English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.50

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | غالبية المتشيعين المغاربة في بروكسيل ينحدرون من جهة الريف

غالبية المتشيعين المغاربة في بروكسيل ينحدرون من جهة الريف

غالبية المتشيعين المغاربة في بروكسيل ينحدرون من جهة الريف

من هم المغاربة الشيعة في بروكسيل؟ كم عددهم؟ ما هي مساجدهم؟ وما الذي أغراهم للتحول من المذهب السني المالكي إلى التشيع؟ في هذا التحقيق زارت « اليوم24» أحد مساجدهم في منطقة أندرليخت،في بلجيكا، وتحدثت مع مغاربة من رواد هذا المسجد عن سر إقبالهم على التشيع، وهل ولاؤهم لإيران وحزب الله أكبر من ولائهم للمغرب.

في قلب منطقة أندرليخت، في بلجيكا، يقع مسجد الرحمان، أحد مساجد الشيعة المغاربة في بروكسيل.. لا شيء يوحي لأول وهلة بأن الأمر يتعلق بمسجد للشيعة المغاربة، لكن ما إن ارتفع صوت الأذان لصلاة المغرب، حتى ظهر الفرق، فخلال رفع الأذان، ومباشرة بعد ترديد المؤذن عبارة «حي على الفلاح»، يتبعها بعبارة «حي على خير العمل»، وخلال الصلاة، يثير انتباه الزائر لأول مرة وجود تراب مجمع على شكل حجر، عند مكان سجود كل مصل. سألنا أحد المصلين المغاربة، وقد كان ضمن القليل من رواد المسجد الذين يضعون عمامة وسلهاما أسودين، على طريقة الشيعة الإيرانيين واللبنانيين: «ما سر هذا التراب؟»، فرد قائلا: «يفترض أن نصلي مثل ما كان يصلي الرسول (ص)، فوق التراب، وبما أننا نعيش في بلد أوربي، ولا يمكن أن نصلي على التراب فإننا نجلب التراب من كربلاء لنضع جباهنا عليه». أخبرنا هذا الشيعي المغربي بأن هناك شيعة يجلبون هذا التراب من كربلاء لتلبية الطلب عليه». عند نهاية الصلاة، يردد المصلون جماعة «اللهم صلِّ على محمد وآل محمد»، بنفس الطريقة التي تجري في تجمعات حزب الله اللبناني.

حين يقول الفضول إلى التشيع

عزيز، المقيم في بلجيكا منذ سنوات عديدة، يعتبر من رواد هذا المسجد، وقد روى لـ«اليوم24» قصته مع التشيع، فقد سافر من مسقط رأسه في طنجة إلى بروكسيل مبكرا في نهاية السبعينات، لكنه ما لبث أن أصبح شيعيا في منتصف الثمانينات، وتحول إلى أحد أبرز المؤثرين على المغاربة المتحولين إلى التشيع. يروي عزيز كيف حصل له هذا التحول، وكيف تعرف على المذهب الشيعي، وهو القادم من مدينة طنجة. يقول: «نشأت في بيئة متدينة، ولكنني لم أعرف يوما ماذا يعني التشيع». عندما سافر إلى بلجيكا أواخر السبعينات تزامن ذلك مع الحرب العراقية الإيرانية، فكانت وسائل الإعلام العربية تتحدث عن الشيعة الإيرانيين وخطر الثورة الإيرانية، يقول: «حين هاجم صدام حسين، الرئيس العراقي السابق، إيران ساندته دول خليجية وكذا الغرب، وكانت تلك أول مرة أسمع فيها عن الشيعة الذين كانوا يوصفون في الإعلام بأقبح النعوت». ويضيف: «كنت أتساءل من هم الشيعة؟»، وحدث مرة -يقول عزيز- أنه زار طبيبا لبنانيا من أجل العلاج في بروكسيل، فرأى أنه يضع على الرف كتابا عنوانه «لماذا نحن شيعة؟». يقول إنه بدافع الفضول طلب من طبيبه استعارة الكتاب للاطلاع عليه، ومن هنا بدأت قصة تشيعه.

يدافع عزيز بقوة عن معتقدات الشيعة من قبيل أن علي بن أبي طالب كان هو الأحق بالخلافة لأن الرسول (ص) أوصى له بها، وأن الصحابة لم يطبقوا وصية النبي (ص)، وأن عليا وآل بيته معصومون، ويستدل على ذلك بتفسيرات من القرآن والسنة، وهذه كلها معتقدات يرفضها السنة، ويعتبرونها «معتقدات باطلة». لكن ليس الجانب العقدي وحده ما تحكم في تشيع عزيز وعدد من المغاربة الآخرين، بل هناك أيضا أسباب سياسية. بالنسبة إليهم، فإن نموذجي إيران وحزب الله، المناهضين لإسرائيل، يمثلان «أمل الأمة»، على حد تعبير عزيز. وفي المقابل، فالشيعة المغاربة يهاجمون دول الخليج، وخاصة السعودية، ويعتبرونها موالية للغرب ولإسرائيل. لكن ماذا عن الموقف من المغرب ومن الملكية ومن الإسلاميين؟ هنا يلتزم شيعة بلجيكا الحذر. يقول محمد، وهو رجل أمضى 40 سنة في بلجيكا وينحدر من الناظور: «نحن نحب بلدنا وملكنا»، لكنه يقول: «نحن لا نكشف تشيعنا في المغرب لأن الأمر حساس بالنسبة إلى السلطات». ومن جهته، يقول عزيز الطنجاوي: «لن أجد حرجا في القول بأنني أدين بالولاء للملك محمد السادس فهو من آل البيت، ونحن نحترم آل البيت». أما عن الإسلاميين المغاربة، فيقول: «هم مسلمون أشاعرة وأقرب إلينا». لكن هذا الموقف لا يعكس رأي الشيعة عموما، ففي أحد المواقع الشيعية المغربية، يسمى «شبكة زاوية المعلوماتية»، نقرأ مقالات تهاجم البيجيدي، منها مقال بعنوان: «عصابة بنكيران والتنظيم الدولي للإخوان المسلمين».

مقتل إمام مغربي شيعي

في 2 مارس 2012، تحول الشيعة المغاربة في بروكسيل إلى حديث وسائل الإعلام، عندما قتل إمام مسجد الرضا في أندرليخت، أحد أبرز مساجد الشيعة المغاربة، اختناقا داخل المسجد، بعد اعتداء من طرف سلفي. الضحية والمعتدي لم يكونا سوى مغربيين، الأول عبد الله الدهدوه إمام المسجد الشيعي، والثاني رشيد البخاري، الشاب المغربي المتحمس للسلفية، الذي اعترف بأنه أحرق المسجد بالبنزين، انتقاما، حسب اعتقاده، من الشيعة الذين يحاربون السنة في سوريا، وقد حكم عليه القضاء البلجيكي بـ27 سنة سجنا. الحادث كشف مدى الاحتقان الموجود بين المغاربة السلفيين ونظرائهم الشيعة. يقول عزيز الطنجاوي: «السلفيون يكفروننا، ويسبوننا، وقد وصل بهم الأمر إلى حد قتل الإمام الدهدوه». لكن المعتدي البخاري قال للمحكمة إنه لم يكن ينوي قتل إمام المسجد، وإنه لجأ إلى إحراق المسجد بالبنزين لبعث رسالة إلى الشيعة المغاربة بسبب الضحايا الذين يسقطون في سوريا. وتوفي الإمام بعدما حاول إطفاء النار، قبل أن يستنشق الدخان ويختنق.

مجلة MO البلجيكية سبق أن نشرت تحقيقا عن الشيعة المغاربة، في فبراير 2009، تحت عنوان «الشيعة الجدد في بروكسيل»، تحدثت فيه عن الضحية إمام مسجد الرضا، عبد الله الدهدوه، وأوردت أن «الشيخ عبد الله، من جنسية مغربية، كان سنيا، وتحول إلى التشيع، وذهب إلى إيران لدراسة المذهب الشيعي، وبقي هناك 10 سنوات، ثم عاد ليصبح أمام مسجد الرضا، الذي يشكل المصلون المغاربة فيه الأغلبية».

يروي الشيخ عبد الله قصة تحوله إلى التشيع قائلا: «في الثمانينات، دخلت أول مجموعة من المغاربة في اتصال مع التشيع عبر كتب كانت توزع من طرف الإيرانيين». ومن جهتها تروي فتيحة، وهي من أصل مغربي، للمجلة، كيف أن زواج المتعة، الذي يحرمه المذهب السني، كان مدخلها للتعرف على التشيع، فقد تحولت إلى التشيع بعد تعرفها على زوجها الشيعي العراقي. في البداية أبرما زواج المتعة المؤقت، ثم تطور الأمر إلى زواج دائم، تقول في حديثها للمجلة: «كنت مطلقة، وكانت لي حاجيات جنسية، وبما أنني وجدت أنه يمكنني تلبية ذلك في إطار إسلامي فهذا كان مبعث رضاي». لكنها تضيف أنه إضافة إلى زواج المتعة فإن فلسفة التشيع أيضا جذبتها. لكن الشيعة المغاربة في بروكسيل يتفادون الحديث عن زواج المتعة. يقول محمد ابن الناظور: «لدي بنات ولن أقبل تزويجهن للمتعة»، لكن هذا الموقف لا ينفي أن هذه الظاهرة موجودة ومعترف بها من طرف الشيعة، لأنها مؤسسة على موقف فقهي.

بعض المغاربة من منتقدي التشيع في بلجيكا قالوا، لـ« اليوم24»، إن عددا من الشباب المغاربة الذين تشيعوا فعلوا ذلك بسبب احتضانهم من طرف الشيعة وتوفير خدمات لهم، وإغرائهم بزواج المتعة. لكن مع الوقت، وبفضل التأطير والدعم الذي تقدمه دول شيعية مثل إيران، يصبح هؤلاء الشباب من المدافعين عن التشيع.

كم عددهم؟

بالاطلاع على بعض المواقع الشيعية على الأنترنت، نجد أن هناك حديثا عن أزيد من 15 ألف شيعي في بلجيكا. ففي موقع «مركز الأبحاث العقائدية» الشيعي، نقرأ معلومات عن التشيع في هذا البلد الأوربي. بخصوص تاريخ دخول التشيع إلى البلد نجد الإشارة إلى تاريخ 1980، وعن وجود 15 ألف شيعي في بروكسيل وأنفيرس شارلروا وأماكن أخرى. الموقع يشير إلى أن «ظهر التشيع في بلجيكا مع مجيء اللبنانيين والعراقيين والإيرانيين، ولا يعرف تماما التاريخ، حيث يتحدث البعض عن أزيد من الخمسين سنة»، ويضيف الموقع أن الشيعة «تكاثروا حين بدأ الإخوة المغاربة يتشيعون بقوة، خاصة في الثمانينات والتسعينات».

لكن عزيز الطنجاوي قال لـ« اليوم24» إن عدد الشيعة في بلجيكا وصل إلى 25 ألفا، وإنهم في تزايد مستمر. يستند عزيز في هذا الرقم إلى ما يعتبره إحصائيات رسمية، بناء على انتخابات جرت لاختيار ممثلي الأقليات الدينية في بروكسيل. المتتبعون لهذه الظاهرة يرون أن هذا الرقم يبقى قليلا مقارنة بـ350 ألفا من المغاربة في بروكسيل، وهو ما يمثل حوالي 5 في المائة من مجموع مغاربة بروكسيل، لكن التشيع في بلجيكا يتزايد مع الوقت ويكبر مثل كرة الثلج.

المثير أن معظم الشيعة المغاربة في بلجيكا ينحدرون من مناطق الشمال، وخاصة من طنجة والريف. في مسجد الرحمان يمكن الاستماع إلى مغاربة يتحدثون الريفية أكثر من تحدثهم بالدراجة المغربية. ربما تتعلق أسباب هذا الإقبال على التشيع من طرف المنحدرين من الشمال بكون هذه المناطق عرفت هجرات كبيرة نحو بلجيكا في الثمانينات، وأن هؤلاء كانوا من أوائل المتشيعين، ولهذا أثروا على القادمين الجديد من مناطقهم. لكن عزيز الطنجاوي له تفسير إضافي، فهو يرى أن سكان الريف هم الذين آووا المولى إدريس، مؤسس الدولة المغربية، الذي يقول إنه كان شيعيا من آل البيت. بالنسبة إلى عزيز، فإن هناك أدلة على أن الدولة المغربية شيعية في الأصل، وبحماس أخرج صورة لرجل يلبس رداء وعمامة بيضاء، وقال: «انظر، هذه صورة قديمة لوالدي يضع عمامة على طريقة الشيعة».

السلطات المغربية تراقب

وفي الوقت الذي يزداد فيه المد الشيعي في بلجيكا، تكتفي السفارة المغربية بمراقبة الوضع. يقول مصدر مطلع: «إن السفارة تتابع وتراقب هذه الظاهرة بقلق»، لكن لم يسبق توقيف أي شيعي مغربي حين دخوله إلى المغرب. وحتى عندما تم نقل جثمان الإمام الشيعي عبد الله الدهدوه إلى طنجة لدفنه، بقيت السلطات تراقب رغم حضور عدد كبير من «شيعة طنجة»، الجنازة، إضافة إلى عدد من المغاربة ببلجيكا. كم لم تتدخل السلطات لمنع مراسيم الدفن المختلفة عما يتم في مقابر البلاد، خاصة استعمال طقوس شيعية من قبيل التوشح بالسواد ووضع رداء أسود على نعش الضحية، وارتداء كوفيات كتبت عليها عبارات شيعية من قبيل «هدية كربلاء»، فضلا عن ترديد الصلاة المحمدية على الطريقة الشيعية. ومنذ أن اعتمد المغرب خطة إصلاح الشأن الديني باعتبار البلاد قائمة على وحدة المذهب السني المالكي الأشعري، فإنه لا يعرف أحد كيف سيتطور الوضع غدا إذا أصبح للشيعة المغاربة مطالب بالاعتراف بهم كمذهب مخالف.. إنها القنبلة المسكوت عنها، التي لا يريد أحد الاقتراب منها.

بروكسيل / اليوم24

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (40 )

-1-
Gilgamesh
17 مارس 2015 - 18:13
ou se trouve post de DA3ICH al region dALHOCEIMA a l attention de la DST
مقبول مرفوض
-3
-2-
ابو الياس الامازيغي
17 مارس 2015 - 18:21
باختصار شديد عدد الشيعة في كل العالم الاسلامي لا يشكلون سوى 5% في المائة وكذلك في بلجيكا بل هم اقل من ذلك بكثير
فاغلب المساجد البلجيكية اي 99% مساجد سنية تصدح بالتوحيد لله بحيث ان السنة يستغيثون وينادون قاءلين يا الله بينما 1% من المساجد الشيعة تدعو وتستغيث يا علي يا حسين
فالموحدون السنة هم اغلبية لان السنة امة والشيعة طائفة ولا يمكن ان نقارن الطائفة مع الامة التي يبلغ عددها 1500 مليون مسلم.
ان الاقلية الشيعية غالبا ما يحاولون تضخيم اعدادهم نظرا لقلة عددهم
ان اغلبية الذين اصبحوا شيعة من السنة تحولوا في وقت لم يكوناو يعرفون عن دينهم شيئا لكن بالمقابل اغلب الشيعة الذين هداهم الله الى مذهب التوحيد السني هم من علمائهم واخرهم اية الله المؤيد العراقي الاصل وقبله الدكتور اية الله موسى الموسوي والعالم الايراني اية الله البرقعي الذي كان يفوق الخميني في العلم وله مؤلفات كثيرة وكذلك المؤرخ الايراني الكبير احمد كسروي والشيخ حسين الموسوي صاحب كتاب لله ثم للتاريخ وغيرهم من العلماء كثر اكن لا يتحول تحد من العلماء السنة الى الطائفة الشيعية لانه لا يمكن لمن يقول يوميا يا الله ان يستبدلها بيا حسين او يا علي او يا زهراء او يايسوع او يا مريم مستحيل ان يحيد عن التوحيد الى الشرك.
اما في الوقت الحالي وبعد الاحتلال الايراني لسوريا ولبنان واليمن وتحالفها مع امريكا في العراق مشتركين في عملية ضد السنة والجرائم المروعة التي تقترفها الميليشيات الشيعية في حق ابناء السنة في كل من سوريا والعراق وتحالفهم مع الاستبداد والاستكبار وتآمرهم على ثورات الشعب المصري والليبي والسوري دعما للسيسي و الاسد قانتي المنار والميادين الشيعيتين نموذجا حيا للدعم الاعلامي الكبير للانقلاب العسكري
لم يبقى للشيعة اي شيء من المبادئ يدعونها فالامام الحسين خرج على ظلم يزيد واستبداده وانحرافه هكذا يصيح الشيعة بينما هم يدافعون عن كل الظالمين بداية من السيسي الى الاسد. فماذا يقدم الشيعة للعالم اذا هم تحولوا الى حماة الضالمين والمستبدين و تحالفوا مع الديكتاتوريات ضد الشعوب الحرة هل سيقدمون لهم التطبير ضرب الرؤوس بالسيوف و جلد ظهورهم بالكرابيج والسياحة الجنسية تحت غطاء زنا المتعة
ماهي الانجازات التاريخية للشيعة ؟
ماهي المناطق التي اوصلوا الاسلام اليها ؟
لماذا يكره الشيعة كل الاحرار الذين حرروا الشعب الايراني من الفرس الكسرويين؟
لماذا يكرهون صلاح الدين الايوبي ويلعونونه؟لماذا يتوق الشيعة الى الامبراطورية الفارسية كما صرح العديد من صناع القرار في طهران؟؟
الشيعة انحرفوا كما انحرف النصارى عن الحق فاصبحوا يعبدون علي كما يعبد النصارى والمسيحيون عيسى عليه السلام
لكنهم يحسبون انهم يحسنون صنعا. وهم اضلوا سبيلا كما اخبرنا رب العزة جل جلاله
يا الله يا كريم يا رحمان يا رحيم اهد اخوتننا الشيعة وارجعهم الى الحق آمين.
كم من المعارك خاضها الشيعة في التاريخ دفاعا عن الاسلام ؟
مقبول مرفوض
9
-3-
بدون تعليق
17 مارس 2015 - 18:26
للاسف اصبح الشيطان الاكبر الحليف الاستراتيجي لايران يجتمعون معه ويقبلونه و يتبادلون المعلمات والتعاون ضد الشعوب الاسلامية.
مقبول مرفوض
9
-4-
سليمان
17 مارس 2015 - 18:41
عدد المسلمين في بلجيكا ازيد من 600الف عدد الشيعةلا يتجاوز 20الف

عدد المساجد في بلجيكا ازيد من 230مسجد حسب احصائيات 2011 منها اقل من 5 حسينية للشيعة
الشيعة لديهم حسينيات على شكل نادي هم انفسهم يطلقون عليها حسينيات
اذن الشيعة بالمقارنة مع السنة اقلية صغيرة.
مقبول مرفوض
15
-5-
حكيم
17 مارس 2015 - 19:51
اعرف الكثير من الذين اصبحوا شيعة في بروكسل

كانوا يصلون و متخلقون اصبحوا الان لا يصلون ابدا و يشربون الخمر ويتعاطون التدخين وبعضهم يدخن المخدرات ويمارسون الجنس مع العاهرات بحجة زواج المتعة.
سبحان الله تحولوا الى زناة ومنحرفين اخلاقيا فاتقلوا من الهدى الى الضلال
مقبول مرفوض
7
-6-
احفاد الشيطان الاكبر
17 مارس 2015 - 20:01
لقد تحول الشيعة في العالم الى بيادق في يد الشيطان الاكبر
ففي العراق الطائرات اﻷمريكية تقصف السنة من الجو وتوفر الغطاء والحماية لقوات الحرس الثوري على الارض.

الشيعة من المقاومة والممانعة الى المقاولة والمماتعة

والمليشيات الارهابية الشيعية نتاج زواج المتعة بين ايران و امريكا الشيطان الاكبر
مقبول مرفوض
5
-7-
عبد الرحمان
17 مارس 2015 - 20:12
مجرد 6شاعات كاذبة وتضخيم الارقام فقط عددهم قليل لدي اصدقاء واقارب في بلجيكا يعرفون الوضع جيدا ويخبرونني ان عددهم قليل لا يتجاوز خمسة الاف شيعي اكثر من عائلات شيعية اصلا مقابل ازيد من ستمائة الف سني
نفس الشيئ في كل البلدان الاوروبية هم اقلية صغيرة.
انا شخصيا كنت اسمع في الرباط وفاس ان اغلب سكان الحسيمة شيعة
او ملاحدة لكن الحقيقة ان الشيعة في الحسيمة يمكن ان تعدهم على اصابع اليد الواحدة.
مقبول مرفوض
10
-8-
أبو عزرائيل
17 مارس 2015 - 20:14
الشيعه الاثنا عشريه مسلمون ولا يعبدون عليا او اي امام آخر انما يعبدون الله الواحد الاحد ولكن الافتراآت والدجل والمبالغات التي تصل الى بعض الاعتقاد انه شرك في كتبهم غير القرآن الكريم انما وضع بواسطة اليهود واليهود اللذين مثلوا انهم مسلمون لتخريب دين الله والقذرون من وعاظ السلاطين تماما كما حدث في صحاحنا البخاري ومسلم والترمذي والنسائي ووووو وعند الشيعة الكليني والمليني ووسائل الشيعه و90 بالمئه مما ينسب لآل البيت عليهم سلام الله ورضوانه كذب ونوع من الشرك على الاقل في الظاهر و70 بالمئه من صحاحنا البخاري ومسلم وجر-- وضعوا وحرفوا واهانوا رسول الله والصحابه وام المؤمنين عائشه اكثر من الشيعه باضعاف مما جعل من السهل على اي عالم دنيوي او خادم لملك ام لحاكم خائن ومتآمر على الدين ان يجد باسم الصحاح ما يبرر له فعلاته واجرامه وحيث نراهم اليوم بام اعيننا بالملايين واحلى لفات وجبات ومناصب == اخوتي واخواتي لا يظن احدا انني ممن يسموا انفسهم بالقرآنيين لا والله ولكننا كمسلمون لا نستطيع العيش ابدا بدون سنة نبوية ولكن هي حوالي 40 بالمئه فقط في صحاح السنه واربعين بالمئه فقط من كتب وسنن الاسلام في الشيعه
ولكن كلنا مسلمون موحدون وطرد اليهود من فلسطين اهم ضروريات المسلمون اليوم والحمد لله رب العالمين
مقبول مرفوض
-8
-9-
موح أكــوح
17 مارس 2015 - 20:28
تعتبر الجاليه المغربيه اكبر جاليه في بلجيكا وهولنده وفيهم عدد كبير ممن يحمل الجنسيه الأوروبية يعمل في دوائر مهمه ، وبما انهم شعب حيوى ونشط ومحب لاءهل البيت فقد قاموا للبحث عن الحقيقه ، البحث عن اسلام اهل البيت الاصيل اسلام العلم والحكمه
واخذ يبشر احدهم الاخر ويدعوه للبحث ولنقاش ، ومن اهم الاسباب التي دعتهم في البدايه للبحث وطلب الحقيقه هو انتصار الثورة الاسلاميه في ايرن وانتصارات حزب الله في لبنان وقناة المنار اضافه للكتب والحوارات
شعب المغرب يختلف عن باقي الشعوب العربيه بحبه للاسلام ولاءهل البيت خاصه وانهم كانوا شيعه اهل البيت زمن الدوله الادريسيه.
نسئل الله ان ان ينصر بهم الاسلام
مقبول مرفوض
-6
-10-
leiden nederland
17 مارس 2015 - 22:50
ina adin 3inda allah alislam 9ala allahou ta3ala fi kitabihi al3aziz waradhito lakomo alislama dinan na7no moslimoun in cha allah moueminoun billah wa rasoul sala allaho3alayhi wasalam fi yawm al9iyama jami3almoslimoun yachfa3 3alayhim rasoul sala allahou 3alayhi wasalam mohammed wahadouk chi3a chkoun liyachfa3 3lihoum kharjin 3an din mohammed wa allah sobhanah ma9alchi fi al9oraean alkarin chi3a din dus limameamanchi bi allah warasoul fa omojou hawiya fi jahana al3iyadou billah minha had nass li3tan9ou chi3a mchay fi alghalat
مقبول مرفوض
1
-11-
mighiss
18 مارس 2015 - 00:30
لا خلاص إلا بيسوع المسيح أنشروا فهذا اقتناعي ومن حقي التعبير عنه فقد مررت بكلا المذهبين الشيعي والسني إلى أن ناداني الحق والحياة الأبدية فعرفت معنى السعادة الروحية
مقبول مرفوض
-7
-12-
khalid
18 مارس 2015 - 03:06
walah hada akbar 3alamat asa3a
مقبول مرفوض
1
-13-
MRE
18 مارس 2015 - 09:02
Passer de Sunni à Chii...comme un enfant qui zappe pour les chaines de télévision.
Des savants passent leurs vies à lire et comparer pour enfin choisir...voir Garaudy.
A Bruxelles, l'échec familial des musulmans a engendré des chiites, des jihadistes, des voyous et des criminels...et très peu de citoyens capables de relever la tête des ces parents qui sont venus "les mains vides" et les coeurs ouverts...
Les historiens n'on rien dire...ce sont des thèmes de faits divers...
مقبول مرفوض
4
-14-
ابوسلمان
18 مارس 2015 - 11:06
أقول لرقم١١ اذهب انت ومسيحي تم الى الجحيم
مقبول مرفوض
-2
-15-
الحاج محمد هتلر
18 مارس 2015 - 13:35
أن تكون شيعياً أو سنياً فلا خير فيكم لولا الغرب الكافر الذي أنتج كل شيئ لكان
ماذا قدمت وحوش الربع الخالي الجراد العربي للإنسانية منذ 1436 سنة سوى القتل والنهب والسبي ونكاح القصيرات وإرضاع الكبير وشرب بول البعير والحبة السوداء وإستحمار وإستعمار الشعوب بدين هـــبل والآت والعزة

لولا الغرب الكافر لكان السنة والشيعة وكل طوائف المسلمين 73 مازالوا يسفارون على الحمير والبغال والجمال ولكانوا ينمامون عند غروب الشمس ولكانوا يتحممون بالرمال وماء بارد.البلدان السنية والشيعية ينتجان المشعوذين الدجالين كهنة المعبد ويلعبون بعقول الناس البسطاء لتحقيق مآربهم الشيطانية يركعون ويسجدون للطواغيت في كل مناسبة مقابل الدرهم .سحقاً لكم ولأمثالكم بطون ومأخرات كبيرة لن يشبعوا من أكل الحرام.هنيأً لإسبانيا وإطاليا التي تمردت وقضت على وحوش الربع الخالي أصحاب حضارة اللون الأحمر والسيف المقدس الذي ينشر الرعب والدمار والنحر في سبيل الله كما يزعمون.
مقبول مرفوض
-8
-16-
AGHIRAS
18 مارس 2015 - 13:44
إن المسلمين سنة وشيعة مازالوا يتغنون بالماضي ويعيشون به حتى بقيوا في الماضي ولم يتقدموا خطوة واحدة ما نفع أمجاد الماضي إذا هم عاجزين عن معرفة الهدف الأساسي من وجودهم في الحياة أين هذه الأمة الخيرة التي أخرجت للناس ماذا قدمت للبشرية اليوم وأقول اليوم لأن الأمور بخواتيمها وليس بماضيها وماذا ستقدم في المستقبل ( أخشى أن يكون المزيد من التطرف وتكفير الغير ) في الوقت الذي أصبحت بقية الأمم في المقدمة وبامتياز لأنهم نفضوا عنهم الماضي بايجابياته وسلبياته ويسيرون قدما للأمام وكل هذا لأنهم استفادوا من أخطاء الماضي بالاعتراف بها بكل جرأة ثم تصحيحها دون عناد ومكابرة , فبداية الصلاح عند المسلمين هو التخلي عن المكابرة والاعتراف بالخطأ.
مقبول مرفوض
1
-17-
الرد على ابو عزراعيل رقم 8
18 مارس 2015 - 14:43
لنتفق أن الشيعة مسلمون لكنهم ضلوا وانحرفوا وزاغوا عن الحق الا ترى في الفضائيات علماءهم وعاماتهم يستغيثون بعلي و الحسين و العباس والزهراء بدل أن يستغيثوا بالله وحده
هل الصحيح أن ندعوا الله أم أن ندعوا غيره من الناس الذين لا يملكون لأنفسهم ضرا ولا نفعا .
يقول جل جلاله: وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلَا أَنْفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ. فلماذا نستغيث بهم ونستصرخهم.
لماذا تستغيثون بعلي هل سيستجيب لكم ولماذا تطلبون المدد والعون والاستعانة بالحسين هل سيعينكم. الا ترى أن الشيعة يسجدون لقبر الحسين وقبر علي هل اصبحا الهين يعبدان من دون الله ما الفرق بينهم و بين المشركين قبل الاسلام الذين كانوا يؤمنون بان الله موجود وهو الخالق والرازق والمحي والمميت لكنهم كانوا يجعلون لله اندادا ويشركون به. الا ترى تشابها بينكم وبينهم.
لماذا تعتقدون أن علي وبنيه هم من يسخر السحاب ومن ينزل المطر ومن يحاسبون الناس يوم القيامة ويدخلون الجنة والنار من يشاؤن من الناس.
هذا ما نشاهده ونسمعه يوميا من علمائكم في الفضائيات الشيعية ونشاهده على اليوتوب ونقرأه في امهات كتبكم.
إذا لم يكن هذا شركا فما هو الشرك إذن يا شيعي.
الاستغاثة عبادة والدعاء عبادة فمن يدعو غير الله يعبده والطاعة عبادة وهكذا
فتلك عبادتكم إياهم وكيف أن النصارى انحرفوا وعبدوا المسيح وأمه مريم بعدما كانوا يا عبدون الله وحده.
نعم إن اهل البيت رضوان الله عليهم يبرؤن الى الله من تلك الافعال والشركيات، فهم لم يأمروا الشيعة أن يستغيثوا بهم أو أن يعتقدوا فيهم ما يعتقدون من صفات الله وحده.
كما أن المسيح عليه السلام لم يأمر النصارى والمسيحيين أن يتخذاهما الهين من دون الله إنما هي انحرافات بشرية استجابة لنداء ابليس الذي يستبشر بضلالهم.
مقبول مرفوض
9
-18-
الرد على ابو عزراعيل رقم 8
18 مارس 2015 - 14:48
إن من يحب ال البيت يتحالف مع الشيطان الاكبر ويقاتل تحت راية الحلف الأطلسي ضد المسلمين في العراق وسوريا واليمن هل الحسين طالب من حزب الله والشيعة أن يثاروا له من يزيد ويرتكبوا الجرائم البشعة من قتل الاطفال وما الطفل العراقي الذي قتله المجرمون الشيعة في نواحي الديالي بالرشاشات بدم بارد الا نموذج بسيط من جرائمهم المروعة التي سربت الينا من هواتفهم
هل هذا هو نهج الحسين الذي تعرضونه للعالم قتل اطفال احداث غير مميزين في الميدان بدون محاكمات وبدون دفاع ولا ضمانات ولا ابسط الحقوق.. يا ويلكم من الله كيف ستواجهون ال البيت بهذه الجرائم هل تعتقدون أن عليا وابنائه سيفرحون بقتلكم للأطفال واغتصابكم للنساء يا ويلكم من الله. هل هذا هو حب ال البيت.
هل علي كرم الله وجهه أمركم بذلك أم فاطمة البتول الزهراء هي من أمرتكم باغتصاب كل امرآة تحمل اسم عائشة بالعشرات
مقبول مرفوض
10
-19-
الرد على تعليق 8
18 مارس 2015 - 14:51
إن من يحب ال البيت يتحالف مع الشيطان الاكبر ويقاتل تحت راية الحلف الأطلسي ضد المسلمين في العراق وسوريا واليمن هل الحسين طالب من حزب الله والشيعة أن يثاروا له من يزيد ويرتكبوا الجرائم البشعة من قتل الاطفال وما الطفل العراقي الذي قتله المجرمون الشيعة في نواحي الديالي بالرشاشات بدم بارد الا نموذج بسيط من جرائمهم المروعة التي سربت الينا من هواتفهم
هل هذا هو نهج الحسين الذي تعرضونه للعالم قتل اطفال احداث غير مميزين في الميدان بدون محاكمات وبدون دفاع ولا ضمانات ولا ابسط الحقوق.. يا ويلكم من الله كيف ستواجهون ال البيت بهذه الجرائم هل تعتقدون أن عليا وابنائه سيفرحون بقتلكم للأطفال واغتصابكم للنساء يا ويلكم من الله. هل هذا هو حب ال البيت.
هل علي كرم الله وجهه أمركم بذلك أم فاطمة البتول الزهراء هي من أمرتكم باغتصاب كل امرآة تحمل اسم عائشة بالعشرات
مقبول مرفوض
9
-20-
salma
18 مارس 2015 - 15:19
lah i7fadna mn had naw3 d lbachar w lah ynsar islam w lmoslimin
مقبول مرفوض
8
-21-
الرد على تعليق 8
18 مارس 2015 - 15:20
أما الصحاح الستة فهذا من اختراع الشيعة وأول من قال هذه الكذبة هو عبد الحسين شرف الدين الموسوي في أحد كتبه وتبعه كل من نهل منه من بعده وسار كل شيعي يكرر هذه الكذبة إلى حد الان وهي أكبر مغالطة يغالط بها الشيعة أنفسهم والناس.
والصحيح الذي يجب أن تعيه عزيزي هو أنه عندنا الصحيحين البخاري ومسلم وباقي الكتب الستة تسمى السنن كسنن ابي داود والترمذي وابن ماجة ووو.. وهؤلاء لم يطلقوا عليها صحاحا : لاصحيح ابو داود ولا صحيح ابن ماجة ولا صحيح الترمذي ولم يزعموا انهم جمعوا فيها غير الصحيح وإنما فيها الضعيف والحسن و و لذلك سموها بالسنن. فكيف تفترون عليهم.
وحينما نقول الصحيحين فمنهجيا واصطلاحا نسبة الى علم الحديث فقط. وليس لغة أنهما صحيحين صادرين عن الله لم يقل أحد من العلماء مثل هاته الأكاذيب التي تروجون لها صحيحين بمعنى أن المنهج العلمي الحديثي سلسلة الاسانيد صحيح بالنظر الى القواعد العلمية الصارمة في انتقاء الرواة ومدى توافقهم مع الشروط(الحفظ والامانة والصدق ...) التي وضعوها، وهو في الاخير عمل بشري نسبي بطبيعة الحال قد يعتريه النقصان وقابل للتصحيح وتفضل عزيزي وصحح لنا كتاب البخاري أو مسلم بمنهج علمي سليم وستكون مشكورا إذا توفرت لديك شروط عن الرواة افضل من التي وضعها البخاري ومسلم فهلا مرحبا وستكون إضافة نوعية تتحفنا بها.
لكنني اعتقد أنك لا تستطيع أن تصحح حتى حادثة الزركة التي وقعت في العراق في العصر الحديث القرن 21 وقتل فيها المئات من الشيعة المناهضين للاحتلال الامريكي آنذاك من طرف عصابات المالكي(وهم شيعة وليسوا سنة) قصفا بالطائرات والمدافع حينما سيروا مسيرة للنجف لمناهضة الاحتلال الامريكي فكان الامر من المرجعية الشيعية بتصفيتهم بحجة أنهم مهدويون ووو وتعددت الروايات بين وزارة الدفاع والداخلية والناطق باسم الحكومة والناطق باسم الرئاسة ووو كل رواية تختلف عن الاخرى وتناقضها.
إذن الحديث صحيح يعني بأن السند الروائي صحيح على أساس منهجي علمي وقد يكون المتن ملتبسا أو مبهما فلابد من تأويله أوترجيح النص القرآني الواضح والصريح الدلالة في هذه الحالة. وهو امر معروف عند الفقهاء يا عزيزي.
أما انتم الشيعة فليس لكم احاديث صحيحة عن رسول الله ومازلتم الى حد الان لا تستطيعون أن تبينوا ماهو الصحيح من الضعيف من السقيم من الموضوع ولو اعتمدتم المنهج العلمي الموضوعي المجرد لوجدتم 99 % من احاديثكم هراء وهذا ما يقولهم كبار علمائكم ويعترفون به صراحة لذلك أنتم تائهون في علم الحديث ولا تستطيعون فتح هذا الباب خوفا من المجهول.
مقبول مرفوض
8
-22-
غباء الشيعة
18 مارس 2015 - 15:35
قال احد علماء الشيعة أكل الارنب حرام لأنها من الحشرات هههههه ههههههه
ادخولو اليوتوب في اسم الارنب من الحشرات لتموت من الضحك.
مقبول مرفوض
7
-23-
غباء الشيعة
18 مارس 2015 - 15:37
وقال اية الله الشيرازي في احدى فتواه الغريبة

لا يجوز أكل الجبن إلا مع الجوز كيسو حرام إلا مع الجوز عند الشيعة

من اشترى علبة جبن يجب أن يشتري معه كيلو من اللوز

الله الله يا ربي على فتوى
مقبول مرفوض
8
-24-
mighiss
18 مارس 2015 - 18:11
حتى يكون الجحيم بيدك يا أبا سلمان عابد الشيطان وسترى الجحيم يشويك فالدين الذي لاينفعك في الدنيا حتما لن ينفعك في الآخرة
مقبول مرفوض
-1
-25-
mhajja
18 مارس 2015 - 19:17
على الدول الغربية إبعاد أصحاب الشر القتل الذبح عن بلدانهم قبل فوات الآوان وقبل أن تتحول أوروبا من قارة صناعية وازدهارية إلى ساحة قتال ديني ومذهبي كما يحدث اليوم في العالم العروبي منبع الشر
مقبول مرفوض
0
-26-
غباء اليزيديين النواصب
18 مارس 2015 - 19:43
إلى الصرصور رقم 8 ومن على شاكلته عليك أن تؤمن بالواقع وتعرف أمام الملأ أن دين النواصب أهل السمنة والمجاعة أصبح عالة على البشرية جمعاء دينك أصبح منبوذ لدى دول العالم

ومن الذي ذبح أكثر من 1700 من الأسرى في قاعدة سبايكر قرب تكريت من الذي قتل 300 من عشيرت البو النمر السنية أليس التنظيمات السنية الارهابية،، من قتل عشائر الجبور الضلوعية أليس التنظيمات السنية الارهابية؟؟ من يقتل الأكراد السنة في كوباني يا اعور أليس التنظيمات السنية الإرهابية، من قتل 700 مواطن من عشيرت الشعيطات السنية في سوريا أليس التنظيمات السنية الارهابية، من يستهدف الجنود المصريين في سيناء وهم سنة أليس أنصار بيت المقدس السنية هل أنت اعور كل التنظيمات الارهابية من السنة وفي 250.000الجزائر ومن الذي قتل 3000 مدني في نيويورك ومن قتل 210مدني في تفجيرات مدريد و 230 سائح في بــالي و45 في الدار البيضاء و18 سائح اليوم في تونس وتأتي لترمي بلاويكم على غيركم ..وماذا عن التناحر في جمهورية ZANGA ZANGA (ليبيا سابقاً) وجمهورية الحشاشين في الصومال ومالي ونيجيريا وطالبان أفغانستان وباكستان وجهة مورو الفليبينة أليسوا من جماعة السمنة والمجاعة وكلهم يؤمنون بخرافات البخاري وإبن تيمية الزنديق وتلميذه محمد عبد الوهاب النجدي.... سحقاً لك ولأمثالك أيها الخروف
مقبول مرفوض
-3
-27-
ابو الياس الامازيغي
19 مارس 2015 - 09:01
الى صاحب التعليق 25
لا تخشى من الاقتتال بين الاروبيين على الاقل في الامد المتوسط لأنهم خرجوا قريبا من حربين عالميتين اكلتا الاخضر واليابس ودمرتا مدنا بكاملها وقتل فيها ازيد من خمسين مليون انسان لذلك لن يقتتلوا مجددا أو قريبا
مقبول مرفوض
3
-28-
thighanimin
19 مارس 2015 - 14:30
ana ma3a l,akh ladi dakara aghlabo ladina tachaya3ou ghalibohom min onason la 3ilma lahom 3ala l,isam oua la ya3rifouna chay2 3ala chi3a oua l,mathal houa maoujoud fi al hoceima ida zorta bario briro aou thodrin nalmalik akhi honaka kathir mina ladina yoda3ouna bi2anahom chi3a ma3a l,3ilm tajidohom fakat yatakalamouna biha oua la youadouna la salat la chay2 fakat yadahouna bi2anahom chi3a ka2anahom yoridouna an yodhirou lil3alam bi2anahom ka mo3arada aou yomathilouna akalim l,baskonya ahhhh 3ala takhalof ama 3ala chi3a fi belgia fa ouallahi hata ida 3ariftom l,hakika lima yatachaya3ouna l,maghareba honak oualahi hata tadhak oua tabka tadhak ana la orid an astahzi2a bi2ahad oualakinaha l,hakika ana ghaliban hinama atba3 chay2an atba3oha hata a3rifa nihayatoha l,hakikiya oua hada ma ja3alani 3arifto l,hakika hiya aslan la honaka chi3a ouala batata kad nosami l,kathir bi l,atfal ladina lam yachba3ou lo3bahom ba3d fi soghr
مقبول مرفوض
1
-29-
لمذا يخشىون التشيع؟؟
19 مارس 2015 - 17:51
ما الشيء الذي يجعل ((التشيع)) مرعب ومخيف لباقي العالم الإسلامي والعربي ؟.
وما هو السرّ الذي يرشح التشيع كمذهب من مذاهب المدرسة الإسلامية لأن يكون هو الوحيد المشكل قلقا للعالمين العربي والإسلامي ؟.
وهل التشيع هو مختلف تماما عن التحنبل أو المالكية أو التحنفف أو الشافعية أو الزيدية أو الأباضية ..... أو باقي مذاهب الإسلام العديدة، حتى ندق نواقيس الخطر من تمدده وانتشاره بين المسلمين ؟.

هل المتهسترين من التمدد الشيعي أو الانتشار الشيعي في العالمين العربي والإسلامي ينظرون إلى هذا التشيع على أساس انه دين غير الإسلام فهم لذالك خائفين من الردة على المسلمين -مثلا- فهم لذالك شديدي القلق من تمدد هذا المذهب وانتشاره بين مواطنيهم ؟.
أم هم ينظرون لهذا المذهب وهذه الطائفة المسماة ((شيعة)) على أساس إنها كباقي المذاهب الإسلامية مع اختلاف لا يخرج من الملة بينها وبين باقي المذاهب الإسلامية الأخرى الموجودة في العالم الإسلامي والعربي اليوم ؟.



إذاً من أين جاء هذا الرعب البارز على صفحات الوجوه قبل الصحف وشاشات الفضائيات العربية والإسلامية، من سياسيين ومفكرين ومثقفين وحتى مجانين ؟!.



وإذا كان هناك نشر للتشيع ، أو تمدد طبيعي لهذا التشيع فما هي اللعبة أو الضميمة التي تشكل نواة الرعب والخوف لهؤلاء البشر
مقبول مرفوض
-4
-30-
الى الدعي ابن المتعة ابو عزرائيل
19 مارس 2015 - 21:12
هون على نفسك يا جحش ( جيش الحشد الشيعي) نحن لا نقتل اطفالا بدم بارد يا جحش الجبان لقد قتلتم في ارض المعركة وكلكم مقاتلون مسلحون لكنكم جبناء بالرغم من الطائرات الامريكية والاسرائيلية و 60 تساندكم لكنكم لا تستطيون الانتصار يا جحشي الغبي لانكم مشركون تستغيثون بعلي والحسين ونحن نستغيث بالله والله ناصر جنده
مقبول مرفوض
2
-31-
mhajja
19 مارس 2015 - 21:29
عليك أن تعلم يا أبو أنس القريشى ان الاوروبيون نفضوا عنهم الماضي بايجابياته وسلبياته ويسيرون قدما للأمام وكل هذا لأنهم استفادوا من أخطاء الماضي بالاعتراف بها بكل جرأة ثم تصحيحها دون عناد ومكابرة , والمسلمون منذ عام 622 يتخبطون في أمور تافهة ونزاعات فيما بينهم ذهب ضحيتها ملايين من البشر على كرسي الحكم ومازالون يقاتلون اللى أن يرث الله الأرض ومن عليها.....
مقبول مرفوض
1
-32-
غباء الشيعة المجوس عباد النار وابناء المتعة الين يجهلون اباءهم
19 مارس 2015 - 23:27
لماذا نخشى التشيع ﻷنه طابور خامس عملاء الصليبيين الماضي و الحاضر والمستقبل.
امريكا احتلت العراق بفتوى السكستاني مقابل 200 مليون دوﻻر رشوة لمرجعية العار والاستعمار لدلك اتوى على ظهر الدبابات الامريكية
اية الشيطان السكستاني افتى بالجهاد ضد ابناء الموصل وتكريت والانبار لكنه لم يفت بالجهاد ضد الاحتلال الامريكي
حزب الشيطان يقتل الشعب السوري بتحالف مع الروس والمجرم بشار ودعم اسرائيلي.
الصفويون المجوس يحتلون المناطق العربية ب6ذن من المجرم اوباما ويقتل الالاف من المناضلين الاكراد والعرب في الاحواز المحتلة
الشيعة المجوس خطر على الامة الاسلامية لانكم حلفاء الامبريالية العالمية
وتششتركون جميعا في ابادة السنة في العراق تحت عملية الرسول الاعظم وهدا من العجائب والغرائب عملية الرسول الاعظم تقودها الشيطان الاكبر واغلب الدول الكافرة من الجو وحزب اللات حسن زميرة الكذاب الذي زمر وصاح في قبل اشهر انه لن يشارك في معركة يتواجد فيها حلف الناتو والان يؤكد انه ارسل مئات من علوجه اﻻى العراق لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية انكشف خداع وكذب حسن زميرة المجرم وهكذا كل الابالسة ايات الشياطين من الخائني الى السكستاني لعنهم الله عملاء امريكا وتجار ال البيت
مقبول مرفوض
2
-33-
الى ابو عزرائيل 31 البلجيكي
20 مارس 2015 - 11:25
هذه الشحنة والجرعة من الخطاب يجب أن تحقن بها بني قومك من الشيعة الذين نبتوا وترعرعوا في بيئة كلها أحقاد وضغائن على ام المؤمنين وامير المؤمنين عمر بن الخطاب وسائر صحابة رسول الله الذين تسبونهم ليل نهار وسرا وعلانية هؤولاء القوم غريبوا الاطوار قلوبهم ممتلئة بالحقد على صحابة رسول الله لا يوجد شعب في التاريخ يثير نعرات الحقد والكراهية ويلعن الابطال ويشوه التاريخ ويسلم امواله واعراضه للكهنة كهؤولاء القوم الشيوعيين. ونحن أمة الاسلام أمة السنة والجماعة والتوحيد نحب كل الصحابة وال البيت رضوان الله عليهم جميعا وقلوبنا كلها حب وود لهم ولا ننبش في الماضي وإنما نرد عليكم أنتم الذين تنهشون في أعراض الامة وأمجادها حقدا علينا لأننا أطفأنا نار المجوسية التي كنتم تجبرون أهل ايران على عبادتها من دون الله ولما حررناهم من طغيانكم واستعبادكم وانتصرنا عليكم في معركة القادسية احترقت قلوبكم ومنذ ذلك التاريخ وأنتم تسبون اعراضنا وتنهشون في لحوم المؤمنين والابطال وتتحالفون مع الصليبيين ضدا على أمة الاسلام لما كانت جيوش العثمانيين يحاصرون فيينا ويدقون أبوابها كنتم أنتم معشر الصفويين المجوس تغيرون على بغداد من أجل احتلالها مستغلين تواجد جيوس المسلمين في الجهاد مما اضطررنا لفك الحصار عن فيينا والعودة لمطاردتكم ورد عدوانكم يا جبناء ماذا قدمتم لهذه الامة سوى الخيانات المتتالية عبر التاريخ مع التتار والصليبيين واليوم كذلك تقومون بحملة همجية ووحشية تحت إمرة الصليبيين لتدمير العراق واحتلاله لكن هيهات هيهات أن تنتصروا فالله سيخيب آمالكم ويردكم على أعقابكم كما هزم الاحزاب وهزم اجدادكم في القادسية وغيرها
سيروا خلف امريكا واقتلوا الاطفال فلسوف تحاسبون آجلا أم عاجلا حين سينفض عليكم كفار التحالف ماذا انتم فاعلون لقد قتلتم غيضا وحقدا لما هزمناكم ولذلك خرج علينا مؤخرا نائب رئيس جمهورية المجوس وهو يفتخر ويقول لقد عادت ايران الى الامبراطورية قبل الاسلام بشرى لكم وحق لكم أن تفرحوا لقد عدتم الى ما قبل الاسلام وكيف لا وانتم تشركون بالله ليل نهار وتدعون البشر من دون الله وتستغيثون بهم وتستعينون بهم كما كان اجدادكم المجوس فاعتبروا وكيف تدعون من دون الله من يتبول ويتبرز وتغوط هل يستجيبون لكم غريب طوركم
أما الاوروبيون فهم شعب لا يسب أمجاده ويلعن أبطاله كما انتم تفعلون والاروبيون ليسوا متوحشون كما انتم يتشوقون للثأر للحسين منذ 15 قرن والاوروبيون لا يزحفون على بطونهم الى قبر الحسين والاروبيون لا يبكون ليل نهار ويدعون بالثبور والوسلات على أمة الاسلام كما أنتم فاعلون فاتقوا الله وعودوا الى رشدكم قبل أن تندموا لأنكم مهما فعلتم ومهما تحالفتم لن تقدروا على هزيمة أمة الاسلام مليار و250 مليون مسلم سني موحدون والتاريخ شاهد على ما أقول وها انتم تجرون أذيال الهزيمة من تكريت 30 الف مجوسي مشرك مقاتل ينهزمون أمام 2000 من الموحدين الصابرين
يقول الله عز من قائل" الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا ۚ فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (66) مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ حَتَّىٰ يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (67) لَّوْلَا كِتَابٌ مِّنَ اللَّهِ سَبَقَ لَمَسَّكُمْ فِيمَا أَخَذْتُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (68) فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلَالًا طَيِّبًا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (69)).
مقبول مرفوض
2
-34-
الى ابو عزرائيل 31 البلجيكي
20 مارس 2015 - 15:46
وما هو السرّ الذي يرشح التشيع كمذهب من مذاهب المدرسة الإسلامية لأن يكون هو الوحيد المشكل قلقا للعالمين العربي والإسلامي ؟
التشيع لا ينتمي الى المدارس الاسلامية الفقهية هو دين مختلف تماما يقوم على اساس الحقد والكراهية لاسلام ورموزه وهو مذهب سياسي ولليس فقهي ويعتقد أغلب مؤسيسه بتحريف القرآن من طرف الرعيل الاول صحابة رسول الله وأنهم ارتدوا لأنهم لم يختاروا عليا للحكم الابدي الازلي وأنهم يكفرون كل المسلمين الذي ن لا يؤمنون بولاية علي بن ابي طالب المنصوص عليها من الله بزعمهم ويعتقدون بأن الصحابة عمدوا الى تحريف القرآن وحذف اسماء ال البيت منه
وهذا هو السر الذي جعل المسلمين في العالم ينفرون منه ويبغضون معتنقيه خاصة حينما يشاهدونهم يضربون بالقامات على الرؤوس والدماء تسيل من ظهورهم ورؤوس أطفالهم ويربون أطفالهم وبناتهم على كره الصحابة والمسلمين ويتهمون أمنا عائشة زوجة النبي الاكرم بالزنا في فضائياتهم وكتبهم ويحرفون التفسير ويؤولون التأويلات المنحرفة والفاسدة.
زيادة على ذلك خيانتهم ومعاونتهم للصهاينة الامريكيين باحتلال العراق ومساعدتهم للإستبداد العروبي.
مقبول مرفوض
2
-35-
لا مستقبل لكم بين الأمم المتحضرة
21 مارس 2015 - 12:36
الإسلام الشيعي البريطاني والإسلام السني الأمريكي= الإسلام الصهيوني

يحب المسلم الشيعي اخاه السني ويتمنى عليه ان يحب اهل البيت حبه لهم.
تستمرهذه العلاقة منذ الفاً واربعمائة عام تقريباً هي عمر الاسلام نفسه، عاش الناس فيها سوية تصاهروا مع بعضهم البعض ولم تعرف المدن المختلطة مناطق خاصة بطائفة دون الاخرى.

فيما يعرف الآن بالشرق الاوسط امتد عمر الدولة العباسية السنية على مدى خمسمائة عام لم يتأثر فيها المسلمون الشيعة او يقضى عليهم، فليس هناك من سبب لايذاء من يحب آل البيت اكثر.

على امتداد الشرق الاوسط ايضاً وبعد العباسيين سيطرت الدولة الفاطمية الشيعية ولمدة مائتين وخمسين عاماً لم يتشيع الناس فيها ليصبحوا على دين خلفاءهم.
ولكن ما عرف عن الاسلام من تسامح ومحبة وضع هذه المنغصات في حجمها الطبيعي.
في الستينات من القرن العشرين كان يحكم ايران الامبراطور رضا شاه بهلوي الذي كان يحلم بالعظمة وباعادة امجاد امبراطورية الساسان . وكان له اطماع توسعية في المنطقة فكوّن جيشاً عظيماً وتحالف مع امريكا واقام علاقات دبلوماسية مع اسرائيل.

وللتذكير فالرجل كان ايرانياً من الطائفة الشيعية.

ارسل الشاهنشاه جيوشه الجرارة عبر مضيق هرمز واحتل سلطنة عمان وكان الهدف القضاء على جبهة تحرير ظفار وهي احدى مناطق عُمان التي لها مشاكل مع سلطان متخلّف من العصور الوسطى.
الشعب العماني خليط من الاباضيين والسنة يعيشون في وئام مع بعضهم منذ الامد. وظفار منطقة سنية ولكن الجبهة كانت ماركسية.
يومها لم يحتج احد من العرب السنة على قتل الشاهنشاه الشيعي للسنة من اهل ظفار والتنكيل بهم بابشع صورة والقضاء على ثورتهم.
وسيطرت ايران الشيعية على مضيق هرمز سيطرة محكمة من طرفيه والتحكم بخطوط امداد البترول لم تزعج احداً، بل كانت مجال ترحيب من انظمة الخليج فالاخوة الايرانيين ساعدوا في وقف المد الشيوعي وجعلهم ذلك يسكتون عن اطماع الشاه بشط العرب فالصلح خير.
ثم قامت الثورة الاسلامية بقيادة أية الله روح الله الموسوي الخميني وظهر نوع جديد من الحكام المسلمين، اناس بسطاء ياكل زعيمهم التمر واللبن والخبز الجاف ( وهذا نفس طعام المتسولين في عاصمة النفط في العالم مدينة الرياض) ويخطب بنفسه في المسجد يوم الجمعة ويعطي الدروس الدينية ويتكلم عن الفقراء والمحرومين.
مقبول مرفوض
0
-36-
عبد الشافي
21 مارس 2015 - 15:14
كل شخص له الحق ان يختار المذهب الذي يراه مناسب له .
العباده لله
الاختلاف من الطبيعة
المهم المعامله_احترام القانون_ احترام الانسان

العلم. والبحث عن الحقيقه اهم??
مقبول مرفوض
0
-37-
المسلمون والحقد على بعضهم البعض
21 مارس 2015 - 17:36
أتمنى أن يثور المسلمون أولاً من أجل كرامتهم المهدرة وحقوقهم الضائعة فىأوطانهم فهذا هو رد الإعتبار الحقيقى للرسول صاحب رسالة العقل والحرية، وكنت أتوق وأتطلع إلى أن يقاطعوا تخلفهم المزمن وفقرهم الفكرى المدقع وإسراف وفساد حكامهم السرطانى قبل أن يقاطعوا زبدة لوبارك وشيبسى كريسبى وحليب نيدو وجبنة البقرات الثلاث!،وكان من الأولى والأجدى والأهم أن ينظر المجتمع الإسلامى إلىالخشبة التى فى عينه قبل أن ينظر إلى القذى فى عيون الآخرين، فالرسول صلى اللهعليه وسلم من المؤكد أنه يتألم الآن للأحوال المزرية والظروف المتخلفة التى وصل ليها المسلمون،
أليست أكبر إهانة للرسول ألا يستطيع أبناؤه وأتباعه ولاتستطيع الدول الإسلامية حماية نفسها إلا بالقواعد الأمريكية والبريطانية والأسلحة الغربية؟
أليست إهانة ألا تستطيع دولة عربية إسلامية سواء كانت الجزيرة العربية أو ماحولها تصنيع رصاصة واحدة أو حتى عصاية مقشة؟!!!
إنما يقدم من فتاوى متضاربة كوميدية صناعة شيوخ البيزنس فى بورصة الفضائيات يعد أكبرإهانة للعقل وللرسول نفسه؟، إن الآلاف الذين يموتون فى هستيريا رجم الشيطان على جسرالموت أثناء فريضة المفروض فيها أن تهذب النفس وترقى الروح.. يموتون نتيجة فتاوى الدعاة الكاجوال وشيوخ السبع نجوم.... كل هؤلاء دماؤهم هى أكبر إهانة لنبيناالعظيم؟
أليست إهانة للرسول أن تكون كمبيوترات المسلمين من صنع "إنتيل" الذىمكانه دولة إسرائيل؟!
أليست إهانة أن تكون ميزانية أسبانيا أو فرنسا أو ألمانيا هى أضعاف أضعاف الدولالعربية؟
وأن يكون مستخدمو الإنترنت وعدد الكتب المطبوعة فى إسرائيل بالنسبة لعدد سكانها أضعاف أضعاف الدول الإسلامية التى تحتل كتب الجان والخرافة معظم رفوف مكتباتها؟
أليست إهانة للرسول لا توجد جامعة إسلامية واحدة فى ترتيب أفضل خمسمائة جامعة فىالعالم؟!!
إن الإهانة العظمى للرسول محمد الصادق الأمين أن تصبح المجتمعات الإسلامية أكبر مجتمعات فاسدة وكاذبة فى العالم كله، إن أكبر إهانة للرسول العظيم أن تصنع الصين البوذية الكونفوشيسية الكافرة من وجهة نظرنا لأبنائه المسلمين سجاجيد صلاتهم ومسابحهم وجلابيبهم وبوصلات تحديد قبلتهم وحتى فوانيس عيالهم الرمضانية؟
أليس من العار والمهانة على خير أمة أخرجت للناس أن تتسول أربعة أرغفة من كل خمسة من أمريكاوأن تكون كل أدوية علاج مرضاها والأدوات الجراحية وأجهزة الأشعة والتحاليل وحتى البلاستر والشاش وصبغة اليود والميكركروم... الخ من إنتاج الغرب الكافر؟
أليست إهانة للرسول ألا يخترع مسلم واحد من خمسمائة سنة أى إختراع حتى ولو صامولة - وأرجوكم ألاتردوا وتقولوا أحمد زويل فالذى إكتشف الفيمتوثانية هو أحمد زويلالأمريكى وليس المصرى لأنه لو فضل زويل المصرى لكان آخره مدرس علوم يعطى دروساًخصوصية فى غرفة فوق سطوح فى كرموز -!!!
أليست إهانة للرسول أن تكون نهاية من تعرض للعذاب والنفى فى سبيلهم أن يصبحوا من سكان الغابات والكهوف والأشجار إذا ما قررالغرب مقاطعتهم فعلاً، ليصبح سلاح المسلمين خردة بدون قطع غيار، وتصبح أدويتهم تراباً بدون مواد خام، ويصبح طعامهم عفناً بدون سماد وبذور ومبيدات الكفرة، وتصبح ملابسهم خرقاً بالية بدون ماكينات غزل ونسيج الأجانب من فسطاط الكفر؟!!!!
مقبول مرفوض
0
-38-
عدنان
22 مارس 2015 - 23:58
لا حول و لا قوة الا بالله

الله يهدينا جميعا.
تعليقات خطيرة و تبث الحقد و الكراهية بين أبناء الدين الواحد.

سمعت من احد الأخوة من بروكسيل انه لا يشترط عليك دفع "الشاضْ" في المساجد الشيعية، لذا ترى المغاربة يرتادون عليها لأنها لا تكلفهم شيء و الله اعلم ، و لأنه كما هو معلوم في المساجد المغربية يُفرضُ عليك دفع الشاضْ .

اما الهداية فمن الله، و الله تعالى أعطى العقل للإنسان حتى يبحث و يقرأ و يعرف الصواب، فهناك من اصبح ملحدا، و من اصبح مسيحيا او شيعيا او بوتيتشيا .... و المشكلة عندنا نحن المغاربة لا نقبل ان ينصحنا احد، و نتكبر و نغلو و العياذ بالله... اللهم إهدينا للحق لإتباعه.
مقبول مرفوض
0
-39-
جحافل التتار الإسلام في أوروبا
23 مارس 2015 - 12:12
غزو الأندلس … بين موسى إبن نصير وطارق البربري

ومن شمال إفريقيا انطلقت جحافل التتار الإسلامي لتعبر المياة إلى أوروبا وتقتحم الأندلس
* وبعد أن استعبد موسى بن النصير أحرار إفريقيا ، كتب إلى الوليد بسقوط إفريقيا ورغبته في عبور البحر إلى الأندلس. فكتب إليه الوليد أن يغزوها بالسرايا (من البربر) خوفا على المسلمين (الأحرار في نظره !!!) في بحر شديد الأهوال. فكان هذا سنة 90 هـ (709 م). (36)
* فبعث أولا موسى رجلاً من مواليه (عبيده) يقال له طريف في أربعمائة رجل ومعهم مائة فرس، فوصل إلى جزيرة بالأندلس فسميت جزيرة طريف لنزوله فيها، ثم أغار على الجزيرة الخضراء فأصاب غنيمةً كثيرة ورجع في رمضان سنة 91 هـ (710 م) . فلما رأى الناس ما جلبه من الغنائم والأسلاب ، أسرعوا إلى الغزو طمعا في مزيد من الأسلاب . وبدأ البربر يشاركون في الغزوات طمعا في أنفال أوروبا (37)
ثم بعدها أرسل موسى مولاه ” طارق بن زياد” في نفس العام في سبعة آلاف من المسلمين أكثرهم البربر والموالي وأقلهم العرب ، فساروا في البحر، وقصد إلى جبل منيف وهو متصل بالبر فنزله، فسمي الجبل جبل طارق (38) . وكان حلول طارق فيه في رجب سنة 92 هـ (711 م) . ثم نزل إلى الصحراء وأعاد غزو الجزيرة الخضراء . (39).
ولما بلغ رودريك (40) حاكم قرطبة (Cordoba or Cordova/) غزو طارق لبلاده ، وكان غائباً ، فجمع له جيشا يقال بلغ مائة ألف، فلما بلغ طارقاً الخبر كتب إلى موسى يستمده ويخبره بما فتح وأنه زحف إليه ملك الأندلس بما لا طاقة له به. فبعث إليه بخمسة آلاف من الموالي ، ومعهم يوليان الخائن الروماني يدلهم على عورة البلاد ويتجسس لهم . وقد اكتمل جيش طارق إلى 12 ألف بعد وصول المدد من موسى بـ 5 ألاف ...وكان الأمازيغ البربر دائماً في الصفوف الأمامية في جبهات القتال حسب التعليمات من قادة الإجرام العروبي.
مقبول مرفوض
0
-40-
الخمس سرقة لأموال المسلمين بالحيلة
24 مارس 2015 - 13:20
العرب والامازيغ غزوا وأوصلوا الاسلام الى العالم أما الشيعة ماذا فعلوا
تاريخ حافل بالخيانات والتحالف مع الصليبيين وأخرها عمالتهم للأمريكان والروس في محاربتهم للمسلمين في كل مكان.
شرف ان يؤدي المسلمون الشاض كاجرة للفقيه الذي يصلي بالناس وهو امر اختياري
لكن ان يؤدوا خمس أموالهم أي 20 في المائة من ممتلكاتهم لكهنة الشيعة يتمتعون بها فتلك هي المصيبة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية