English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.50

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تدخل امني ضد تجار مركب "ميرادور" بالحسيمة يسفر عن عدة إصابات

تدخل امني ضد تجار مركب "ميرادور" بالحسيمة يسفر عن عدة إصابات

تدخل امني ضد تجار مركب "ميرادور" بالحسيمة يسفر عن عدة إصابات

تدخلت السلطات الأمنية بالحسيمة صباح هذا اليوم الخميس 12 مارس بشكل وصف بالعنيف لتفريق وقفة احتجاجية لتجار المركب التجاري "ميرادور" امام بلدية الحسيمة.

وأسفر هذا التدخل الذي نفذته عناصر من القوات العمومية التي كانت مدججة بالهراوات عن إصابة عدد من التجار المحتجين نقل على اثرها عضوين في نقابة التجار الصغار والحرفيين بالمركب التجاري "ميرادور" إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة.

وكانت النقابة المذكورة قد أصرت على تنفيذ الوقفة الاحتجاجية بالرغم من القرار الذي صدر عن ممثل السلطة المحلية بالمدينة القاضي بمنع الوقفة الاحتجاجية، التي تاتي بعد "استنفاذ كافة المساعي لدى الجهات الوصية على المركب التجاري ميرادور، وكذا عدم الاستجابة للملف المطلبي للتجار" بحسب بلاغ سابق للنقابة.

ويطالب المحتجون حسب ذات البلاغ مسؤولي المجلس البلدي بالإسراع في "فتح حوار عاجل جاد ومسؤول مع ممثلي تجار المركب التجاري ميرادور لتدارك ما آلت إليه أوضاع المركب وتجاره من تدهور وإفلاس محققين".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
// ولد الريف //
12 مارس 2015 - 18:41
هذا غير معقول لابد من التحقيق فيما حدث وتقديم الجناة من المنتمين إلى ما يسمى بالسلطات الأمنية بالحسيمة إلى العدالة ، نريد تحقيق نزيه مع هؤلاء الظلمة كما نريد أيضاً قضاءً عادلاً ومنصفًا لهؤلاء من الذين اعْتُديّ عليهم ، يا حكومة وطني الحبيب ما معنى الأمن وهل الأمن هو أن نكسر جماجم المحتجين المطالبين بالحقوق ، ولا أظن أن يكون هؤلاء مشاغبين وأصحاب فوضى .
مقبول مرفوض
15
-2-
sara15
12 مارس 2015 - 18:41
كم من أبي جهل في تاريخ.الدعوات يعتزبعشيرته.وبقوته.وبسلطانه.ويحسبها شيئا..وينسى الله وأخذه حتى يأخذه أهون من بعوضة.وأحقر من ذبابة ..إنما هو ألأجل الموعود لايستقدم لحضة.ولايستأخر..<بدأ الربيع الشعوب المسلمة بإنتفاضة الشعوب المسحوقة ضد حكامهم الطغاة وإنتهى بإنتفاض العالم كله ضدهم لجعلهم عبرة لمن يحلم بتحطيم قيود العبودية أو يفكر بنقل بذور الحرية لبلدان أخرى.<ان لكل الشعوب ميلاد...ولكل ميلاد مخاض..ولكل مخاض الام<<شعب الريف وان كان صابرا وصامدا الا ان ثورته ستكون ضربه قاضيه لكل اعدائه من العلويين وعملاؤهم في الريف وان جموع الشعب الريفي سينزل قريبا للشارع لاسقاط الاحتلال العلوي وستصبح نقطة تحول في تاريخ الريف ,وان الاوان قد حان ان نقول لهذا الاحتلال إرحل إرحل يا أبناء الاستعمار.
مقبول مرفوض
11
-3-
Alal
12 مارس 2015 - 19:33
التجار الحقيقيون القدماء والمناضلين واللي بداو فهاد السوق من التسعينات كانت مازال غير الغابة والشوك ، هم المظلومين اللي كلاو الدق ، يحكي ليا واحد منهم انه كان فالاحد كايدير 10000 dh ,8000 كاين اللي كان كيدير 2 مليون 3م فالسوق ، اما اليوم معدل الرواج ديال هاد التجار فكول السوق 1000 dh فين لكرا الضو المركوب الماكلة ، ومع ذلك هؤلاء المكافحون ساكتين ومزيرين على الصمتة ، لانه اصلا مقتنعون من الاول ان هذا هو سجن بالنسبة اليهم وذلك بسبب طريقة التصميم التي لا علاقة لها بمركب تجاري وزيادة على ذلك الخروقات التي حدثت اثناء التقسيم الذي شارك فيه هؤلاء الباكون الان امام البلدية والتي كانت بالامس القريب حليفتهم في التقسيم اللامعقول والزبونيه والمحسوبية وعطيني صاكي باش نماكي . دابا هاك ها الزرواطة مبقاش الصاك
مقبول مرفوض
15
-4-
13 مارس 2015 - 00:25
كلنا أولد الريف لا حقوق على الفقير إلى العذب كم عدد الشباب من الريف اكلهوم البحر بسباب الفقر والبطالة يوردن الرحل إلا الخريج المئة والا حول والا قوة إلا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
11
-5-
karim
13 مارس 2015 - 17:40
بعد ان استفحل الامر في مدينة الحسيمة اصبح الامر يتطلب خروج ساكنة الحسيمة عن بكرة ابيها الى الشارع للمطالبة برحيل المجلس البلدي بعن ان اصبح يدير ظهره لكل المشاكل التي تعرفها المدينة ليس مشاكل التجار فقط بل الاكثر من ذلك انه هو المسؤول عن كل المشاكل التي تتخبط فيها المدينة ويستعين بالسلطات المحلية لتكميم الافواه عبر تجييش القوات القمعية لقمع الاحتجاجات السلمية التي تعرفها البلدية دون ان ننسى تلك الفضيحة التاريخية هنا عندما طلبت السيدة الرئيسة اللامحترمة من الوالي السابق المعروف باسم الحافي بضرورة فض اعتصام الموظفين داخل بهو البلدية اثناء الاضرابات التي عرفتها المؤسسة في السنوات الاخيرة فلم يكن امام السيد الوالي اللامحترم بدوره انذاك الا تلبية طلب السيدة الرئيسة اللامحترمة فقام بتجييش كل انواع القوات العمومية واقتحموا البلدية فقاموا يترهيب الموظفين والموظفات ولو لا حنكة بعض الموظفين الذين تعاملوا مع الامر بحذر شديد لكانت المصيبة اكبر .والتاريخ لاينسى احدا بخيره وشره.
مقبول مرفوض
11
-6-
إبن الحسيمة
14 مارس 2015 - 06:45
إسمع أيها الحقوقي يا أستاذ بشماش الكل أصبح يعلم أن أسباب هذه المشاكل هو المجلس البلدي الذي يسّير شؤون المدينة وخاصة هذا السوق فمنذ البداية وقبل التدشين وقعت فيه خرقات ومشاكل كثيرة ، من زبونية . ورشاوي . وحتى التزوير. وإلخ.. وأهل المدينة كلهم يعرفون ذالك، فالمجلس البلدي في مدينتنا يسير من طرف حزبكم البام وتسيره إمرأة ، وأنت نراك دائما تتكلم بإسم المرأة وحقوقها المهضومة كما نراكم دائماً تنظمون مسيرات نسائية لتطالبوا بحقون النساء ولا أظنها تنضم لأهداف اجتماعية حسب ما نرى من الخرقات التي ترتكبها هذه السيدة المنتمية لجنس النساء المتربعة على عرش بلديتنا وهي تفعل ما تشاء بالمواطنين الضعفاء ، ولذا نطلب منك كحقوقي ومناظل وبما أنك الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة ، نطلب منك أن تتدخل لتنصف هؤلاء المظلومين من أبناء جلدتك وتقول للسيدة أن تكف بظلمها عن المستضعفين . وما جاء في تعليق (رقم 5) كله صحيح .
مقبول مرفوض
4
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية