English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إنزال أمني بتارجيست لمنع وقفة إحتجاجية وإعتقال 6 نشطاء

إنزال أمني بتارجيست لمنع وقفة إحتجاجية وإعتقال 6 نشطاء

إنزال أمني بتارجيست لمنع وقفة إحتجاجية وإعتقال 6 نشطاء

عادت أجواء التوتر و مظاهر "العسكرة" لتخيم من جديد على مدينة تارجيست بإقليم الحسيمة، بالتزامن مع الوقفة الإحتجاجية التي دعت حركة متابعة الشأن المحلي بتارجيست إلى تنفيذها عشية اليوم الجمعة 13 فبراير الجاري.

وشهدت مدينة تارجيست منذ صبيحة اليوم إنزال أمني مكثف لمختلف عناصر القوات العمومية، التي حجت إلى المدينة لتنفيذ قرار منع الوقفة الذي توصلت به الحركة من لدن السلطات المحلية، وعملت قوات الأمن على الإنتشار في مختلف المواقع المُحتمل إحتضانها للوقفة قبل موعدها المحدد، كما شنّت حملة إعتقالات طالت 6 نشطاء حسب ما أورده مصدر من عين المكان.

ورغم المقاربة الأمنية التي نهجتها السلطات نجح نشطاء الحركة في تنفيذ الوقفة، وسط حصار أمني خانق، ورفعوا  شعارات تُندّد بالتضييق الذي طالهم وتأكد سلمية إحتجاجاتهم، وتشبثهم بالمطالب التي إعتبروها عادلة ومشروعة.

وتأتي هذه الخرجة الإحتجاجية الجديدة بعد سنة ونصف من إبرام أعضاء الحركة لاتفاق شامل مع السلطات الاقليمية، وهو الاتفاق الذي تضمن انجاز العديد من المشاريع، الشيئ الذي لم يتم ترجمته على أرض الواقع حسب ما يؤكده النشطاء الذين يُطالبون كذلك بكشف نتائج التحقيق الذي قامت به لجنة التفتيش المركزية التي حلت بالمدينة إبان الاحتجاجات السابقة.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
13 فبراير 2015 - 17:38
le vol et la repression il faut oser et se montrer encore
مقبول مرفوض
2
-2-
صنهاجة الريف
13 فبراير 2015 - 18:24
رعم التهديد والترغيب والوعد والوعيد ؟فقد استجابت ساكنة تركيست والنواحي لنداء القلب والعاطفة *كغيرة على منطقتها * فخرجت للاحتجاج والتنديد على الاوضاع المزرية التي تعيشها المنطقة الصنهاجية والوعود المسمومة التي اعطيت للساكنة منذ حوالي ستة ونصف ولا شيء حدث ولا احوال تبدلت ولا مشاريع احدثت؟لهذا كانت اليوم الجماهير التركيستية مع الحدث المهم بخروج اطفال شبان وشابات نساء ورجال وشيوخ الى ساحة التظاهر بعد اتنهاء صلاة الجمعة ,بحيث امتلات ساحة المسجد عن اخرها بالجماهير وباصوات مرتفعة تدعو الاسراع لانقاذ المدينة التي تغرق في الاوحال والنسيان وبالتالي الالتزام بكل ما اتفق عليه مع السلطات المحلية والاقليمية بالحسيمة منذ سنة ونصف ,لكن لا شيئا تحقق على ارض الواقع,الا القمع وارسال العشرات من سيارات البطش ومئات من العناصر القمعية بمختلف مشاربها ,من شرطة مدنية وعسكرية واستخبارات وقوات مساعدة كلهم مدججين بالهرارات والاسلحة قادمين من مدينة الحسيمة في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة 13*02*2015 وذلك لقمع مطالب مشروعة ومظاهراة سلمية *شعارها انقاذ مدينة تركيست ليس الا؟ فرغم الانزال الكثيف والقاء القبض على بعض عناصر الشان المحلي لترهيب الساكنة الا ان ذلك لم يغير شيئا ,على ارض الواقع ونزلت كل الساكنة الى ساحة الشرف لاحتجاج وفعلا تم لهم ما ارادوا **ان الله يهمل ولا يمهل ؟اذن فالنظال مستمرومتواصل ومن يخسر الحرب لن يخسر المعركة؟
مقبول مرفوض
5
-3-
مهاجر
13 فبراير 2015 - 19:50
رغم الانزال الغفير للامن والمخزن في مدينة تارجيست فمن حق السكان ان يخرجوا للتظاهر للمطالبة بالحقوق المشروعة لهم لان مدينة تارجيست غرقت في المشاكل فلا بنية تحتية ولا صحة ولا عمل والاقتصاد الا الأمن فموجود وللاه الحمد لهاذا نناشد جلالة الملك ان ينظر بعين الرحمة لهاذه المدينة لانها شلت بالمشاكل .
مقبول مرفوض
1
-4-
EL YAZIDI
14 فبراير 2015 - 00:27
.fait attention au PAM. C'EST UN PARTI DANGEREUX c'est sur , c'est PAM qui est derrière cette manifestation
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية