في هذا الموضوع. ان بطاقة الشرفاء العلويين والادارسة تبقى سارية المفعول ما دامت انها سلمت من طرف النقباء الاشراف المعينين بظهائر ملكية وبامر ملكي بظهير شريف العلوي منيف. فعل وزارتا الداخلية والعدل والحريات التصدي للذخلاء المزورين ومحاكمتهم طبقا للقانون المسطر في دباجة مضمونه المدون في الظهائر الشريفة وفي مضمنه احترام وتوقير الشريف والحق على عدم التطاول عليه وحل مشاكله ومن اهان الشريف او اراد المكر به فعليه الضرب بقوة القانون لمن سولت له المس بحقوق الشريف المشروعة. اما قرار الوزارتين يبقى ضعيف وفاسد وفاقد للصواب لما تم الاشارة اليه على حامل البطاقة التي تم منحها طبقا للقانون الجاري به العمل والمدلى بها وطبعها للمنتسبين اليها من الشرفاء قرار محاكمتهم المجانية بدون حق ولا قانون لان من له الحق في توقيف طبع البطاقة الشرفاء ومنع حامليها، صفة واداء هو الشريف الاول جلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه ايده لنصرة الدين وسياسة الدنيا الذي امر بمنحها والاعتناء بكافة الشرفاء على عيشهم بالدين القويم والنصيحة الصالحة المنتجة لاعمال الخير والبركة.
لهذه الاسباب، فان قرار لوزارتا الداخلية والعدل ليست لهما الصفة والصلاحية والقوة الابرائية ما داموا تحت سلطة جلالة الملك اعزه الله لنشر هذا المرسوم من طرف اشخاص تنقصهم الخبرة وغير منتسبين الى ال بيت رسول الله عليه ازكى الصلاة والتسليم واله، والذي يمس بكرامة الشرفاء قاطبة و يعتبر خرق مسطرة قانونية والشطط في استعمال السلطة في غير مضمونها الحقيقي والشرعي، لذلك يجب رفع دعوة قضائية ضد وزارتا الداخلية والعدل امام المحكمة الادارية للمملكة ومحكمة النقض حول المنسوب اليهم من تجاوزات غير قانونية لان قرار منح بطاقة الشرفاء جاء بظهير ملكي وصفة الملك هو الذي يحكم ويسود وشخص الملك مقدس وهو الحكم الاسمى ويرعى شؤون البلاد والعباد بسلطته التنفيدية والتشريعية التي تتجاوز كليا صفة الوزير المدلى بهذا التصريج الفاقد للصواب والذي جاء على غير ذي اساس والغير القانوني شكلا ومضمونا الذي يوازي انعدامه.
والحمد لله رب العالمين ومن وراء القصد وهو يهدي السبيل والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
مقبول مرفوض
37
-4-
karim
14 فبراير 2015 - 01:09
نحن لا نعتبر مخاطبة السماء شرفا الشرف عندنا هو الإنجاز على الارض الانبياء هم قديسو الازمنة الغابرة اما انبياء الزمن المعاصر فهم علماء المختبر وصانعو الحضارة مثل سامسن ونازا ومرسدس ونسان وتويوطا وغيره من الشرفا الحقيقيين
مقبول مرفوض
-7
-5-
HARMOMO
14 فبراير 2015 - 13:21
يبدوا أن شريف العلوي أصبح شيعياً أكثر من الشيعة. بيمنا الشيعة يقدسون أهل بيت رسول الله صلوات الله عليهم أجمعين من الإمام علي عليه السلام إلى آخر الأئمة المطهرة وهو صاحب الزمان الإمام المهدي عجل الله فرجه لينقذ البشرية من الظلمات وينشر العدل في كل العالم.أما شريف العلوي يقدس أناساً لا ينتمون إلى آل بيت رسول الله (ص) ما دام بطاقة الشرفاء تباع في المقاهي فأقرأوا الفاتحة على الشرفاء. وبالمناسبة أن مفتي مصر قد صرح قبل أسبوع أن ملكة بريطانيا العجوز من سلالة أهل البيت والعياذ بالله....................... قال مفتي مصر السابق علي جمعة، إن ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، هاشمية من آل البيت، ورغم تعرضه لإنتقادات شديدة، إلا أنه أصر على حديثه، وأكد أن هذا الأمر ثابت في الكتابات التاريخية باللغتين العربية والإنجليزية.
مقبول مرفوض
-13
-6-
صلي على محمد وآل محمد
14 فبراير 2015 - 22:49
كان اول قادم على المغرب، من ذرية الامام علي بن ابي طالب، هو المولى ادريس بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي وفاطمة الزهراء بنت الرسول عليه الصلوات، وذلك بإجماع المؤلفين الذين كتبوا عن تاريخ المغرب بعد ظهور الاسلام…وقد كان وصول ادريس الى افريقيا عبر البحر الاحمر بعد وقعة فخ التي جرت يوم ثامن ذي الحجة 169 (10 يونية 786). ومن طنجة التي نزل بها، بادئ الامر وجه نداءه التاريخي الى المغاربة، ولم يلبث ان تلقى البيعة يوم الجمعة رابع رمضان سنة 172 (6 يبراير 789) حيث انشأ مملكةً بالمغرب مستقلةً عن الخلافة العباسية ببغداد.
ويتأكد ان حركة الامام ادريس التي امتدت الى تلمسان وتجاوزته الى مفاتحة والي مصر للانضمام الى آل البيت، يتأكد ان تلك الحركة اغضبت العباسيين ببغداد!
ولأن المسافة بعيدة كان يصعب معها ارسال الجيش لمقاومة حركة ادريس، فقد بعثوا بمن احتال عليه وقام باغتياله! وقد حسبوا ان الامر انتهى، لكن الدولة استمرت بجهود ابنه ادريس الثاني الذي انشأ له سنة 192 (808 م) عاصمة تحمل اسم فاس بعد ان وفدت عليه حشود من الأندلس وإفريقية بل ومن العراق وفارس ممن تعرضوا للاضطهاد والقمع والظلم في تلك الجهات.
مقبول مرفوض
9
-7-
مغربي شريف النسب ابا عن جد
15 فبراير 2015 - 00:28
انت صاحب التعليق رقم 5 تحت اسم هرمومو والذي تتطاول على اسيادك من الشرفاء العلويين قدس الله سرهم، ما دام صاحب التعليق المذكور الفاسق والفاسد وصاحب السوابق العدلية في مجال المخدرات و الاجرام والسرقة الموصوفة والتزوير وسب الذات الالهية. تقول: ان الشريف العلوي اصبح شيعيا...
انت الذي تقول هذا القول الشعبوي المتذبذب انت ومن تكون وحقدك اصبح ظاهرا للعيان بحقدك المقيت على الشرفاء العلويين ال بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله.
ومهما بلغ في قلبك من بغظ والضغينة اولائك الذين قال عنهم ربنا الله جلت عظمته في محكم التنزيل في كتابه المبين:" في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون".
يكذبون او يكذبون في رواية حفص وفي رواية ورش.
واللهم كثر حسادنا، لان كثرة الحساد يعني كثرة المنجزات والخيرات، اما الذين لا يملكون شيئا فليس لذيهم ما يحسدون عليه.
فان الشريف العلوي من ال بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم، واجب الاحترام والتوقير ومن اهان الشريف اهانه الله. ويقول تعالى:" قل لا اسالكم عليه اجرا الى المودة في القربى ". ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "والله لا يدخل قلب امرئ الايمان حتى يحب ال بيتي لله ولقرابتهم مني ". ولقوله كذلك :" من احب قوما حشر معه ".
ولقول الامام الشافعي رضية الله عنه:
يا ال بيت رسول الله حبكم / فرض من الله في القران انزله
يكفيكم من عظيم المجد انكم / من لم يصلي عليكم لا صلاة له

"ان الله وملائكته يصلون على النبي، يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما" اللهم صلي على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي الى صراطك المستقيم وعلى اله حق قدره ومقداره العظيم سبحان ربك رب الغزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
مقبول مرفوض
14
-8-
anti ter
15 فبراير 2015 - 16:31
ان ذكر النسب في عصرنا هذا يعتبر انتصارا للماضي على الحاضر وانتصار للاسطورة على الواقع وانتصارا للمحسوبية على المساواة وانتصار للعنصرية على الإنسانية وانتصارا للغريب على ابن البلد.
مقبول مرفوض
0
-9-
طهري حكم بن ابراهيم
16 فبراير 2015 - 21:19
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين، وان كان يقل مع حق جلاله حمد الحامدين، والصلاة والسلام على كافة الانبياء المرسلين وعلى سيد الخلق اجمعين سيدنا ومولانا محمد بن عبدالله، النبي الهادي الامين، المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله الطيبين الطاهرين واصحابه الغر الميامين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.

حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بوجود سيدنا مولانا الامام دام له النصر والتمكين.

اما بعد، وفقكم الله سبحانه وتعالى لما يحبه ويرضاه، تعقيبا للموضوع المشار اليه اعلاه تحت عنوان : "منع طبع وتوزيع بطاقة الشرفاء بالمغرب" ارى لزاما تصحيح هذه العبارة تحت العنوان المذكور؛ لما تتضمنه من مغالطات يجب تصحيحها وليس بالخطا المدي وانما سوء الفهم من طرف بعض وسائل الاعلام وتضخيمها وتدوينها بهذه الشاكلة التي لا اساس لها من الصحة، ولتنوير الراي العام بشانها:
1 - ان قرار الوزارتين العدل والداخلية جاء صائبا وليس الخطا من طرف القراء الكرام وعموم المتتبعين من المواطنين والمواطنات لشان المحلي والوطني والدولي وانما راجع الى بعض وسائل الاعلام، وسوء فهمهم للقرار المذكور وانما القصد الى معاقبة بعض الهيئات الغير المنتسبة لرابطة الاشراف العلويين والادارسة، في طبع ومنح بطائق تنتسب للبطائق الخاصة للشرفاء من طرف اشخاص ليست لديهم القوة الابرائية القانونية لمنحها وغير معينين بظهائر ملكية شريفة بتزكية وزارة الداخلية والسلطات المعنية لفئة من الاشخاص الذين لا يتوفرون على شجرة النسب الشريف وانما منحها من اجل النصب والاحتيال وانتحال الصفة بطريقة غير قانونية وشرائها باثمنة مختلفة وسعي من وراء ذلك الى الابتزاز وقضاء مصالحهم الشخصية المقيتة، وان السلطات القضائية والامنية تتصدى لمثل هذه الافعال الاجرامية على حساب الشرفاء الحقيقيين الذين يتوفرون على بطاقة الشرف القانونية والتي تختلف كليا مع المعايير والدقة والشفافية تجاه هذة البطائق المزورة.

2 - بالنسبة للبطاقة الشرفاء المنتسبين الى ال بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم، تبقى سارية المفعول وذلك طبقا للقانون والمسلمة من طرف مكتب الابحاث والارشادات بالديوان الملكي العامر بالرباط لنقابة الاشراف وبتزكية وزارة الداخلية.

3 - فان العنوان بالبند العريض "منع طبع وتوزيع بطاقة الشرفاء بالمغرب" ناقص التعليل ومعرض للنقض، وغير معلل تعليلا قانونيا صريح فاسد وضعيف وبعيد كل البعد عن الحقيقة والواقع وتحريف للوقائع وفاقد للصواب الذي يوازي انعدامه، حقا، بالقول الصحيح ان بطاقة الشرفاء لم يتم منعها ومنحها الى المنتسبين الاشراف، وانما للذخلاء المزورين فقط ومعاقبتهم طبقا للقانون.

للتذكير، فان النسب الشريف بالمغرب يوصي خيرا لحامل صفة الشريف وذلك منذ قرون خلت وان ملوك المغرب العظام الائمة الاعلام بتعليماتهم السامية وتوجهاتهم السديدة وتحريرهم ظهائر شريفة توصي الاحترام والتوقير لكافة الشرفاء وتعيينهم للنقباء الاشراف من اجل تدوينهم شجرة النسب الشريف لكافة المنتسبين الى ال بيت رسول الله عليه ازكى الصلوات والتسليم، وذلك بعد التحري والدقة والشفافية والنزاهة والشرف، وبتعليمات سامية لسيدنا مولانا الامام امير المؤمنين حامي حمى الوطن والملة والدين والساهر الامين لرعاياه الاوفياء لشعبه الوفي، صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس، حفظه الله واعز امر جلالته سامي المطاع، رضي الله عنه وارضاه وخلد الله في الصالحات ذكره، الساهر الامين لشؤون المملكته الشريفة والرقي بوطنه وشعبه الى مدارج النماء والتقدم والازدهار. والله سبحانه وتعالى يعلم بخبايا وزمام الامور. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
مقبول مرفوض
23
-10-
حكم طهري بن ابراهيم
17 فبراير 2015 - 00:42
تتمة٠٠٠
وللتذكير كذلك، ان كل من يتوفر على بطاقة الشرفاء العلويين والادارسة، من ال بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم، قدس الله سرهم، وادلي بها من طرف القوة العمومية والسلطات المختصة على الصعيد الوطني والدولي وفي مختلف الادارات ومحاكم المملكة، والواجب الاحترام والتوقير. ولمن سولت له نفسه عدم الاعتراف ببطاقة الشرف او اهانة الشريف النسب او التلاعب بمصالحه فسوف يعاقب طبقا للقانون المسطر في دباجة مضمون الظهائر الملكية الشريفة والقوانين الجاري بها العمل. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
مقبول مرفوض
13
-11-
Almohajir
17 فبراير 2015 - 16:49
لايوجد لا شريف ولا هم يحزنون ايها العروبيون والمستعربون اللاجؤون العنصريون. كفاكم من من الكذب وتزوير التاريغ هل الدماء التي تجري في عروقكم هي دماء اخرى ايها الدواعش الاوائل الذين قتلوا ملكة الامازيغ واستباحوا دماء اهلها واعراض نسائها فان كنتم لا تعلمون ايها الجهلة فراجعوا تاريخ مملكة جراوة 667 م وعاصمتها الاوراس وما عقبة ابن نافع الا سفاح ومجرم حرب وكذلك موسى ابن نصير وغيرهم من قتلة الامازيغ اقرأوا التاريخ للكاتبة الافريقية( سايكو) بثلاثة نقط على الكاف لتعرفوا ماذا فعل الاعراب بالافارقة قبل ان يصلوا الى الجزائر انا لست بعنصري ولكن ضد تزوير التاريخ لا بد من قول الحقيقة ولو كره المستعربون والمستأصلون والمتحولون واصحاب الزوايا واحفاد الدواعش الاوائل وشكرا لكاتب المقال واتمنىى من دليل االريف النشر وشكرا
مقبول مرفوض
-3
-12-
مسلم ومؤمن بالله ورسوله وملائكته....
18 فبراير 2015 - 04:44
بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله رب العزة والنور، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وعلى اله وصحبه.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اما بعد: ان الشريف من ال بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم. اجد في عصرنا الحاضر من لا يعترف بوجودهم وهذا راجع الى الغلو والتخلف والتطرف لهذه الفئة الضالة المضلة والتي لا تفقه في شيئ بل قد يؤمنون باشياء اخرى لا محل لها من الاعراب لكونهم من السفهاء وقلة التفقه في الدين والايمان والثقافة.
حقا، من لا يعترف بوجود الاشراف العلويين والادارسة في وطننا العزيز لا يعترف كذلك بوجود المصطفى الكريم سيدنا محمد عليه ازكى الصلوات والتسليم واله. ومن لا يعترف بوجودهم لا يعترف بوجود رب الجلال والاكرام رب كل شيئ وملكه؛ الله، رب العزة والنور. ومن لا يتبع حكم الله فان الله غني عن العالمين ومثواهم النار بما كانوا يفسقون والخزي في حياتهم الدنيا كما وفي الاخرة.
يقول الحق المبين في مصحف كتابه المنير: " فاتقوا الله واصلحوا ذات بينكم واطيعوا الله ورسوله ان كنتم مؤمنين، انما المؤمنون الذين اذا ذكر الله وجلت قلوبهم واذا تليت عليهم اياته زادتهم ايمانا وعلى ربهم يتوكلون، الذين يقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون، اولائك هم المؤمنون حقا لهم درجات عند ربهم مغفرة ورزق كريم". ويقول الله سبحانه وتعالى: "واذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض غر هؤلاء دينهم ومن يتوكل على الله فان الله عزيز حكيم". صدق الله العظيم. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
مقبول مرفوض
7
-13-
HARMOMO
18 فبراير 2015 - 20:01
إستعمرتم وآستحمرتم الشعوب المظلومة كالأكراد والأمازيغ والأقباط ب****لإجرامي الذي أصبح عالة على البشرية والعالم أجمع. هل يوجد *** على وجه الأرض ينحر فيه الإنسان كالخروف أو البقر إلا دين العرب المجرمين .كم نوع من الشرفاء يوجد في المغرب ؟؟؟ كل قرية يقولون لك هذا من سلالة الشرفاء وحتى بعض أماكن الدعارة كمولاي عبد السلام ومولاي زرهون ومولاي بوشعيب وسيدي حميدوش وسيدي شمهاروش وسيدي بوعزة الإدريسي ولالة مريقة وسيدي مولاي عبد الله وسيدي يعقوب وووووووووو هل أن الإنسان غبي كي يؤمن بهذه الخرافات التي زرعها بنو هلال في عقول الأميين المغاربة الأمازيغ لينهبوا بلادهم بعبارة (سيدي شريف) وماهم سوى حفنة من العصابات التي تتاجر بإسم الشرفاء الذين دفنوا في العراق وبلاد فارس والشام والجزيرة العربية التي إستولت عليها عائلة يهود آل سعود
مقبول مرفوض
-4
-14-
الحاج محمد هتلر
18 فبراير 2015 - 21:31
الأعراب والسطو على التاريخ
إلى اليوم يتعامل البدوالأعراب المتوحشين بوحشية ومن دون أية قيم واحترام مع سكان البلاد الأصليين والوافدين والقوانين العنصرية واحتكار الثروة والسلطة والإيغال في البدائية والتزمت والانغلاق سمة لتلك المجتمعات، فأين الحضارة وأينهم والأنكى أنهم يسمون ذلك قيماً عربية وإسلامية يحافظون عليها). ولماذا لم يعرفوا ويعمّروا القصور وينشؤوا الدواوين وينظموا شؤون الدولة في صحرائهم ذاتها، قبل التكرم والجود بها، مشكورين، على الغير؟ وحتى المآذن التي عملوا عليها "هيصة" من فترة قريبة هي فن معماري كان موجوداً للتو، ولم يعرفه العرب والمسلمون إلا في العام 52 هجري حين شيدت أول مئذنة هي عيسى في الجامع الأموي بدمشق أي أنها ليست من الجزيرة العربية كما هو مفترض ومطلوب، وتم الأمر فقط بعد الخروج من جزيرة العرب والاطلاع على مختلف الفنون المعمارية التي كانت سائدة في العالم. والجواب بكل بساطة لأنهم لم يكونوا متحضرين، وإنما نسبوا كل ذلك لأنفسهم، زوراً وبهتاناً، ومن غير وجه حق. ثم يدللون بالسطو على هذه الخبرات، ومعارف الشعوب كونها منجزات حضارية كانوا يتمتعون بها في الوقت الذي كانت فيه أوروبا غارقة بالجهل والعتم. هكذا. مع العلم بأن الأسماء الكبيرة التي برزت في أوج الفترة التي يطلقون عليها بالحضارة العربية لم تكن وبكل أسف من أصول عربية والأسماء أكثر من أنن تعد وتحصى، وحتى لغتهم صاغها وقوننها ووضع قواعدها الفرس المجوس كسيبويه والفراهيدي وابن مالك في ألفيته الشهيرة.
مقبول مرفوض
-4
-15-
la lilistihmar
18 فبراير 2015 - 22:10
كيف تدعون العلم وانتم تؤمنون بخرافة( الإسراء والمعراج) أي طيران محمد من مكة الى القدس ومن القدس الى الفضاء الخارجي بدون سترة رواد الفضاء وبدون مكوك فضاءي ? ...... كيف تدعون المعرفة والعلم وانتم تؤمنون بالخرافات الدينية وبطيران الانبياء الصحراويين الى الفضاء الخارجي ??.... انتم تؤمنون ان الآن يوجد ملاك على يمينكم يسجل حسناتكم وملاك على يساركم يسجل سيأتكم اليس الاشخاص الذين يؤمنون بهذه الخزعبلات مكانهم هو مستشفى المجاذيب.
مقبول مرفوض
-6
-16-
ABARAN
18 فبراير 2015 - 22:21
الإحتلال والسبي الأعرابي لبلاد الأمازيغ باسم الدين
مليوووووووووووووووون وثلاثمئة ألف غلام وجارية جيء بهم من بلاد الامازيغ وبيعو في دمشق ودول الخليج الفارسي كجواري وعبيد 1300000 بإسم الإسلام والدين والفتوحات الاسلامية لإستعمارية التخريبية وباسم الله الغزو والإحتلال الإستعماري والسبي العربي في بلاد الامازيغ باسم الدين حاشا الدين منكم يا أكثر اهل النار ياوقود جهنم ...الأشد كفراً ونفاقاً من الذين آمنوا...جهنم وبئس المصير خالدين مخلدين فيها
ومتى كان الأعراب الكفرة الفجرة أهل الكفر والنفاق شرفاء ؟؟
مقبول مرفوض
-5
-17-
الشريف عبد السلام بنغنو
15 شتنبر 2015 - 14:11
وإذا سمعوا اللغو أعرضوا عنه،وقالوا لنا أعمالنا ولكم أعمالكم.سلام عليكم لانبتغي الجاهلين.صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
3
-18-
مافيكم فايدة ولو كنت فميريكان
24 أكتوبر 2015 - 14:55
الشلح الى معجبوش الحال يمشي لبحر ديال التلانتي والعربي الى معجبوش الحال يمشي اللبحر ديال المتوسط ووخليونا حنا لعاجبنا الحال نعيشو خوت عرب وشلوح المهم مسلمين ماشي حيونات بلا دين
مقبول مرفوض
1
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية