English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. نقل المعتقل اعمراشا من سلا إلى الحسيمة لحضور جنازة والده (5.00)

  2. سعيد شعو: الريف ليس في حاجة لوسطاء بينه وبين الملك (فيديو) (5.00)

  3. مصدر أمني: لهذه الأسباب تم اخضاع معتقلي الحراك لاختبار الحمض النووي (3.00)

  4. بوعشرين : ساكنة الحسيمة خرجت للاحتجاج بسبب الحشيش !! (2.00)

  5. رايتس ووتش : الزفزافي يواجه تهم تصل عقوبتها الى الاعدام (0)

  6. اعتقال شعو والعماري في اسبانيا بتهمة الارهاب (فيديو) (0)

  7. حزب اخنوش يتخذ مجموعة من القرارات بخصوص الوضع بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنشماش: فكّرنا في حل "البام" إبّان حراك 20 فبراير (فيديو)

بنشماش: فكّرنا في حل "البام" إبّان حراك 20 فبراير (فيديو)

بنشماش: فكّرنا في حل "البام" إبّان حراك 20 فبراير (فيديو)

قال عبد الحكيم بنشماش رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، ان حزبهم تعرض إبان حراك 20 فبراير بالمغرب لضربات قوية شاركت فيها عدة أطراف، بشكل منسق ومحبوك للعديد من المكونات في توزيع دقيق للأدوار فيما بينها، وسخرت فيها إمكانات كبيرة، وأموال طائلة من أجل تشويه صورة الأصالة والمعاصرة، الشيئ الذي سرب التشاؤم في صفوف قيادته، التي فكّرت في حل الحزب، يقول بنشماش. 

كلام بنشماش جاء في لقاء تواصلي نظمته الامانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بسيدي سليمان، وهو اللقاء الذي تزامن مع الذكرى الرابعة لبروز حركة 20 فبراير، وفي هذا الصدد توقف بنشماش عند السياق العام الذي انطلقت فيه الحركة مُعتبراً إياها عنوان لدينامية مجتمعية مهمة في التاريخ السياسي المعاصر للمغرب، كما أشار إلى تغلغل ما أسماه بـ "الحزب السري" داخل الحركة والعمل على إستهداف البام من داخلها.

 وأضاف رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة في معرض حديثه أنه "وعلى الرغم من أن حركة 20 فبراير في جزء كبير من شعاراتها استهدفت في المقام الأول حزب الأصالة والمعاصرة، وبعض قيادييه، فنحن مقتنعون بالروح النبيلة للحركة، لأنها شكلت عنوانا بارزا لضمير المجتمع المغربي رغم أنها استعملت ضدنا". مؤكداً أن الحزب لعب دوراً هاما في تجنيب المغرب المصير المؤلم الذي عرفته بعض البلدان، مُذكراً في الوقت نفسه  بكون الحزب الذي يقود الحكومة اليوم "عمل على استغلال مناخ 20 فبراير لإبتزاز الدولة والمجتمع".

وفي سياق مرتبط إعتبر بنشماش أن هجوم رئيس الحكومة على حزب الأصالة والمعاصرة "محاولة للفت أنظار الرأي العام الوطني عن هزالة الحصيلة الحكومية من خلال افتعال الفتن في ظل تراجع واضح وميداني لشعبية حزبه وبريقه الذي اكتسبه بالانقضاض على نضالات شباب 20 فبراير".

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
karimDo
23 فبراير 2015 - 21:42
هذا مجرد حلم وكابوس من تخنيناتكم وتصوركم يامن باعوا اهلهم امثالكم كما كان يروي لي اعمامي عن جدي الذي عاش أيام الرجولة مع أسد الريف امثالكم كانوا يطوفون بهم في السوق الاسبوعي وبعد أن يتعرف عليهم الناس والجميع من في السوق كانوا يعدمون اما بالرجم أو الحرق كانت هذه هي الطريقة الوحيدة للتخلص من الخونة وممن ساهموا في بيع عرض أهلهم يا عبد الحكيم. أين المواقف التي كنتم تتبنونها في زمن السبعينات كل شيء تبخر .واصبحتم مرتزقة من جيش العبيد.راحع مواقفك وضميرك سيأتي يوما يحاسبونك على جميع تصرفاتكم الانتهازية المصلحية انت ومن معك في السلة الخبيثة وازلام جميع الاحزاب الانتهازية المصلحية بدون استثناء
مقبول مرفوض
11
-2-
karimDo
23 فبراير 2015 - 22:14
اسحندر الاغيور وفرح بقدوم الربيع .ولم أتى فصل الربيع تفلسف ومات جوعاً.هذا الاستنتاج يدل على حمى الانتخابات على الابواب. ومسكين بن شماش أتى بهذا التحليل ليبين لنا أنه كان ضحية حركة 20 فبراير. يعني الجلاد أصبح ضحية والعكس .وأشم في رائحة تحليله واسلوبه في التعبير عن الوقائع. رائحة الدكتاتوريات الصنمية التي رحلت عن الساحة العربية وشمال أفريقيا مؤخراً مثل مبارك عندما كان يشير بأن طرفا ثالثا أتى من المريخ واشعل الثورة.والقدافي الذي بدوره اتهم الجرذان بالتحالف مع الشعب من أجل إسقاطه. وبعد 4 سنوات أتى سي بنشماش ليقول لنا بأن هناك قوة ما أو عفاريت مجهولين من وراء الكواليس لحركة 20 فبراير. والله الخزي والعار ولسياستكم المتبعة. جميع الاحزاب بدون استثناء.
مقبول مرفوض
8
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية