English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حزب الديمقراطيون الجدد يَضَع أولى لبناتِه التنظيمية بالريف

حزب الديمقراطيون الجدد يَضَع أولى لبناتِه التنظيمية بالريف

حزب الديمقراطيون الجدد يَضَع أولى لبناتِه التنظيمية بالريف

وضع حزب الديمقراطيون الجدد، المؤسس حديثاَ، أولى لبناته التنظيمية بمنطقة الريف، عبر تأسيس الكتابة الإقليمية للحزب بمدينة الناظور، وذلك أمس السبت 04 أبريل الجاري.

وأشرف على المؤتمر التأسيسي الإقليمي لحزب الديمقراطيين الجدد الذي انعقد تحت شعار "قليل من الإيديولوجيا وكثير من النجاعة والفعالية"، رئيس الحزب محمد ضريف، الذي أكد في معرض كلمته أن الحزب لا علاقة له بالاستحقاقات المقبلة 2015 و لا بالاستحقاقات البرلمانية، مستدركا بالقول "هذا لا يعني اننا لن نشارك و لكن ليست غاية .. نحن نرغب في إعادة الاعتبار للعمل الحزبي في المغرب ".

وقال ضريف أن التجارب أثبتت أن شريحة المثقفين هي اللبنة الأساسية في بناء العمل الحزبي ، لكن يُضيف "في المغرب تحولت الأحزاب السياسية إلى مقاولات مختصة في المعارك الإنتخابية الضيقة .. وهذه الإكراهات تستوجب للقضـاء عليها الجمع بين المعرفة والسياسية" دعياً في الآن ذاته الفرقاء السياسيين الى الكف من الحروب الإيديولوجية التي لا تمت للعمل السياسي بصلة .

وعلى هامش المؤتمر، تم تشكيل المكتب الإقليمي للحزب بالتراضي، وكانت التشكيلة على الشكل التالي: 

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
// ولد الريف //
5 أبريل 2015 - 21:12
نعم أسسوا الأحزاب كما شئتم لنهب اموال الدولة ، أما شعاراتكم الكاذبة والسخيفة التي تستعملونها من أجل إضفاء الشرعية على مخططاتكم قد كرهها وسئم منها الشعب المغربي.
مقبول مرفوض
3
-2-
khalid
6 أبريل 2015 - 13:34
ليس في القنافذ أملس ...........
مقبول مرفوض
0
-3-
ريفية من المهجر
6 أبريل 2015 - 20:02
تعودنا مند سنين في بلادنا على احزاب الطبل و الغيطة في حلقة الانتخابات التي تجمع كل الفاسدين و المفسدين والسماسرة و اللوبيات وتجار مقاولات الانتخابات والبائعين احناكهم و القالبين معطفهم والوانهم ، والكل يغني على ليلاه ، ولم يحققوا لهذا الوطن الا الكذب و الفساد و الاسترزاق على حساب الدولة واقتسام الغنائم والاستحواد على الكعكة، معتبرين ان الشعب سادج ويتناسى الماضي الاليم لهذه الاحزاب التي ليس لديها اليوم حياء لمعاودة الكرة من جديد ، بنفس الاشخاص و نفس السيناريوهات الفارغة المحتوى من الوازع الوطني و الاخلاقي و السياسي كما فعل الجرار سنة 2009 وخاصةً في منطقتنا الريف ،
أما الأن والحمد لله مع الدستور الجديد اصبح الشعب هو من يختار رئيس الحكومة والملك يعيّنه ، أما كثرة الأطماع على الكراسي والأمانة العامة. أسهل طريق الى هذا المنصب هو ان تكون على راس حزب، وهل السيد بنكيران هو لشكر او شباط والعياد بالله مجرد التفكير في هذا الأمر يصيبني الغشيان. أظن ان الدولة العميقة في المغرب لن تسمح بحدوث هذه المصيبة .
وحتى أبين وأوضح أكثر نظرتي للحكومة الحالية فحسب إتباعي للسياسة وما يقع في وطني أرى أن هذه الحكومة واضحة وشفافة مع المواطن ولم يسجل عليها أي إختلاس الى اليوم، مما يتمتع به رئيس الحكومة من نزاهة ونظافة اليد ، ضف إلى ذلك نلاحظ أن المغرب تغير نحو الأحسن على الأقل لم نعد نسمع تلك الهجمات الشرسة على هوية المغاربة من طرف الذين يسمون أنفسهم حدثيين أو لادينيين أوالملاحدة ..، الذين كانوا مصرين على تشويه هوية المغاربة وخاصة المرأة المغربية المسلمة .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية