English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. البام يخرج عن صمته .. وهذا ما قاله عن توقيع وثيقة ضد حراك الريف (1.50)

  2. انزال امني مكثف لمنع مسيرة من ايت قمرة الى الحسيمة (1.00)

  3. العثور على جثتي شخصين داخل شقة بمدينة الحسيمة (0)

  4. أهداف مباراة شباب الريف والقنيطرة (0)

  5. الناظور .. إصابات اثر هجوم على مسيرة الحراك من طرف "مناوئين" (0)

  6. شباب الريف يَعود بفوز ثمين ويُنعش آماله في البقاء (0)

  7. تارجيست تجمع لجان الحراك بغرب الحسيمة في مسيرة وحدوية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | المغاربة الأوائل من حيث عدد المنخرطين في الضمان الاجتماعي في اسبانيا

المغاربة الأوائل من حيث عدد المنخرطين في الضمان الاجتماعي في اسبانيا

المغاربة الأوائل من حيث عدد المنخرطين في الضمان الاجتماعي في اسبانيا

يحتل المغاربة المرتبة الأولى من حيث عدد العمال الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي المسجلين في الضمان الاجتماعي الإسباني لشهر فبراير الماضي، بحيث وصل عددهم إلى 188.721 منخرطا من بين  1.528.369 منخرط أجنبي، حسب إحصائيات صادرة عن وزارة الشغل والضمان الاجتماعي الإسبانية صباح يوم أمس الثلاثاء.

من جهة أخرى، أضافت نفس المصادر أن الصينيين جاءوا في المرتبة الثانية من حيث عدد المنخرطين في الضمان الاجتماعي ب 89.861 ألف منخرطا، ثم الإكوادوريين ب 68.995 ألف منخرطا، من جهة أخرى، جاء الرومانيون في المرتبة الأولى ب 296.313 منخرطا، وفي المرتبة الثانية الإيطاليون ب 64.388 منخرطا، وفي الثالثة البريطانيون ب 53.812 منخرطا من حيث الأجانب الأوروبيين المقيمين بالجارة الشمالية. هكذا فإن الانخراط في الضمان الاجتماعي الإسباني من قبل الأجانب يكون قد ارتفع في شهر فبراير بنسبة 0.8 في المائة مقارنة مع شهر يناير الماضي.

كما جاء المغاربة في المرتبة الأولى من حيث مجموع المنخرطين في الضمان الاجتماعي بجهة كتالونية المستقلة ب 41.657منخرطا، وحسب الجهات الإسبانية فإن أغلب الأجانب المقيمين بطريقة شرعية والمنخرطين في الضمان الاجتماعي الإسباني يتمركزون في جهتي مدريد العاصمة وكتالونية المستقلة بنسبة 43.7 في المائة.

يذكر أن عدد المغاربة المقيمين بإسبانيا يقارب 900.000 ألف مغربي، كما يشكل المغاربة أكبر جالية أجنبية من خارج الاتحاد الأوروبي مقيمة بشكل قانوني في إسبانيا، علاوة على أن 20 في المائة أجانب جهة كتالونية هم مغاربة.

اليوم24

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية