English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  7. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الصراعات تؤجل ولادة هياكل شبيبة "البام" في يوم تأسيسه

الصراعات تؤجل ولادة هياكل شبيبة "البام" في يوم تأسيسه

الصراعات تؤجل ولادة هياكل شبيبة "البام" في يوم تأسيسه

ولادة عسيرة ميزت تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة لدراعه الشبابي. فقد تسبب الصراع حول مناصب أجهزة التنظيم الشبابي الى بلوكاج حقيقي كادت  يعصف بالتنظيم الوليد في مهده.
منصب الكاتب العام الوطني  والعضوية بالمكتب التنفيذي أسال لعاب العديد من الأعضاء ، ونشبت خلافات حادة بين ممثلي الجهات حول كيفية انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي وعدد الاعضاء المخصصين لكل جهة، بل أكثر من ذلك هددت بعض الفروع بالانسحاب من المؤتمر التأسيسي بسبب عدم تطبيق التكافؤ في عدد المؤتمرين والممثلين داخل المجلس الوطني.

لكل ذلك، تم تأجيل انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي  والكاتب العام لشبيبة الأصالة والمعاصرة إلى نهاية الشهر الجاري، بعدما كان مقررا إجراءه يومي يومه الأحد بالرباط، وهو ما سيفتح المجال لشخصيات وازنة في الحزب  للتدخل لرأب الصدع بين مختلف الأطراف والتوصل الى توافق بين مكونات المجلس الوطني.
المؤتمر الذي نظم تحت شعار «وعي شبابي في مواجهة سيف الظلام»،  حضره مصطفى بكوري الأمين العام للحزب، و حكيم بنشماش رئيس المجلس الوطني، وعضوات وأعضاء المكتب السياسي، برلمانيات وبرلمانيي الحزب بالغرفتين، وعدد من مناضلات ومناضلي الحزب، والمئات من المؤتمرات والمؤتمرين الذين يمثلون كافة جهات المغرب، إضافة إلى حضور فعاليات من أطياف سياسية متعددة، ووجوه من عالم الفكر والثقافة والفن، وضيوف يمثلون عدة مؤسسات وهيئات من داخل الوطن وخارجه وحخاصة من فلسطين، تونس، اسبانيا، الباراغواي، فرنسا.

باسم المكتب السياسي ألقى عزيز بنعزوز عضو المكتب السياسي ورئيس قطب التنظيم لحزب الأصالة والمعاصرة، كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني التأسيسي لمنظمة شببية الأصالة والمعاصرة، صبيحة أول أمس السبت، بقاعة ابن ياسين بالرباط، ودعا خلالها شابات وشباب الحزب إلى رفع لواء النضال والكفاح ضد الظلام الفكري والسياسي الذي تعيشه المنطقة المغاربية والعربية والمغرب من بينها، وذلك عبر نشر قيم المواطنة والسلوك الديمقراطي لبناء مجتمع عقلاني ومتنور، ضد خصم قوي بإيديولوجيته التي تستغل الدين لتغليط الناس، مشيرا إلى أن «هذا الخصم قوي بلغة النار والسيف وهو قريب من بلدنا. هذا الظلام زحف على الجميع حتى وصل إلى الحكومة».
تماما كما هو الشعارات التي رفعت في الجلسة الافتتاحية، كالت كلمة المكتب القد لرئيس الحكومة، حيث طالب بنعزوز «من رئيس الحكومة قول الحقيقة للمغاربة وتحديد موقف حزبه وحركته الدعوية مما يحدث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن الإرهاب ومن الجرائم المقترفة ضد شعوب المنطقة باسم الدين، ضاربا المثال بالموقف الخطير الصادر عن أحد أبرز قيادات حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية حين كفَّر كل من يحارب “داعش». لكنه دعا شبيبة الحزب  «إلى عدم الدخول في وهم الصراع الأخلاقي الذي يتمثله الحزب الأغلبي».

الاحداث /  أوسي موح لحسن

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
رشيد
15 مارس 2015 - 17:47
المخزن هو العدو يا شباب المغرب

الوعي الشبابي في المغرب يجب توجيهه ضد النظام المخزني لأجل محوه من الوجود , وهو العدو الوحيد والأوحد للشعب المغربي لانه هو من يقمع الشباب العاطل عن العمل ويكسر جماجمهم امام البرلمان وفي كل المدن المغربية ويحرم ملايين المغارية من الحق في التطبيب والصحة بفعل الواقع المأساوي الذي اصبحت تعيشه المستشفيات في كل ربوع البلاد بسبب غياب ابسط شروط التطبيب والعلاج والخصاص المهول في الاطر الطبية والادوية ويحرم ملاين الاطفال من الحق في التعليم بالاضافة الى خلق لوبيات ومافيا مختصة في السطو عل اراضي المواطنين ودعمها بترسانة من القوانين في مجال التعمير ومؤسسة العمران وريف اسكان هي نماذج لذلك التي استولت على اراضي الخواص باسم المنفعة العامة لكنها في الحقيقة هي منفعة خاصة للمخزن وأذياله من المنتفعيتن ويبذر المال العام في السهرات والمهرجانات ويقيم مشاريع المستشفيات خارج ارض الوطن كان المغرب هو المانيا او بريطانيا او فكفى من الكذب والنفاق والضحك على الذقون ايها الباميون الذين كشروا عن انيابهم وسالت لعابهم من ظهور هذا السرطان المسمى حرب الاصالة والمعاصرة لاجل تحقيق ماربهم الخسيسة , وختاما أقول حفظ الله ريفنا العزيز من شر هذا الوباء وبارك الله في حركة 20 فبراير خاصة فيالحسيمة والتي نتمنى عودتها بكل شغف و التي أعطت الضربة القاضية لهذا الحزب فاسقطته من اعلى القمة الى الحضيض والدليل على ذلك هو التراجع الكبير الذي عرفه الحزب منذ ظهور حركة 20فبرارير الى يومنا هذا ,وكذا الانسحابات والاستقالات المتتالية لمجموعة من الاطر والكائنات الانتخابية والمنخرطين , وختاما أقول حفظ الله ريفنا العزيز من شر هذا الوباء وبارك الله في مناضلي حركة 20 فبراير خاصة في الحسيمة والتي نتمنى عودتها بكل شغف و التي أعطت الضربة القاضية لهذا الحزب فاسقطته من اعلى القمة الى الحضيض فالخزي والعار لكل الوصوليين والانتهازيين واقول لهم خسئتم ثم خسئتم ثم خسئتم والمجد والخلود للشهداء ولكل الاحرار في العالم ولنا موعد عند عند حلول ساعة التغيير والتي هي اتية لامحالة.
مقبول مرفوض
20
-2-
احمد ...... بركسيل
15 مارس 2015 - 19:20
نعم هكذا يكون النفاق وتكون الانتهازية والا فلا سبحان مغير الأحوال ... بنعزوز صاحب الفكر التنويري يريد محاربة الظلام وخصوصا العدالة والتنمية
عجبا للقوم كيف تقاطروا من كل حدب وصوب من اقصى اليمين واقصى اليسار الفاشل كبعا ليتحلقوا ويتقاتلوا من اجل مناصب ليس الا . في بدية الثمانينات لم يكن احد من اتباع بنكيران يجرأ على رفع يديه للكلام في الجامعات او أي قاعة من القاعات لان النفوذ كان للمتنورين وحولوها الى معركة وهيمة اسمها محاربة الظلام بعد سنوات اقتتلوا وتناثروا وتشتتوا جيدا ليصبح بنكيران نفسه رئيس للحكومة ثم يأتي اليوم من تجمعوا في جزب شبيه بالمافيا ليعيدوا نفس الأسطوانة الخبيثة محاربة الظلام !!!!! أيها الاغبياء نحن في زمن اخر ومواقع أخرى ومعادلات وتحديات مختلفة بالمطلق .
اذا كان لطك ضمير ولكم غيرة على الوطن حقيقة وصدقا اجلسوا الى ظاولات الحوار والنقاش السلمي البناء الذي يحمي الوطن ويحمي الناس دعوكم عن المغامرات الصبيانية التي اغرقت الشرق في اتون النار . ان الوطن للجميع أيها الافاكون الديموقراطية هي المعيار وصناديق الاقتراع هي المفصل بين الجميع فماذا دهاكم ؟ لا تلعبوا بالنار وتلقوا بانفسكم قبل غيركم الى الهاوية أيها المنافقون . اذا كنتم وطنيون فعلا وتقدميون صدقا ارونا نضالكم وسط الطبقات الفقيرة والعمال والمظلومين لا يظهر عليكم ذلك فالوصولية اسلوبكم السخي للنيل من الاخرين . لقد حاربتم قوى وطنية وتركتموها تتمزق لتحتكروا المشهد بعقلية مافيوزية مخزنية خبيثة لو الجماهير والقوى الشعبية . نعرفكم جيدا واحدا واحدا ونعرف اهدافكم واوهامكم ووصوليتكم أيها الاراذل فلا تتجاوزا منظث التسول الذي اعتمدتموه مع شرفاء ومناضلين في كل القوى الشعبية . ان حزبكم الفاشي مولود غير شرعي وخليط من الفاسدين والمفسدسن في الأرض لذا عليكم بالاتزان واحترام الاخر والا فمصيركم معروف . كيف لاغبياء لا يملكون شهادة اعدادي ان يقودو المشهد السياسي بعنف ومافيوزية لا تقل عن العسكرة في تعاطيها مع الاخرين بعنتريات حقيرة تستمد أنفاسها الخبيثة من المخزن عدو الجماهير ...... انظروا الى الشرق واعتبروا قبل فوات الأوان. لا سدد الله خطاكم .
مقبول مرفوض
15
-3-
ملاحظ
15 مارس 2015 - 19:43
علاش هاذ المشاكل كلها. ديروا اللي داروا الكبار :
6 من الريف وحصيلة الحسيمة وحدها 5.
تحيى الديمقراطية
مقبول مرفوض
9
-4-
karim
16 مارس 2015 - 05:15
تحياتي لبن شماس والياس العمري وبن عزوز ومحمد بودرا وغيرهم من الذين فرضوا وجودهم على الساحة السياسية رغم حقد الاغبياء والحساد اصحاب العنعنة والذين يسفقون للغر ويحتقرون انفسم .
مقبول مرفوض
-10
-5-
ريفي
16 مارس 2015 - 15:28
بدل البحث في عمق المشاكل التي يعيشها المغاربة، تخلقون أعداء هم أنفسهم ضحايا الاستبداد...
قيل إن تأسيس البام كان لهدف واحد هو محاربة البيجدي.. يبدو ان شعار الشبيبة اليوم هو تاكيد لهذا المنطلق.
إذهبوا أنتم والبيجيدي الى الجحيم ودعوا المغاربة يتعايشون في السلم والتسام والايخاء كما كانوا لقرون. لا تجعلوا السياسة سيفا للتطاحن بين المغاربة.
لا البام ولا البجيدي ولا لشكر ولا شباط... كلكم وجوه البؤس والنفاق.
مقبول مرفوض
0
-6-
ملاخظ كذلك
16 مارس 2015 - 21:25
إلى الملاحظ 3 .الريفيون في المكتب السياسي 8/25 و 7 من الحسيمة .وقول باز. الناظور0 الدريو ش 0 .....
مقبول مرفوض
0
-7-
kamal
17 مارس 2015 - 11:35
Acha3bo al amzihgi taraka atarikha fi al
Al 3alm wa sajala tarikhaho li nafsihi wlkn
Al marhgrib 9atala cha3bana wala zilna 3ala
9aydi al hayat wartakaba 3idat jara2im fi ha9ina
Sanat 1984 -1974_1968 _1956_wa akhiroha harakat
Febreir_20 sajalat tarikhon jadid hata tarayarat
Al hokoma bi akmaliha wa adostor ayoha
acha3bo al amzgizi la takhaf mina am bal
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية