English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.67

  1. الوكيل العام يؤكد نقل بعض معتقلي الحراك الى الدار البيضاء (5.00)

  2. برلماني يثير استعمال "صور مفبركة" عن حراك الريف في التلفزة (5.00)

  3. الوكيل العام بالحسيمة يتحدث عن الاعتقالات (4.00)

  4. تفاصيل اعتقال ناصر الزفزافي (4.00)

  5. أحزاب بالحسيمة تتهم وزير الداخلية بجر البلاد الى المجهول (4.00)

  6. اعتقال ناصر الزفزافي على bbc (3.00)

  7. "التجمع الامازيغي" يطالب بلجنة ملكية للوساطة بين الدولة والمحتجين بالريف (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اسبانيا: تفكيك شبكة لتهريب الحشيش بواسطة مروحيات من المغرب (فيديو)

اسبانيا: تفكيك شبكة لتهريب الحشيش بواسطة مروحيات من المغرب (فيديو)

ارشيف ارشيف

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات تستخدم مروحيات عسكرية لإدخالها إلى إسبانيا، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية اليوم السبت بمدريد.

وأوضح بلاغ للحرس المدني أنه تم خلال هذه العملية، التي أطلق عليها "فولارو مارتيو"، القبض على 19 شخصا متورطين في هذا الاتجار دون تحديد جنسيتهم، وحجز 900 كلغ من الحشيش. وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء هذه الشبكة كانوا يستخدمون مروحيات عسكرية من طراز (بي أو 105)، حصلوا عليها من السوق السوداء بأوروبا، وقاموا بتعديلها لاستخدامها في المجال المدني.

وتابع البلاغ أن عناصر الأمن حجزوا خلال هذه العملية، كذلك، 14 عربة، ومبلغ 28 ألف و125 أورو نقدا، ومسدسا وذخيرة، وأسلحة أخرى، ووثائق وهواتف محمولة وحواسيب. وقام بالتحقيق حول هذه الشبكة الحرس المدني الإسباني عقب حادث تحطم مروحية كانت تحمل مخدرات مؤخرا بمالقة (جنوب إسبانيا)، قتل فيه شخصان من جنسية إسبانية وألبانية.

وذكر البلاغ أنه بعد هذا الحادث، شرع زعماء هذه المنظمة الإجرامية في البحث عن مروحيات أخرى من نفس الطراز، وكانوا مستعدين لدفع مبلغ 100 ألف أورو مقابل كل مروحية. وأوضح أن الشبكة كانت تقوم برحلة ليلية انطلاقا من جبال قادس لتفادي رصد المروحية من قبل عناصر الأمن، وأن رباني الطائرة "لم يكونا يتوفران على خريطة للرحلة، ولا يشغلان أجهزة التموقع، ويحلقان على ارتفاع منخفض لتجنب أجهزة الرادار".

وكان يتم إدخال المخدرات إلى إسبانيا على متن مروحية تتسع لستة مقاعد، ثم نقلها بواسطة سيارات رباعية الدفع إلى ضيعات خاصة، ليتم توزيعها، في وقت لاحق، بإسبانيا وفي أنحاء مختلفة من شمال أوروبا.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية