English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. هشاشة البنية التحتية بدواوير إقليم الدريوش (2.00)

  5. الزراد: حكومة العثماني تنتقم من ساكنة الحسيمة لتصويتها لحزب البام (0)

  6. الوالي اليعقوبي يُباشر مهامه بالحسيمة ولا صحة لخبر اعفاءه (0)

  7. هي أزمة ثقة .. رغم تحركات الدولة ووعودها .. الاحتجاجات تتواصل باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السجن لعناصر "خلية جهادية" تم تفكيكها بعدة مدن منها الحسيمة والناظور

السجن لعناصر "خلية جهادية" تم تفكيكها بعدة مدن منها الحسيمة والناظور

السجن لعناصر "خلية جهادية" تم تفكيكها بعدة مدن منها الحسيمة والناظور

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بمكافحة قضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أمس الخميس، أحكاما تراوحت بين ثلاث سنوات وعشر سنوات سجنا نافذا في حق 18 متهما من بينهم جندي سبق أن خدم في الجيش الإسباني، توبعوا من أجل قضايا تتعلق بالإرهاب.

وهكذا قضت المحكمة بعشر سنوات سجنا نافذا في حق المتهم (ع،ز)، و بثماني سنوات سجنا نافذا في حق (ج،ف)، مغربي يحمل الجنسية الإسبانية، سبق أن خدم في الجيش الإسباني، وبسبع سنوات سجنا نافذا في حق المتهم (ع،ع).

كما أصدرت المحكمة حكما بست سنوات سجنا نافذا لكل واحد في حق سبعة متهمين، وبخمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد في حق ثلاثة متهمين، وبأربع سنوات حبسا نافذا لكل واحد في حق متهمين اثنين، وبثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحد في حق ثلاثة متهمين.

وتوبع هؤلاء المتهمون من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، مع حالة العود والانتماء إلى جماعة دينية محظورة وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص”.

وكانت السلطات الأمنية تمكنت، خلال شهر يناير 2014، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، من تفكيك خلية “جهادية” كانت تنشط في مدن الناظور وتطوان والحسيمة وتازة وفاس ومراكش، يتزعمها جندي سبق أن خدم في الجيش الإسباني قبل أن يقاتل في صفوف تنظيم “القاعدة” في أفغانستان، مضيفا أن “زعيم هذه الخلية الذى يتوفر على خبرة قتالية ضمن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة في أفغانستان، اكتسب خبرة ميدانية في صفوف الجيش الإسباني الذى كان يشتغل به أثناء إقامته بمليلية المحتلة قبل أن يستقيل من وظيفته”.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Gilgamesh
20 فبراير 2015 - 20:43
ANTERSSECTION DES ENSSEMBLES Oh la DST menteuse et merdeuse je suis Gilgamesh je ne suis pas esclave de Jamila president de CU Beni Bouayach et Vive le ROI Vive le Maroc
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية