English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجلس جهة طنجة يساهم في تمويل ربط جوي بين الحسيمة والبيضاء

مجلس جهة طنجة يساهم في تمويل ربط جوي بين الحسيمة والبيضاء

مجلس جهة طنجة يساهم في تمويل ربط جوي بين الحسيمة والبيضاء

قرر المجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان تمويل جزء من مساهمة الدولة في الخط الجوي الذي سيربط هذه المرة مدن الدار بيضاء طنجة والحسيمة وذلك في إطار اتفاقية مع شركة الخطوط الملكية المغربية.

وجاء قرار المساهمة في تمويل هذا الخط عشية انعقاد المجلس الجهوي خلال دورته العادية ليوم أول أمس الجمعة 20 فبراير،وسيمكن هذا الخط  من تقريب المسافات بين مدن الحسيمة طنجة الدار البيضاء.

ويطالب عدد من المواطنين بتخفيض أثمان التذاكر حتى يتسنى لهذا الخط الاستمرارية وبالتالي الإقبال حتى لا يلقى نفس المصير ككل مرة، بحجة ضعف الإقبال مع العلم انه هناك رحلات جوية من مدينة وجدة في اتجاه الدار البيضاء وأوروبا على متن الخطوط الملكية تكون فيها أكثر من نصف المقاعد فارغة مع ذلك يتم الاحتفاظ بهذه الخطوط حسب ما أكده العديد من المتتبعين.

وكان نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل قد اكد ان ان توقيف الخط الجوي السابق الدار البيضاء- الحسيمة، راجع لجوانب تجارية محضة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
observateur
22 فبراير 2015 - 17:06
إلى حدود اليوم الحسيمة ليست عضو في جهة طنجة- تطوان! أتمنى أن يطول هذا السخاء ، ولن يزول بعد الإنتخابات!
مقبول مرفوض
11
-2-
Rifi
22 فبراير 2015 - 19:44
Bonne nouvelle pour la région d'Al-Hoceima. D'abord le lien entre les trois villes Casa-Tanger-Hoceima est une bonne idée au lieu de Casa-Tetouan-Hoceima. Ceci va permettre à la RAM d'avoir plus de passagers, car il y a plus de voyageurs entre ces trois villes que Casa-Tetouan-Hoceima. Je recommande à la RAM de faire la publicité pour cette ligne afin d'encourager une partie des utilisateurs des autocars d'utiliser l'avion à des prix avantageux ( Inspirez-vous du model de Ryan Air pour les vols internes) . Ainsi, la RAM ne devrait pas abuser des dons de la région. C'est honteux. D'après les expériences passées, Les responsables de la RAM n'ont pas intérêt de maintenir cette ligne. Ils veulent toujours marginaliser notre région. Ca ce voit dans les chantages qu'ils font ....la preuve est que Ryan air reste toujours rentable même a des prix qui ne dépassent pas 300 dhs entre des villes européennes et le Maroc.
Ce qui est inquiétant dans cette entente est qu'on précise pas quand la ligner va commencer et c'est quoi la durée de l'entente.
مقبول مرفوض
5
-3-
abdou
22 فبراير 2015 - 20:31
المطلوب وضع خط يربط الحسيمة بالرباط وليس الدار البضاء بكون اغلب السافرين في هذا الاتجاه يتنقلون بين الحسيمة والعاصمة والتوجه إلى الدارالبضاء يضيع عليهم الكثير من الوقت والمال مما يجعل العديد من المسافرين يفضلون الوسائل البرية والتي تكون اسرع من انتظار الطائرة التي قد تاتي او لا تاتي وكما ان التعامل المركانتيلي الذي يميز سلوك هذه الشركة يجعل المواطنين يغضون الطرف عن استعمالها وبالتلي يلاحظ العديد من المستعملين التعامل التمييزي الذي يتعمده المسؤولون عن هذه الخطوط والتبرير الوقح الذي نقط به احد الوزراء في البرلمان عن كون الحط عير مربح وهل تتوخى هده الشركة اللعينة الربح في فك العزلة عن المواطنين وهل بأمكانه ان يبرر الربح الذي تحققة شركة ابيريا الاسبانية من الرحلات التي تقوم بها بين اسبانيا و مليلية المحتلة . وكما ان الجهات الداعمة يجب ان تدعم التداكر وليس المقاعد الفارغة وهو ان يصل الدعم إلى المستعل ليتشجع على استعمل هذه الوسيلة كما هو معمول في الدول التي تاحترم مواطنيها . وقبل التفكير في التكسب التجاري يجب تقديم الخدمة للمواطنين . وهذا واضح من خلال طرد الشركات دات التكلفة المنخفضة من مطارات الشمال بينما تم دعمها في المطارات الاخرى .
مقبول مرفوض
6
-4-
Amine
25 فبراير 2015 - 00:18
Tanger - Alhoceima peut être très rentable si le prix ne dépassera pas 250dh
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية