English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. ارتفاع حقينة السدود وانتعاش آمال الفلاحين بالريف (4.00)

  2. حزب "البام" يبحث عن التنسيق مع الحركة الامازيغية (0)

  3. غالبية نساء روتردام تعرضن للتحرش والشبان المغاربة في قفص الاتهام (0)

  4. الحسيمة ..الحبس موقوف التنفيذ لـ"لاري " و6 اشهر نافذة لـ"زيغيغي" (0)

  5. مسيرة حاشدة تُعيد صخب الاحتجاج الى شوارع الحسيمة (0)

  6. 1،1 مليار لبناء مقر جديد للمجلس الاقليمي للحسيمة (0)

  7. حراك تماسينت يؤجج شوارع الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الـ AMDH تحتج أمام باشوية الحسيمة للتنديد بمنع وقمع أنشطتها

الـ AMDH تحتج أمام باشوية الحسيمة للتنديد بمنع وقمع أنشطتها

الـ AMDH تحتج أمام باشوية الحسيمة للتنديد بمنع وقمع أنشطتها

قررت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالحسيمة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية يوم الجمعة المقبل 13 مارس وذلك للتنديد بالمضايقات والقمع الذي تتعرض له انشطة الجمعية.

وأوضح بلاغ فرع الحسيمة انه "نظرا لما تتعرض له الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من مضايقات وانتهاك لحقها في أداء واجبها الحقوقي ، وصل إلى حد اقتحام مقرها المركزي بالرباط يوم 15 فبراير 2015 وتعريض أحد ناشطاتها للتعنيف ، فإن فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالحسيمة يعبر عن رفضه لهذا المنحى التراجعي للحريات الذي بات توجها مبيتا حيال الجمعية للحد من إشعاعها الحقوقي الوطني، امتدت شظاياه لتشمل عموم الحركة الحقوقية والديمقراطية".

وتأتي هذه الوقفة حسب ذات البلاغ استجابة للنداء الذي أطلقه المكتب المركزي للجمعية القاضي بتنظيم وقفات متزامنة لكافة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنديدا بالتضييق الممارس على الحركة الحقوقية عموما والجمعية خصوصا ومنع أنشطتها.

وتطالب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان حسب بلاغها "برفع الحصار المضروب على الجمعية وكافة الحركة الحقوقية وتمكينها من أداء واجبها الحقوقي في إطار ما تضمنه القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الانسان" ومنعها من استعمال القاعات العمومية لممارسة انشطتها الحقوقية.

هذا ويناشد الفرع الحقوقي "القوى الحقوقية والديمقراطية وعموم مكونات الرأي العام المشاركة في الوقفة التي يعتزم الفرع تنظيمها يوم 13 من الشهر الجاري للتعبير بشكل جماعي عن الرفض لسياسة تكميم الأفواه والدوس على حقوق الانسان".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
anhbous
10 مارس 2015 - 17:46
ha jam3iyat alho9o9 al insan katira, walikin man sayodafi3 3ala al insan? nahno siwa fi khidmat almaslaha adatia, la ho9o9 lil insan wala lilhayawan,a9itaro yasiro wal kilab wara2aha tanbah min ajli alhoria
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية