English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | لحلافي حارس شباب الريف:علينا نسيان مباراة فاس

لحلافي حارس شباب الريف:علينا نسيان مباراة فاس

لحلافي حارس شباب الريف:علينا نسيان مباراة فاس

قال عصام لحلافي، حارس مرمى فريق شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، إن الحظ لم يحالف فريقه في مباراته الأخيرة أمام مضيفه المغرب الفاسي، وأن على الحسيمة نسيان هذه المباراة، وتقديم مباريات أفضل في المستقبل. وأكد لحلافي في  حوار أجراه معه " الصباح الرياضي " أن شباب الحسيمة وجد في المباريات الأخيرة بعض الصعوبات في الحفاظ على النتيجة، أوترجيح كفة المباراة لفائدته، وذلك بسبب الضغط وكذا معنويات اللاعبين المهزوزة، مشيرا إلى أن العمل الجاد والمزيد من التضحية والمثابة وقوة العزيمة، هي السبل الكفيلة  لتجاوز وضعية الفريق الحسيمي، وتحرير اللاعبين من الضغط الذي تولد لديهم بسبب سوء النتائج. وفي ما يلي نص الحوار : 

ـ بداية ما هوتعليقك على هزيمة فريقكم أمام المغرب الفاسي الأحد المنصرم بفاس ؟

ـ كما شاهد الجميع، فمباراتنا أمام المغرب الفاسي الأحد المنصرم بفاس، كانت مفتوحة على جميع الاحتمالات، وفريقنا قدم مستوى جيدا، وكان بإمكاننا إحراز هدف التعادل في أكثر من مناسبة، الحظ لم يكن بجانبنا. علينا نسيان هذه المباراة وتقديم مباريات أفضل في المستقبل.

ـ بماذا تفسر النتائج السلبية الأخيرة التي مني بها شباب الحسيمة ؟

ـ ليس هناك تفسير للوضعية التي يوجد فيها الفريق، بعدما بات يحتل المركز 14 برصيد 19 نقطة. فالفريق يؤدي مباريات جيدة حتى في حال الهزيمة أوالتعادل، ربما الحظ لم يحالفه، بالنظر إلى عروضنا الجيدة، خاصة وأننا أضعنا نقاطا في العديد من المباريات، كان فيها الحسيمة الأقرب إلى الفوز. صحيح أن فريقنا وجد في المباريات الأخيرة بعض الصعوبات في الحفاظ على النتيجة، أوترجيح كفة المباراة لفائدته، وذلك راجع إلى الضغط وكذا معنويات اللاعبين.

ـ أين يكمن الخلل ؟

ـ لا يمكن القول إن الفريق الحسيمي يعاني خللا في مركز معين، فالانتدابات التي قام بها الفريق تعتبر وازنة بالنظر إلى قيمة الوافدين الجدد. جميع اللاعبين قدموا مباريات جيدة، لكن الحظ عاكسنا من جهة وبعض الأخطاء الفردية من جهة ثانية. ويكفي الفوز في المباراة المقبلة لترتفع معنويات اللاعبين.

ـ في نظرك، كيف السبيل لتجاوز هذه الوضعية ؟

ـ بالعمل الجاد والمزيد من التضحية والمثابرة وقوة العزيمة، خاصة أن المكتب المسير يوفر كل الظروف للاعبين. يجب أن نستفيد من بعض الأخطاء ونعمل جاهدين على الفوز بداية من المباراة المقبلة أمام الوداد، فنتيجة الفوز هي الكفيلة بإخراج الفريق وتحريره من الضغط الذي يعانيه اللاعبون. سندخل المباراة بأسلوبنا، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفنا.

ـ كيف تتوقع مباراتكم المقبلة أمام الوداد الرياضي السبت المقبل ؟

ـ المباراة ستكون صعبة جدا للطرفين اللذين سيكونان تحت الضغط. فريقنا لم يحقق نتيجة جيدة داخل ملعبه منذ مباراته أمام النهضة البركانية، وسيواجه الوداد وهو يعرف أنه فريق كبير، أما الوداد فقد ظهر خط هجومه بمستوى لافت للانتباه في الدورات الأخيرة، وسيعمل جاهدا للعودة إلى الدار البيضاء بنتيجة إيجابية، بحكم تنافسه على نيل اللقب. نحن متعطشون لتحقيق الفوز ولو على حساب الوداد الرياضي. وليس أمامنا سوى خيار وحيد، هو نيل النقاط الثلاث، وجميع مكونات الفريق مجندة لتحقيق نتيجة إيجابية نحن في أمس الحاجة إليها.

ـ أصبحت الحارس الأول لشباب الحسيمة حاليا، ما إحساسك ؟

ـ إحساس بالمسؤولية، بحكم أن شباب الريف الحسيمي فريق عريق ويتوفر على قاعدة جماهيرية واسعة، أضف إلى ذلك أن مركز حارس المرمى مركز حساس للغاية، ما يضاعف حجم المسؤولية. وأعتقد أن الأمر فيه تكليف وتشريف في الوقت نفسه، والحمد لله فأنا عملت بجد وصبرت حتى وصلت إلى الرسمية، وسأواصل العمل من أجل الحفاظ عليها.

ـ هذا يعني أنك لا تخشى المنافسة ؟

ـ أعتقد أنني تعودت على الأمر، فشباب الحسيمة يتوفر على حارسين كبيرين هما ياسين الحظ وطارق أوطاح. والمنافسة بيننا شريفة، ومن يشرك أساسيا يلقى الدعم والمساندة من زميليه. وكما سبق أن قلت، لدي إيمان بقدراتي وأقتنع أن العمل هو الوسيلة الوحيدة للوصول إلى الرسمية.

ـ من هم المدافعون الذين ترتاح لهم ؟

ـ علاقتي جيدة مع جميع اللاعبين دون استثناء. وأنا أحرص دائما على أن أقوم بواجبي وأحترم الجميع من مدربين ومسيرين ولاعبين، لا فرق لدي بين مدافع وآخر، فجميع المدافعين جيدون وكلنا ندافع عن قميص واحد، كل لاعبي الفريق تربطني بهم علاقة احترام كبيرة.

أجرى الحوار : جمال الفكيكي ( الحسيمة )

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية