English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  3. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  4. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  5. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  6. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جمعيات بالحسيمة تدعو الى التكتل في "تحالف مدني"

جمعيات بالحسيمة تدعو الى التكتل في "تحالف مدني"

جمعيات بالحسيمة تدعو الى التكتل في "تحالف مدني"

دعت مجموعة من الجمعيات المحلية بإقليم الحسيمة الى التكتل في تحالف مدني مستقل من اجل العمل على الترافع على مجموعة من المطالب والمساهمة في تقوية المجتمع المدني والمشاركة في تقديم مقترحاتها في مختلف المجالات والقطاعات.

وعملت هذه الجمعيات ومنها (ج التضامن للعمل الانساني والاجتماعي ، ج النهضة السياحية ، ج نوميديا للثقافة والبيئة ، ج المرأة للتنمية والتضامن ، شبكة الجمعيات التنموية ، ج اصوراف للطفولة والفنون ، ج الرحمة للعناية بالأسرة ، ج أيثما للمواطنة والتنمية ، ج نعمة للمرأة والطفل ، ج التفاؤل للتربية والرياضة ،  ج آفاق لرعاية الطفولة والمرأة ، ج الاخلاص ،ج اقرأ ، ج الحسيمة للتنمية الاجتماعية ، ج أسفو ، ج بني بوزمور للتنمية القروية ، ج بوعي للرياضة... )، على تنظيم عدة لقاءات كمبادرة محلية تهدف الى "تكتل الفاعلين الجمعويين والعمل على الرقي وتخليق العمل الجمعوي وكذا تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين في شتى المجالات".

وسيعمل التحالف حسب الداعين اليه على "تسطير مجموعة من الاولويات المتفق عليها والترافع من أجل تحقيقها ، بما لا يتنافى مع حاجيات المنطقة ومطالب  كل الفاعلين".
ومن بين مطالب هذه الجمعيات احداث جامعة بالحسيمة  والرفع من المستوى التعليمي بالمنطقة، تحسين الخدمات الطبية وسائر الخدمات الاجتماعية، تمكين الجمعيات المدنية من وسائل الاشتغال ، وإشراكها في مختلف القضايا والبرامج الوطنية والمحلية..
ويبقى التحالف مفتوحا في وجه كل الجمعيات المدنية المستقلة ، وكل الاطارات المحلية الفاعلة للانضمام والمشاركة الفعلية واغناء النقاش من أجل الاسهام والرقي بالعمل المدني بالمنطقة .
وطالبت هذه الفعاليات الراغبين والراغبات من ممثلات وممثلي الجمعيات المدنية بإقليم الحسيمة ، في الانضمام الى التحالف المدني ، الذي سيعمل مستقبلا على تنظيم عدة لقاءات تواصلية ودورات تكوينية لتقوية قدرات الفاعلين الجمعويين.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
الريفي القح
31 مارس 2015 - 18:41
مشالتيكم البقرة الحلوب " الجهة " . المفسديون يجتمعون من أجل حرب بالوكالة على جميعات طنجة تطوان . ظهر الحق وزهق الباطل . الفاسدون سيرجعون الى جحورهم . وستنطفأ العجرفة والتكبر الذي أبنتم عليها مند أن حلبتوا البلدية الجهة الأقليمي ..... النفاق النفاق . ولماذا بالظبط الأن ....... الله ينعل لي ما يحشم .
مقبول مرفوض
-4
-2-
ALI BABA
31 مارس 2015 - 20:41
اشم رائحة نتنة تشبه رائحة النذالة التي تنبعث من بنكيران؛؛
إذا لممنا جل هذه الجمعيات الكرتونية سنجد عددها لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة وربما أقل، لأن هنالك عدة ؛جمعيات؛ مذكورة في البيان أعلاه يترأسها شخص واحد، هذا إذا تحدثنا عن الكم، أما إذا تحدثنا عن الكيف فاننا نجدها تظهر وتختفي حسب الحاجة وحسب رغبات أصحابها الحقيقيين الذين يحترفون التهريج لدغدغة مشاعر المواطنين لنيل أصواتهم في الانتخابات.
ولعل هذه التحالف المزعوم يعبر عن بشكل واضح عن الحملة الإنتخابية التي بدأها بنكيران وأذياله منذ زمان.
مقبول مرفوض
-3
-3-
ميك ماوس
31 مارس 2015 - 21:58
عاد فيقتو من النعاس . اوى اصباح الخير.اتبرك الله على الجمعيات الكرتونية. حتى من مات في المستشفى وأهمل من أهمل هنا وهناك .حتى امشات البقرة ..حتى وحتى ..عاذ منسكين أخاتشي ..سيرو الله اسهل
مقبول مرفوض
2
-4-
عبد الحق
1 أبريل 2015 - 13:37
كي نفشل أي حركة ، أو مبادرة جادة كيفما كانت نتهمها بالعمالة ، أو نتهمها بالارتزاق .. حالنا لن ينعدل لأننا ننسف بعضنا .
بنكيران لا يهمه احداث جامعة لأبناء الحسيمة وحتى الذين تمنينا ان يدافعو عن المنطقة ظلوا يتهافتون على الكراسي والمناصب والتقرب الى السلطة..
غيرنا في مناطق أخرى من المغرب حققوا مكاسب ولا زالوا يحققون ويشاركون ويستفيدون ونحن الشتات لا مدارس لا مصانع
شكرا على كل حال
مقبول مرفوض
2
-5-
thighanimin
1 أبريل 2015 - 14:29
na3am litahalof l,madani man houa didha hadihi l,fikra faliyadhaba oua yantahira linafso ouahdah na3am nahno sakinat rif l,kabir li hada l,moktarah ana chakhsiyan talabto bihi miraran oua tikraran ma3a l,3ilm inani ataouajad ba3idan oua a3ich fi kara okhra oualakin yabka da2iman hami kabir ma3a chababona oua chabatona ladina kadaou -20-sanat ka3idina fi karasi ta3lim oua hinama ouasalou tajidohom ka3idina fi chaouari3 bidoun aksa hokouk ana la atahadath hona 3ala l,motadakhilina ladina la ghayra lahom ila 3ala anfosihim oua hom ghaliban ma tajidohom ladina kodimat lahom 3amal oua raouatib bidoun aksa johd oua tarahom lyoum yantakidouna kola mobadara yakoum biha l,ghayourina chorafa2 oualakin atamana an tanjah hadihi l,fikra hata nakifa fi aoujouh l,khaouana ladina sarakou mina kola chay2 bidouna hak
ikhouani ouajib an takoumouna bilouajib ana chakhsiyan li fikom thika kamila oua rif mohtaj lakom haya ina l,mantaka tahtaj lilkathir mina l,islah in lam taf3alouna antom la ahadan ya2ti ba3d an yaj3ala l,mantaka takoum 3ala rijlayha ouallahi in tafahamtom fi hada bidouna chak sata3touna soura ma halama biha ahadan
hata ida dahabna ba3idan mathalan fi europa laysat hiya l,hokoumat lati ta3mal fi hada l,majal hiya fakat tohaouil an tajma3 dara2ib
oualakin atahalof l,madani houa ladi yakif fi ouajh l,hokouma li yabni oua yokaouin oua siyaha oua riyada oua oua oua
oualakin ouajib an yankharitou ma3akom mohandizin oua mohamoun ama l,asatida fa2antom asatida oua nahno mo3tazouna bikom oua trik ladina yofakirouna fi l,intikhabat nahno ba3idina kola l,bo3d hada l,3amal fakat insani oua laysa siyasi la nokhalita l,omour lahrira oua l,bisara yatachabahan oua lakin nahno nakhtar ouahida minhom
مقبول مرفوض
0
-6-
med cyb
1 أبريل 2015 - 21:06
التحالف من اجل نهب المال العام وسرقة ما يمكن سرقته
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية