English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.33

  1. بلجيكا : المؤبد لـ "وحش بشري" قتل مغربيا بطريقة بشعة (3.50)

  2. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (2.50)

  3. "الديستي" تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الريف (2.00)

  4. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  5. استمرار حراك الريف ودعوة الى مسيرة مليونية (0)

  6. مروحية الوردي تنقل رضيع في حالة خطيرة من الحسيمة الى فاس (0)

  7. الاسبوع : المغرب يهدد بطرد ديبلوماسيين "يموِّلون" حراك الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المياه العادمة تحل محل مياه الشرب بعدد من المنازل ببني بوعياش

المياه العادمة تحل محل مياه الشرب بعدد من المنازل ببني بوعياش

المياه العادمة تحل محل مياه الشرب بعدد من المنازل ببني بوعياش

شهدت مجموعة من الأحياء بمدينة بني بوعياش منذ يوم أمس الخميس، خصوصا بالحي والأول وحي أكادير، حالة غريبة وخطيرة في نفس الوقت بعد تسرب مياه الصرف الصحي إلى صنابير وأنابيب قنوات الماء الصالح للشرب بعدد من المنازل بهذه الأحياء.

واستغرب عدد من السكان بهذين الحيين خروج مياه ملوثة برائحة كريهة من صنابير منازلهم ليتبين بعد ذلك أنها مياه الصرف الصحي التي يبدوا أنها تسربت عبر الانابيب وحلت محل الماء الصالح للشرب.

هذا وعبر المتضررون من تسرب المياه العادمة إلى قنوات الماء الصالح للشرب، عن استنكارهم الشديد لما حصل وتساءلوا "كيف تكون حياتهم رخيصة إلى هذا الحد بالنسبة للمسئولين" ، كما حملوا المسؤولية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وكذا كافة المسئولين والمتداخلين في توزيع شبكة الماء.

ورجح بعض المتتبعين أن تكون أشغال التهيئة التي تعرفهما بعض الأحياء والشوارع بالمدينة هي التي أدت إلى حدوث هذا المشكل بعد أن اختلطت قنوات الماء الصالح للشرب مع قنوات مياه الصرف الصحي بطريقة أو بأخرى.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
11 أبريل 2015 - 01:03
اخطلط الحابل بالنابل
-2-
masinisa4000fk@hotmail.com
11 أبريل 2015 - 12:31
يجب على بن كيران شراء جافيل أي ليخيا من الياس العمري للقضاء على آفة تلوث المياه الصالحة للشرب. وبهذا تكون المعارضة والحكومة قد اسدت خدمة لايستهان بها للشعب المغربي. كلهم منافقون.
-3-
majid
11 أبريل 2015 - 13:56
nata2ij 3acha almalik mahow atin a3dam
-4-
madahir
11 أبريل 2015 - 16:09
sallam sokan beni bouayach okhaskoum tadirou yad fi alyad tkharjou ila zan9a tadirou moudhahara ikhalsoukoum oybadlou likoum jami3 la9wadass dyal almae dyall dar ikhaskoum hadouk la9wadass tarmiwhoum koulchi gkhalas halikoum charika dyal almae hadak chi khatir ktar min hadal sam lidarbkoum bih listi3mar ispanya
-5-
واد غيس
11 أبريل 2015 - 18:51
لو حصل هذا في بلد ما ؟ سيستقيل الوزير المكلف مباشرة امام العالم ويطلب الاعتذار للمتضررين اما هنا لم نسمع ولو نصيحة للتعامل مع هذه الكارثة ومتى يمكن استعماله ؟هكذا يتعامل المسؤولون ...!!..عجبا كيف تنامون نوما هادئا ! اقلوبكم حية ايها السؤولون ؟ا لديكم ضمير يوقضكم ..هل تسالون انفسكم ..هل تعتذرون .. ؟ من انتم؟انتم بشر مثل الذين تقيأوا دما من شدة روائحكم ؟.اعرف ان لديكم شلل في كل محاور التفكير وتختفي عندكم الرؤية الحقيقة.
-6-
rifia
11 أبريل 2015 - 19:48
ooooooooow hta lhad daraja
-7-
11 أبريل 2015 - 21:01
ca donne envie de venir passer les vacances
-8-
12 أبريل 2015 - 11:46
le jus de bokhraro ya latif
-9-
jamal
12 أبريل 2015 - 14:17
ما هذا إلا عبارة بسيطة عن تعبير المخزن على إستخفافه من سكان آيث بوعياش و أبناء الريف كلهم، و ما خفي من مكايدهم و حقدهم و مخططاتهم العدوانية لهذا الشعب الذي لا حول له و لا قوة، فلا يعلمه إلا الله جل و على.السؤال الذي يراودني، هل يعني الآن أن تسرب كمية من هذا الخبث عن قصد أو غير قصد من صنابير المتضررين سيسجل في الفاتورة و يجب أداه، أو ماذا؟ حسبي الله و نعم الوكيل، حسبي الله و نعم الوكيل.
-10-
mowaten
13 أبريل 2015 - 12:31
assalamo3alaykom
la yomken an nohammel lmasolia layen kan men doun an na3refa ssabab lhaqeqe warae hadehe lkaretha falkol yotaleb belqasas mene ajle enzal l3oqobate belmaktab lwatane lelmae awe lhokoma wassabab lhaqeqe waraa hada lmochkel lkhater howa mowaten ghabe arada an yahtal 3ala lmaktab 3an tareq sreqa rrabt lmajjane lelmaktab bedoun adae lwajeb wakadat an takouna karetha modaweya faayna lmotaleben belmohakama hal hada la yastaheqo ljazae
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية