English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  2. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  4. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | مقتل هولندي من اصل مغربي خلال معارك على اطراف كوباني بسوريا

مقتل هولندي من اصل مغربي خلال معارك على اطراف كوباني بسوريا

مقتل هولندي من اصل مغربي خلال معارك على اطراف كوباني بسوريا

افادت مصادر متطابقة ان شاب هولندي من اصل مغربي، لقي مؤخرا مصرعه على اطراف مدينة كوباني بسوريا اثناء معارك بين تنظيم الدولة الاسلامية المعروفة بداعش ووحدات حماية الشعب الكوردي.

واكدت ذات المصادر ان القتيل المسمى قيد حياته "رفيق" والبالغ من العمر 29 سنة، كان قد سافر الى سوريا في منتصف سنة 2013 للالتحاق بتنظيم الدولة رفقة شباب اخرين الا انه عاد بشكل مفاجئ الى هولندا بعد اشهر من ذلك، حيث تم اعتقاله لبضعة اشهر، قبل ان يقرر السفر مجددا الى سوريا خلال الصيف الماضي.

وأضافت ان المعني بالامر كان يعيش مع عائلته في شمال امستردام، وكان صديقا له يدعى "اسماعيل فائق" قد قتل العام الماضي بنفس المنطقة.

وفي نفس السياق قامت السلطات الهولندية بسحب 50 جواز سفر من اشخاص يعتقد انهم مرشحون للسفر الى سوريا او العراق ، وذلك في اطار سياسة جديدة تهدف لمنع الشبان المسلمين من الالتحاق بالجماعات الارهابية.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
Marocain
19 مارس 2015 - 20:22
un seul, c'est peu. qu'est ce qu'il font en Syrie? des psychopathes, ignorants, délinquants,... sont partis pour le djihad contre leurs frères??? taaaaaaz 3la jihad
مقبول مرفوض
5
-2-
Mnoud
19 مارس 2015 - 20:40
في في جهنما خاليدين إنشاء الله
مقبول مرفوض
4
-3-
أبو هريرة وهرته
19 مارس 2015 - 20:49
خبر يثلج القلب إلى جهنم وبئس المصير وأتمنى المزيد سوريا والعراق أصبحت مقبرة الدواعش الكفرة الفجرة وخاصةً الذين يعيشون في الغرب
مقبول مرفوض
2
-4-
الحاج محمد هتلر
19 مارس 2015 - 21:06
يعتبر "شخيلدرسفايك" من أكثر أحياء مدينة لاهاي، العاصمة السياسية لهولندا، تزمتا و انغلاقا، لتحوله لموطن جالية تركية ومغربية كبيرة غالبيتها من المسلمين المتشددين الفاشلين، ما جعل نسبة مهمة من الهولنديين لا يجرؤون على دخوله.
و هو ما استغله فيلدرز اليميني الهولندي المتطرف زعيم حزب الحرية لوصف الحي بالداعشي، وذلك بعدما وصلت جثث احد عشر هولندياً قتلوا في سورية، سبعة منهم من العاصمة لاهاي.
منذ هذه الحادثة والحي يشهد توتراً عالياً، خصوصاً بعد مقتل احد الهولنديين المغاربة العائد من القتال في سورية على ايدي الشرطة التي بدأت تتعقب العائدين في الشارع الرئيس للحي الذي لا يبعد كثيراً من مبنى البرلمان.
و معظم "الدواعش" في هولندا من طلاب الجامعات والعاطلين عن العمل ولا تتجاوز أعمار اكبرهم الثلاثين، وأكثرهم من اصول مغاربية ويمثلون الجيلين الثالث والرابع من المهاجرين الذين قدموا كأيدٍ عاملة رخيصة بداية السبعينات من القرن الماضي,
ولقد لعب مسجد السنة Den haag دوراً كبيراً في زعزعة الشباب المغاربة من أصول ريفية وتنجنيدهم في الجماعات الإرهابية كداعش وجبهة النصرة وأنصار الشريعة.والسبب يعود إلى إمام المسجد الذي يدعى رشيد نافع الذي ينشر الحقد والكراهية في صفوف الشباب ويحثهم للقتال في المناطق المتوترة كسوريا والعراق وليبيا واليمن وغير ذالك من الدول المتخلفة والمتهالكة التي تؤمن بدين السيف وقطع الرؤوس.
مقبول مرفوض
6
-5-
Gilgamesh
20 مارس 2015 - 12:51
attention je suis DA3ICH alors dalil rif et aussi LA DST merdeuse il y a une creche de SOS cible
مقبول مرفوض
-1
-6-
Gilgamesh
20 مارس 2015 - 12:57
je suis poste de commandement de da3ich et je suis solide au poste
مقبول مرفوض
-1
-7-
Gilgamesh
20 مارس 2015 - 12:57
je suis poste de commandement de da3ich et je suis solide au poste
مقبول مرفوض
-1
-8-
fouad
20 مارس 2015 - 16:26
ina lilahi wa ina ilayhi raji3on
مقبول مرفوض
-1
-9-
anhbous
20 مارس 2015 - 20:47
europa mosta3ida bil hirasa 3ala cha3biha, kolo ma 3alayna an no9awimo bihi howa moharabat ada3ichiyat almaghribiyat aladina yokharibouna alwatan wa kharij alwata
مقبول مرفوض
0
-10-
mhajja
21 مارس 2015 - 12:41
الاكراد برجالهم ونسائهم يدافعون عن اراضيهم وشرفهم ضد الغزات التكفيريين ويقتلون المجرمون الكلاب المسعورة احييكم ياأكراد الرجال الابطال اتمنى ان تكون ارضكم مقبرة للتكفيريين الاوغاد الممسوخين
مقبول مرفوض
0
-11-
أبو هريرة وهرته
21 مارس 2015 - 13:51
بعد أن شبع الإرهابي حليب البقرة الهولنية (الكافرة )ومن مشتاقاته تحول الإرهابي الداعشي إلى مجاهد في بلاد الغير .بينما أرض بلاده! المغرب !ما زالت تحت السيادة الإسبانية منذ 750 سنة وستبقى كذالك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. ربما يظن الإرهابيون المغاربة أن أن باب الجنة قريب من بلاد الشام أكثر من المغرب وكذالك بالنسبة لحور العين والغلمان الذين يحلمون بهم شواذ داعش وحالش ودامس وقادش وجميع مجاميع الإرهاب الذين ولدوا وترعرعوا في بيئة البغض والكراهية والحقد وكل الموبيقات.
وهذا الإرهابي رقم 22 من الإرهابيين المغاربة الهولنديين الذين فطسوا في جبال الشام وصحراء نينوي.وكان رئيس الحكومة الهولنية قال أنه لا يعارض خروج الإرهابيين إلى سوريا والعراق ولاكن يتمنى لهم الموت هناك ولا العودة إلى هولندا أحياء ..وإن الله سميع مجيب)
مقبول مرفوض
0
-12-
boubris
21 مارس 2015 - 19:35
انه الان يتمتع مع حور العين واودية من العسل وانواع من الاوساك الممتازة هذا يذكرنا بإمراة عجوز لم تتزوج في حياتها اي فاتها القطار ذهبت عند فقيه سألته ماجزاؤها في الأخرة قال لها ستجدين كثير من الشباب في إنتظاركي وبعد يوميين سقطط على صندوق ملىء بالموز وهي تعتقد انها ماتت وبدأت تقول واحد واحد الشباب.
مقبول مرفوض
0
-13-
الإجرام العربي منذ خروجهم من الربع الخالي
23 مارس 2015 - 11:20
من مصر إلى المغرب… وملايين السبايا

أن يبيعوا أولادهم … حلال حلال
كان عمرو بن العاص أول من اتجه غربا إلى إفريقيا في شتاء 642 ـ643 (22هـ) إلى بنتابوليس ، حيث سار عمرو حتى بلغ (برقة) ، ولما سقطت فرض عليها الجزية 13 ألف دينار كل عام، وجاء في شروط الصلح شرطان عجيبان : أولا أُبيح لأهل برقة أن يبيعوا أبناءهم ليأتوا بالجزية المفروضة. وثانيا كان عليهم أن يحملوا الجزية إلى مصر، حتى لا يدخل جباة الجزية إلى بلادهم .
ثم سار عمرو إلى (طرابلس) وكانت أمنع حصوناً وأعز جيشاً، فصبرت على الحصار بضعة أسابيع، ولكن لما لم يأتها أى إمداد من جهة البحر، وكاد جيشها يهلك من شدّة الجوع، وجهد القتال، وقعت المدينة في أيدي العرب، فأسرع الجنود الرومان إلى سفنهم، وهربوا منها عن طريق البحر. وسار عمرو بعد ذلك مسرعا إلى (سبرة)، وهجم على المدينة بغتة، وهاجمها في أول ساعات الصباح، وأخذ الناس على غرة، وأخذ المدينة عنوة، وأعمل فيها النهب. ثم عاد بجيشه، ومعه عدد عظيم من الأسرى ومقدار كبير من الغنائم، إلى مصر، وعاد عمرو إلى حصن بابليون. (3)
* وفي سنة 25 هـ (645 م ) وبعد أن أخمد عمرو ثورة الأسكندرية سير عبد الله بن سعد بن أبي سرح كقائد إلى أطراف إفريقيا غازياً بأمر وموافقة عثمان الخليفة (4) .
* وفي سنة 27 هـ (647م) عزل عثمان عمرو بن العاص عن خراج مصر، واستعمل عليه عبد الله بن سعد بن أبي سرح، وكان أخا عثمان من الرضاعة . وبعد تصريح الخليفة ، خرج عبد الله مع جيشه حتى قطعوا أرض مصر ووطئوا غربا أرض إفريقيا، وكانوا في جيش كثير عدته 10 آلاف من المسلمين، فصالحهم أهلها على مال يؤدونه ولم يقدموا على دخول إفريقيا والتوغل فيها لكثرة أهلها. (5)

فنهبوا من عندها من الروم
ثم بعدها وبفترة قصيرة تولى عبد الله بن سعد حكم مصر كاملا ، وأرسل إلى عثمان يسأله غزو إفريقيا ، فوافق عثمان وجهز إليه العساكر فيما يقرب من 20 ألف ، فسار بهم عبد الله بن سعد إلى إفريقيا. فلما وصلوا إلى برقة لقيهم عقبة بن نافع فيمن معه من المسلمين، وكانوا بها، وساروا إلى طرابلس الغرب فنهبوا من عندها من الروم. وسار نحو إفريقيا وبث السرايا في كل ناحية، وكان ملكهم (الوالي الروماني) اسمه جرجير، وملكه من طرابلس إلى طنجة . فلما بلغه خبر المسلمين تجهز وجمع جيشه ، والتقى هو والمسلمون بمكان بينه وبين مدينة سبيطلة يوم وليلة، وهذه المدينة كانت ذلك الوقت دار الملك، فأقاموا هناك يقتتلون كل يوم، وراسله عبد الله بن سعد يدعوه إلى الإسلام أو الجزية، فامتنع عن كلاهما. ولما طالت المدة وانقطع خبر المسلمين عن عثمان، أرسل لهم مددا بقيادة عبد الله بن الزبير ، ولما وصل علم جرجير ففت ذلك في عضده. وأما عبد الله بن أبي السرح فقد أختبأ وتوارى لما علم بقول جرجير ” من قتل عبد الله بن سعد فله مائة ألف دينار وأزوجه ابنتي.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية