English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. مهاجر من بني بوعياش يحفر قبره قرب قنصلية مغربية في فرنسا (فيديو) (5.00)

  2. رأي : حراك الريف يكشف عن ضرورة مراجعة ظهير 1959 المتعلق بالتقسيم الإداري (5.00)

  3. الخلفي في حديث الصحافة حول احتجاجات الحسيمة (5.00)

  4. هذا ما قاله حزب اخنوش عن احتجاجات الحسيمة في ختام مؤتمره (4.00)

  5. شقيق محسن فكري يتحدث عن الحراك (3.50)

  6. وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة (3.00)

  7. وزير التجهيز يَتفقّد أشغال الطريق السريع بالنكور ورئيس المجلس يَستنكر إقصاء الساكنة (2.33)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تجار "مركب ميرادور" يستنكرون قمع احتجاجاتهم ويهددون بالتصعيد

تجار "مركب ميرادور" يستنكرون قمع احتجاجاتهم ويهددون بالتصعيد

تجار "مركب ميرادور" يستنكرون قمع احتجاجاتهم ويهددون بالتصعيد

أدان المكتب النقابي للتجار الصغار والحرفيين بالمركب التجاري ميرادور( إ. م. ش)، والمكتب المسير لجمعية تجار المركب التجاري ميرادور للتنمية والتضامن، الهجوم القمعي الذي شنته قوات الأمن على الوقفة الاحتجاجية التي خاضها التجار أمام مقر بلدية الحسيمة، الخميس الماضي.

وقال المكتبان في بيان مشترك إنه بعد الوقوف على حجم الضحايا، والاطمئنان على الحالة الصحية لمعظم التجار الذين استهدفهم الهجوم الهستيري، وفي مقدمتهم الكاتب العام لنقابة التجار ومعه محافظ الوثائق، "ندين وبشدة  الهجوم الوحشي الذي استهدف وقفة التجار الاحتجاجية السلمية، وما أوقعه من ضحايا وسط تجار مركب ميرادور الذين لا ذنب لهم، سوى مطالبة المجلس البلدي بفتح حوار جاد ومسؤول مع ممثليهم، وبالتفاعل الإيجابي مع ملفهم المطلبي المعروض على أنظار هذا المجلس منذ مدة طويلة".

واستنكر البيان نفسه، المنهجية القمعية التسلطية في معالجة الملفات العالقة، والتي "لن ولم تنل من عزيمة التجار ومن إصرارهم على المضي قدما نحو تصعيد الأشكال النضالية  من أجل فرض مطالبهم المشروعة ، مهما تطلب ذلك من تضحيات"، على حد تعبيرهم.

وحمل البيان مسؤولية ما جرى، وكذا ما سيترتب عن هذا الاحتقان المقصود، للمجلس البلدي والسلطات المحلية والإقليمية في مجاراتها لهذه المقاربة الأمنية البعيدة كل البعد عما تتشدق به الأبواق الرسمية من شعارات، من قبيل دولة الحق والقانون والديمقراطية الحداثية والحكامة الجيدة في معالجة  القضايا والملفات.

ودعا البيان التجار والحرفيين بالمركب التجاري "ميرادور" للتحلي بروح المسؤولية والاستمرار اليقظ في التعبئة ورص الصفوف لإنجاح قرار الجمع العام الأخير، القاضي بدخول التجار في إضراب عام يومي الأحد والثلاثاء المقبلين، مصحوبا باعتصام مفتوح داخل المركب التجاري "ميرادور". كما دعا كل الإطارات الديمقراطية الغيورة بالمنطقة إلى تكثيف الجهود وتمتين الوحدة النضالية لصد ما أسماه البيان الهجوم على الحريات الفردية والجماعية.

جمال الفكيكي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
عبدو
18 مارس 2015 - 20:03
انقلب السحر على الساحر
-2-
rif
19 مارس 2015 - 09:08
la yojad rabitbayna tik sora wa na9aba lati tata7adath 3anha fi hada almawdo3 fa tilka sora min wa9fa nadamatha na9aba lati kanat tonadil min ajli 7o9o9 tojar wa fad7 tala3obat lati 9amt biha na9aba lati tatahadath 3anha fi hada lmawdo3 almarjo tas7i7 lmo3tayat
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية