English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  6. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

  7. تفاصيل تقديم ملف الغازات السامة بالريف لدى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نشطاء يستنكرون اتهامات رئيس بلدية تارجيست لهم بالإلحاد

نشطاء يستنكرون اتهامات رئيس بلدية تارجيست لهم بالإلحاد

نشطاء يستنكرون اتهامات رئيس بلدية تارجيست لهم بالإلحاد

استنكرت جمعية متابعة الشأن المحلي بمدينة تارجيست في بيان لها الاتهامات التي خرج بها رئيس المجلس البلدي بمدينة تارجيست اثر وصفه للشباب الذي يخرج للاحتجاج ضده بـ"الالحاد" وخدمة اجندة المعارضة، وذلك خلال تصريحات له لبرنامج من الداخل الذي يبث على فضائية "القناة".

واوضح البيان ان النعوت القدحية التي وصفهم بها رئيس البلدية جاءت لكونهم "رفضوا كل سياسات التفقير والإقصاء الممارس من طرف المسؤولين بالإقليم بمن فيهم الممثلين للساكنة في المجلس البلدي، المجلس الإقليمي والمجلس الجهوي".

واوضح ممثلي الحركة الاحتجاجية بأن "مثل هكذا تصاريح من أناس يتاجرون بمعانات الساكنة،  لن تزيدهم  إلا إصرارا على استكمال مسارهم النضالي  إلى جانب الساكنة المناضلة"، وطالب الجهات المختلفة بفتح تحقيق فوري ونزيه حول كل الاتهامات القدحية التي تلفظ بها "رئيس المجلس البلدي" في حق ساكنة تارجيست.

وأعلن بيان على استقـلالية جمعية متابعة الشأن المحلي بمدينة تارجيست عن كل "التنـظيمات السياسية المتـخاذلة عـــن المصلحة العامة بالمنطقة"، داعيا في الأخير كــل "الغيورين على المصلحة الحقيقية للساكنة بالالتفاف حول أشكالـهم التنظيمية والنضالية".

وكان رئيس المجلس البلدي لتارجيست قد شباب المنطقة الذي يخرجون للاحتجاج في مدينة تارجيست بالالحاد والاجرام وخدمة اجندية أخرى وذلك في تصريح لقناة فضائية تبث على شبكة الانترنيت.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
sara15
14 مارس 2015 - 19:10
حينما يشتد الظلم وتختلط منابر الطغاة ليطلقون كلمات الباطل في سماء الحق فيتوهم الناس انه ما عاد هناك من يشد على يد الظالم ويثأر للمظلوم .. نكون من خلال هذه الصفحة على ألأنترنت<..<همسة امل ونافذة ننظر من خلالها الى مستقبل مشرق ..إن أولى الخطوات في طريقنا هي أن نستعلي على هذا المجتمع <المخزني العروبي وعلى المجتمع الغربي<وأنحفض على هويتنا وثقاتنا وديننا واللغتنا وأصلانا<وألا نعدّل نحن في قيمنا وتصوراتنا قليلا أو كثيرا لنلتقي معه في منتصف الطريق. كلا! إننا وإياه على مفرق الطريق، وحين نسايره خطوة واحدة فإننا نفقد المنهج كله ونفقد الطريق.”<
أموت أنا و يبقى الشعب "هكذا قال أمير الريف أو الرئيس جمهورية الريفية محمد بن عبد الكريم الخطابي بعد أن إستسلم نعم إستسلم بشرف ليبقي الشعب و ينهي الحرب الشرسة التي تعاون فيها كل من فرنسا و اسبانيا وعدد كبير من المغاربة ... ضد الريفيين الذين كانو يدافعون عن أرظهم و شرفهم بكل قوة!
قال يجب أن يحاسب الخونة قبل المستعمرين الآن جرح أخاك
أ عمق من جرح عدوك!

انه الامير عبد الكريم الخطابي قائد المجاهدين ضد الاستعمار الفرنسي و الاسبانى و المغربي من طرف السلطان مولاي يوسف العلوي في الريف<<عاشت جمهورية الريف
مقبول مرفوض
5
-2-
صنهاجة الريف
14 مارس 2015 - 21:18
اذا كان الرئيس الذي لم تلج قدماه حتى المسيد في المسجد يتكلم عن الالحاد ومفهومه والشيوعية ونفاقها والسوفيات وبلشفيتهم ؟فانا اعتبره رئيسا شرفيا فوق العادة لكل ساكنة تاركيست؟؟؟لكنه عن الاسف تحدث عن اشياء اكثر منه خصوصا من يعرف مستواه الثقافي المتواضع ,لانه تعامل مع تعابير حيكت له او سمع عنها ولم يوضفها في مكانها الاصلي والحقيقي؟كون الشيوعية ثارت على القمع والبطش والاستبداد ؟ونسي رئيسنا كون المضاهرات هي حق لكل الاجناس البشرية بمختلف تلاوينها والساخطة على المستبدين امثال من يسير بلدية تركيست؟
مقبول مرفوض
1
-3-
mighiss
15 مارس 2015 - 12:57
زوبعة في فنجان ،وماالعيب في كون الإنسان ملحدا وهل يمكن اعتبار ذلك تهمة أو نقيصة ؟لكنه اقتناع فكري شخصي وتحرر من الاعتقادات السخيفة والخرافات فالمشكلة ليست في الالحاد بل في الجهل الظلامي والأمية التي تمس قطاعا واسعا من المغاربة فعلى الملحد أن يرفع رأسه عاليا ويقول بصوت مسموع أنا ملحد وأفتخر، يا أمة...........
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية