English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هذه هي نِسب إنجاز بعض المقاطع الطرقية بالطريق السريع تازة الحسيمة

هذه هي نِسب إنجاز بعض المقاطع الطرقية بالطريق السريع تازة الحسيمة

هذه هي نِسب إنجاز بعض المقاطع الطرقية بالطريق السريع تازة الحسيمة

أفادت المديرية الجهوية للتجهيز والنقل أن نسبة تقدم إنجاز بعض المقاطع الطرقية بالطريق السريع الرابط بين تازة والحسيمة تتراوح ما بين 5 و98 بالمائة، فيما لاتزال الأشغال في بعض المقاطع الأخرى في طور الانطلاقة أو الإعلان عن طلب العروض .

وأوضحت المديرية الجهوية، في عرض قدمته بمناسبة انعقاد مجلس الجهة في دورته لشهر يناير الماضي مؤخرا بمقر عمالة إقليم تازة، أن نسبة الإنجاز بالمقطع الطرقي ما بين أجدير وبني بوعياش (16,5 كلم) بلغت 98 بالمائة، بينما توجد الأشغال بالمقطع الطرقي الرابط بين بني بوعياش والنكور (14 كلم) في طور الانطلاقة، في حين يتم الإعداد للإعلان عن طلب العروض في ما يتعلق بالمقطع الطرقي الرابط بين النكور وكاسيطا (18 كلم).

أما بخصوص المقطع الطرقي الرابط ما بين كاسيطا وأكنول (36 كلم) فإن الأشغال توجد به في طور الانطلاقة، بينما بلغت نسبة الإنجاز في المقطع الطرقي الرابط ما بين أكنول وأحد جبارنة ( 25 كلم ) 5 بالمائة، فيما بلغت نسبة الإنجاز بالمقطع الطرقي الذي يربط ما بين أحد جبارنة وبدال الطريق السريع (29 كلم) 85 بالمائة وما بين بدال الطريق السريع وتازة (6 كلم) 65 بالمائة.

وفي ما يتعلق ببناء القناطر على الطريق السريع تازة - الحسيمة، فقد تم إنجاز 6 قناطر إنجازا تاما، فيما توجد 10 قناطر في طور الإنجاز و15 قنطرة في طور الانطلاق و17 قنطرة في طور الإعداد. ويهدف هذا المشروع، الذي خصص له 2500 مليون درهم (حسب الاتفاقية)، إلى تحسين ظروف السير وتقليص مدة السفر بين الطريق السيار فاس - تازة ومدينة الحسيمة وتحسين الربط الطرقي بين مدينة الحسيمة ووسط المملكة عبر بنية تحتية ذات مواصفات هندسية عالية، بالإضافة إلى تحقيق مستوى خدمة أفضل للمساهمة في الإقلاع الاقتصادي بإقليمي تازة والحسيمة وتحسين مستوى السلامة الطرقية وضمان استمرارية السير على المحور إبان التساقطات والسيول المطرية.

وحسب المديرية الجهوية للتجهيز والنقل، فإن الإكراهات التي تصادف إنجاز هذا المشروع، الذي يتوخى تثنية الطريق الوطنية رقم 2 والطريق الجهوية رقم 505 على طول يبلغ 148,5 كلم، تتمثل في انجرافات التربة أثناء إنجاز الأشغال وإخلاء محرم الطريق السريع، بالإضافة إلى تحويل شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والهاتف وقنوات الري وإجراء الأشغال تحت ضغط حركة السير .

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
karimDo
17 فبراير 2015 - 18:22
والله حسب هذه الأسباب المذكورة فإن الأشغال ستتم وبإذن الله في متم سنة3456هجريه الموافق 6789 ميلادية .إلى متى ينتهي الإستهتار بعقول البشر.148.5 كلم من الأشغال في ظرف أزيد من 9 سنوات .لو أعطي هذا المشروع للمقاولات النمل أو السلاحف لتم إنجازه في ظرف سنة وخمسة أشهر وتسع ايام حسب الاحصائيات الجاري بها العمل ولكن !!!؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
16
-2-
mohajir
18 فبراير 2015 - 00:13
أفينك أسي شارلي شابلين ديال أصالة والمعصرة ولا حادكين غير فالسر...........ة ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
-3-
mohajir
18 فبراير 2015 - 00:19
الريف خصها حكومة ومهندسين وشركات هولندية إيصاوبوا البنية التحتية مقابل الحجر المستخرج من الجبال لصالح دولة هولندا داك ساعة في ظرف خمس سنوات سيتحول الريف إلى جنة
مقبول مرفوض
1
-4-
taxi89
18 فبراير 2015 - 00:24
أفينك أبودرا مابقتيش كتهدر ياك ما تقداو ليك آه نسيت البركة فراسكوم الجهة مشات الباقي غير الله
مقبول مرفوض
1
-5-
kimado
18 فبراير 2015 - 07:24
حتى في سنة 6789 لن يتحقق هذا الحلم
العمل بآليات متهاكلة من نفايات أوروبا
العمال يعملون بحذاء الحمام
المهندسون بشواهد من زمرة باك صاحبي
الميزانية نهبت من طرف أعداء الوطن
..........
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية