English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | تقرير: 19.6 بالمائة من مغاربة هولندا عاطلون عن العمل

تقرير: 19.6 بالمائة من مغاربة هولندا عاطلون عن العمل

تقرير: 19.6 بالمائة من مغاربة هولندا عاطلون عن العمل

كشفت معطيات لمنظمة التعاون و التنمية الاقتصادية، أن المهاجرين المغاربة في هولندا يجدون صعوبات في البحث عن عمل منذ بدء الأزمة.

و أوضحت المعطيات أن 19،6 بالمئة من المهاجرين المغاربة في هولندا، عاطلون عن العمل ، ليحتلوا بذالك صدارة الجاليات الأجنبية، الأكثر تضررا على ا عتبار أن معدل البطالة وسط نظرائهم الأتراك يناهز 15،3 في المائة، بينما تصل النسبة وسط مهاجري السورينام الى 13،9 في المائة.

وأضافت الأرقام أن البطالة تفاقمت بصورة جد مرتفعة، وسط الجالية المغربية خلال السنوات الماضية، ففيما لم يكن معدل البطالة يتخطى 5،7 بالمائة عام 2008، صارت النسبة تقترب في السنة الجارية من 20 بالمائة، أي أنها زادت بـ13،9 في المائة.

كما أقرت الحكومة الهولندية بوجود تمييز في مجال الشغل ضد المهاجرين، بأن الفرص المتاحة أمام  مواطن هولندي أكثر من تلك التي تلوح أمام مهاجر قادم من المغرب أو دولة أخرى .

انفومديا

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
عدنان
25 مارس 2015 - 22:42
من احد أسباب هذه الزيادة إغلاق العديد من المعامل الكبيرة و التي كان يشتغل فيها آلاف المغاربة القادمين من المغرب من الجيل الاول و الجيل الثاني و الذي لم يكن يعطي للدراسة او للغة الهولاندية أهمية لأنها لم تكن ذات أهمية حسب الكثير في ذلك الوقت.

هذه المصانع و المعامل لجأت لدول أوروبا الشرقية و آسيا حيث اليد العاملة أرخص مائة مرة، و هذا تم بمباركة الحكومة التي سهلت الامور القانونية لهذه الشركات خصوصا قانون التعويضات.

هؤلاء الآباء و الأجداد يتجاوزون الخمسين من العمر، لا يوجد سوق عمل لهم، لذا فنسبة البطالة في صفوف المغاربة ستبقى عالية في السنوات القادمة، لكن الحكومة تتناسى ان هؤلاء المغاربة إشتغلوا لعشرات السنين و ان الحكومة سبب مباشر في يحدث لهم الان، حتى ان العامل الذي كان يتقاضى 1800€ على الأقل اصبح الان يعيش على معونات لا تتجاوز 1100€...للعلم ان كراء منزل في هولندا يبدأ من 600€

اعرف أشخاص وقع لهم هذا، 30 سنة شغل و الان في الشارع دون عمل.

هذا لا علاقة له بالصورة التي يريد اليمين ان يضعها للمغاربة انهم شعب كسول لا يحب العمل. العمل عبادة.

والسلام عليكم و رحمة الله
مقبول مرفوض
2
-2-
مغاربة هولندا
27 مارس 2015 - 12:25
أنت تحاول تجميل صورة المغاربة على الساحة الهولندية التي أصبحت معروفة لدى الجميع.التلاعب والإحتيال والغش وتزوير الوثائق الطبية وغير ذالك من الأعمال الشيطانية .إذا كان الجيل الأول والثاني تجاوز الخمسين وماذا عن الشباب بين 20 و40 عاماً الذي تجاوز 65% بدون عمل ويعيشون بالإحتيالات والسرقة وبيع المخدرات وإبتزاز البنات المغربيات للعمل في الدعارة وفي الملاهي الليلية والفنادق الفخمة وشوارع الدعارة الشريفة.أما الجيل الأول والثاني متسكعون في المساجد والمقاهي في الثرثرة والكلام الفاضي لأن أكثرهم لا يستطيعون أن يتحركوا بدون عكاكيز.ويعيشون بصدقات الكفار الهولنديين الذين يمضون حياتهم في العمل إلى حد سن التقاعد 65 عاماً.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية