English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل يستغل "البام" نساء إقليم الحسيمة في تصفية حساباته السياسية

هل يستغل "البام" نساء إقليم الحسيمة في تصفية حساباته السياسية

هل يستغل "البام" نساء إقليم الحسيمة في تصفية حساباته السياسية

يواصل حزب الأصالة والمعاصرة بمختلف مناطق إقليم الحسيمة تعبئته في صفوف نساء الإقليم لضمان حضور مكثف للنساء في مسيرة يوم غد الأحد بالرباط الذي يصادف الثامن من مارس الذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، احتجاجا على سياسة عبد الاله بنكيران.

وحشدت بعض الشخصيات المحسوبة على الحزب كل قواها من جل استقطاب اكبر عدد من النساء حيث قامت بوضع وسائل نقل مختلفة وحافلات رهن إشارة الحزب بكل من بني بوعياش، امزورن والحسيمة لنقل النساء إلى الرباط للمشاركة في هذه المسيرة.

واتهم عدد من المتتبعين والمتتبعات للوضع السياسي وقضايا المرأة باقليم الحسيمة حزب الأصالة والمعاصرة باستغلال نساء الإقليم عشية عيدهن الاممي في حملته السياسية و"حساباته المعارضاتية" ضد رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، خاصة وان الأخير أدلى بتصريحات دعا فيها القيادية في حزب ميلودة حازب بجمع مئات النساء للاحتجاج أمام البرلمان كشكل من اشكال الاستهزاء، وهي التصريحات التي يحاول فيها "البام" الرد عليها بحشد اكبر عدد ممكن من النساء.

من جهتها، أعلنت أحزاب تنتمي إلى الأغلبية انتقادها لهذه المسيرة واتهمت المعارضة بـ"الاستغلال السياسي لقضايا المرأة المغربية".

واعتبر عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس خلال اجتماع فريقه البرلماني أن هذه المسيرة "تدخل في إطار التسخينات الانتخابية المقبلة، و محاولة استغلال الشارع وقضايا حيوية مثل قضية المرأة في حسابات معارضاتية".

بدوره صرح رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن هناك من يحاول استغلال قضية المرأة النبيلة لخدمة ما سماها "أهداف أخرى".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
7 مارس 2015 - 20:36
لماذا لم تفكروا في نساء جلدتكم اثناء تركبة الائحة الوطنية? ليست قد المقام!
مقبول مرفوض
12
-2-
// ولد الريف //
7 مارس 2015 - 21:25
هذا يذكرني بنجم اليسار الفرنسي الذي تلاشى حلمه بمنازلة نيكولا ساركوزي في السباق الى قصر الإليزيه. دومينيك ستروس الذي كان دائما يغتنم الفرص في مثل هذه المناسبات فتجده دائما في مقدمة المضاهرات وهو يرفع الشعارات الحماسية التي تأثر في عواطف المرأة حتى تشعر أن هناك رجال صادقون ومخلصون في الدفاع عن حقوقها ، لكن في الأخير شاء القدر أن ينفضح أمام العالم وفي دولة من أشهر دول العالم في أمريكا ، في مدينة نيويورك بتهمة اغتصاب موظفة تنظيف في فندق سوفيتال، وبعدها رفعت ضده مجموعة من النساء الفرنسيات اللواتي قام بإغتصابهن ،
ومن بينهن الكاتبة والصحفية تريستان بانون التي تتهم دومينيك ستروس المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي بمحاولة الاغتصاب وممارسة العنف ضدها خلال مقابلة صحفية أجرتها معه في 2003 ٫ المرأة التي تبلغ من العمر 32 سنة، أكدت أن ستروس، كان اعتدى عليها جنسيا في حين كانت صديقة لابنته وجاءت لإجراء مقابلة معه في إطار نشر كتاب .
ولذا أقول وأوصي الآباء والأزواج أن يأخذوا الحذر قبل فوات الآوان .
مقبول مرفوض
16
-3-
abdel
7 مارس 2015 - 21:51
hado liradi ikamlo 3la maghreb
مقبول مرفوض
10
-4-
جندي
7 مارس 2015 - 23:54
إلى الأصالة والمعاصرة
والله إلى فضحتوا لبلاد
ما عندكم وجه يا وجوه القصدير
بديتوا بالريع السياسي وانتقلتم الى الانتهازية والغدر واحتقار النساء ولكن هذا من شيمكم يا وجوه النحس. عاقوا بكم اولاد لبلاد .مصيركم مزبلة التاريخ.
مقبول مرفوض
16
-5-
jamalا
8 مارس 2015 - 09:17
لقد كرم الاسلام المراة المسلمة بصفة عامة قبل 14 قرنا قبل ان يكرمها الاعلان العالمي لحقوق المرأة، المرأة المغربية محتاجة الى تغطية صحية وتعليم وتطبيب واحترام كرامتها وليس باستقطابها عبر تسخير مختلف وسائل النقل لنقلها الى الرباط من اجل استغلال انتخابوي.كفى من سياسة التحكم والترهيب والترغيب .سجلكم التجاري فاسد
مقبول مرفوض
12
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية