English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | ثيرلي في ملتقى مسرح الطفل الأمازيغي

ثيرلي في ملتقى مسرح الطفل الأمازيغي

ثيرلي في ملتقى مسرح الطفل الأمازيغي

 بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبتنسيق مع المجلس الإقليمي للحسيمة نظمت جمعية ثيرلي للثقافة والفنون الدورة الأولى للملتقى الجهوي لمسرح الطفل الأمازيغي تحت شعار " مسرح الطفل فضاء للتربية والتكوين " خلال الفترة الممتدة  من 25 فبراير إلى 27 منه2015 .

إفتتح اليوم الاول للملتقىبكلمة رئيس جمعية ثيرلي للثقافة والفنون بوبكار الشتيوي الذي أشار الى دواعي تنظيم هذا الملتقى والافاق المستقبلية المرجوة منه  ، بعدها قدمت فرقة اذورا نريف مسرحية " السندباد " العرض الذي تميز بكثافة الحضور ولقي استحسان الاطفال الذين تفاعلوا مع المسرحية بشغف كبير.

وفي اليوم الثاني كان موعد الاطفال مع عرض مسرحي اخر لجمعية بويا للمسرح والتنشيط الثقافي تحت   عنوان " ثيثيت ايوذان " (  الحقيقة الغائبة ) العرض استحسنه الجمهور وصفق له بحرارة. 

 أما ثالث أيام الملتقى فقد تميزبعرض مسرحي للجمعية المنظمة مع لوحات تعبيرية للأطفال ومقاطع موسيقية أمازيغية من أداء أطفال الجمعية ، وتم تكريم الاستاذ عبد المنعم وهبي مدير مؤسسة محمد السادس للتعليم الأولي ،وذلك للخدمات الجليلة التي يقدمها لأطفال ، كم تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية لممثلي الفرق المسرحية .، بالموازة مع هذه العروض المسرحية كانت طيلة أيام  الملتقى ورشات تكوين في التمثيل تحت اشراف عبد الكريم المساوي في  اعداد الممثل – الارتجال ...

شيماء بنصديق 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية