English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. لائحة المشمولين بالعفو الملكي في عيد الفطر تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  2. هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو (3.50)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الغضبة الملكية بسبب تعثر المشاريع بالحسيمة (2.00)

  6. توتر في الحسيمة عشية العيد (2.00)

  7. الاوضاع بمنطقة الريف تزيد الضغط على السلطات الاسبانية (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الـ AMDH تحتج أمام باشوية الحسيمة للتنديد بمنع وقمع أنشطتها

الـ AMDH تحتج أمام باشوية الحسيمة للتنديد بمنع وقمع أنشطتها

الـ AMDH تحتج أمام باشوية الحسيمة للتنديد بمنع وقمع أنشطتها

قررت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالحسيمة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية يوم الجمعة المقبل 13 مارس وذلك للتنديد بالمضايقات والقمع الذي تتعرض له انشطة الجمعية.

وأوضح بلاغ فرع الحسيمة انه "نظرا لما تتعرض له الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من مضايقات وانتهاك لحقها في أداء واجبها الحقوقي ، وصل إلى حد اقتحام مقرها المركزي بالرباط يوم 15 فبراير 2015 وتعريض أحد ناشطاتها للتعنيف ، فإن فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالحسيمة يعبر عن رفضه لهذا المنحى التراجعي للحريات الذي بات توجها مبيتا حيال الجمعية للحد من إشعاعها الحقوقي الوطني، امتدت شظاياه لتشمل عموم الحركة الحقوقية والديمقراطية".

وتأتي هذه الوقفة حسب ذات البلاغ استجابة للنداء الذي أطلقه المكتب المركزي للجمعية القاضي بتنظيم وقفات متزامنة لكافة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنديدا بالتضييق الممارس على الحركة الحقوقية عموما والجمعية خصوصا ومنع أنشطتها.

وتطالب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان حسب بلاغها "برفع الحصار المضروب على الجمعية وكافة الحركة الحقوقية وتمكينها من أداء واجبها الحقوقي في إطار ما تضمنه القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الانسان" ومنعها من استعمال القاعات العمومية لممارسة انشطتها الحقوقية.

هذا ويناشد الفرع الحقوقي "القوى الحقوقية والديمقراطية وعموم مكونات الرأي العام المشاركة في الوقفة التي يعتزم الفرع تنظيمها يوم 13 من الشهر الجاري للتعبير بشكل جماعي عن الرفض لسياسة تكميم الأفواه والدوس على حقوق الانسان".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية