English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جماعة اسنادة بالحسيمة مهددة بالعطش والساكنة تخرج للاحتجاج

جماعة اسنادة بالحسيمة مهددة بالعطش والساكنة تخرج للاحتجاج

جماعة اسنادة بالحسيمة مهددة بالعطش والساكنة تخرج للاحتجاج

نظم العشرات من المواطنين بمعية مختلف الفعاليات المدنية والمحلية بجماعة اسنادة التابعة لإقليم الحسيمة وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة احتجاجا على الانقطاعات المتكررة لشبكة الماء الصالح للشرب.

ورف المحتجون شعارات تستنكر انقطاع الماء الشروب  الذي يصل حسبهم في بعض الأحيان إلى 15 يوما، الشيء الذي يهدد سكان الجماعة بالعطش، مؤكدين انه لا يوجد أي مبرر لهذه الانقطاعات المتكررة في الماء.

وحمل المحتجون المسؤولية لمدير المكتب المحلي بني بوفراح الذي ينهج ما وصفوها بسياسة العطش اتجاه ساكنة اسنادة مع العلم ان العلم ان اسنادة لها الربط بشبكتين للماء الشروب ، تستفيد من سد تركيست وتستفيد أيضا من سد عبد الكريم الخطابي.

وأكد المحتجون ان ساكنة الجماعة وجهوا عدة شكايات الى المسؤولين المحليين من اجل وضح حد لانقطاع الماء الصالح للشرب خاصة في فصل الصيف الذي يعتبر حسبهم "بمثابة موسم العطش والمتعب الصحية بالجماعة"، الا أنهم لم يتلقوا أي جواب مقنع في الموضوع.

هذا وطالب المحتجين من المسؤولين الإقليميين بالتدخل من اجل فتح تحقيق في الموضوع لكشف كل ملابسات حول أسباب الانقطاعات "الغير المبررة" لهذه المادة الحيوية المهمة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
محمد
21 مارس 2015 - 20:35
ساكنة جماعة سنادة لا يهددها العطش وفقط بل هناك مشاكل كثيرة اخرى تهددها كغياب الامن المواطنون على العموم يحسون بعدم الامن والراحة كان هناك شيء خفي يهددهم شأنه شأن الشبح الكل يحس بان مستقبلهم مهدد من طرف قوى الشر والتخريب
مقبول مرفوض
0
-2-
صنهاجة الريف
22 مارس 2015 - 06:24
قبيلة بني يطفت منسية* twatoute* كيف يعقل سد الجمعة بتركيست يغطي حتى ايث قمرة بمسافة قدرها 49 كلم ويمر ببني حديفة 25 كلم المجاورة لجماعة سنادة وهوسد نشط يغطي جاحيات كل منطقة الريف على مدار السنين ,نسبة الملىء فيه كافية لسنوات عديدة بسبب مياهه الجوفية؟الا انه مع الاسف مازالت سياسة الارتجال هي السائدة في الريف ,بحيث ظلت قبيلة بني يطفت باكملها بدون ماء *اشتوانن ازروالن توفيس ايث عيسى و **** وهي متداخلة مع بني حذيفة وبدون ماء في مغرب القرن 21 *ناهيك عن الصحة والسكن والتطبيب والتعليم؟ ؟انه عصر السيبا ؟فمثلا في قبيلة بني ورياغل يوجد من يدافع عنهم فقد جرت القنوات المائية من تركيست في كل الاتجاهات ؟ ولكن قبيلة محمد الوزاني مازالت تعيش قرونا وسطى بامتياز؟
مقبول مرفوض
0
-3-
kader
22 مارس 2015 - 10:12
lmakhzan hada ajma3a chfo ,mazian itbaddal lina f makiage osafi
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية