English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.14)

  2. حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران (1.00)

  3. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  4. الوزاني الى حزب العهد الديموقراطي من جديد (0)

  5. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  6. شاحنة تقتل شخصين في ورش للبناء (0)

  7. احتجاجات بعد وفاة سيدة بمعبر باب سبتة الحدودي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | كاتالونيا: تفكيك شبكة دولية للمخدرات يقودها مغاربة وقالب سكر ضمن المحجوزات (فيديو)

كاتالونيا: تفكيك شبكة دولية للمخدرات يقودها مغاربة وقالب سكر ضمن المحجوزات (فيديو)

كاتالونيا: تفكيك شبكة دولية للمخدرات يقودها مغاربة وقالب سكر ضمن المحجوزات (فيديو)

تمكنت الشرطة الكاتالونية بالتعاون مع نظيرتها الاسبانية ومصلحة الجمارك، مؤخرا من وضع حد لنشاط احدى اكبر المنظمات المتخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات، والتي كانت تعمل على نقل الحشيش من المغرب الى اسبانيا ومن ثم الى ايطاليا.

واسفرت العملية التي شملت مدن روبي، تيراسا، ساباديل، كاستيلديفيلس، سانت خوان ديسبي، عن اعتقال 24 شخص من اعضاء الشبكة وضبط حوالي طنين من الحشيش، وسيارات فارهة كانت تستعمل لتنقل اعضاء الشبكة، اضافة الى اسلحة نارية، ومبالغ مالية مهمة بالعملة الاوروبية والمغربية.

وافادت مصادر مقربة من التحقيقات ان هذه الشبكة كان يقودها مغربي يبلغ من العمر 37 سنة كان معروف باسم "الرئيس"، بمساعدة افراد من عائلته، وشرعت في نشاطها في سنة 2004، من خلال الاتجار في الحشيش والكوكايين وتهريب التبغ وغسل الاموال، قبل ان تتمكن السلطات من تفكيك خيوطها بعد تحقيقات بداتها في يناير من السنة الماضية.

 وحسب ذات المصادر فان الشبكة كانت تعمل على نقل المخدرات من المغرب الى اسبانيا حيث يتم تخزينها في مخازن بكاتلولونيا تم استأجراها لهذا الغرض، ومن ثمة تهريبها الى ايطاليا، مضيفة ان الشبكة كانت تستاجر "بلطجية" للقيام بعمليات خطف لاعضاء شبكات منافسة او اشخاص مدينين لها بأموال في اطار عمليات بيع المخدرات، كما كانت تعمل على تبيض الاموال المحصل عليها من الاتجار في المخدرات في شركات للأغذية والترفيه.

وفي السياق ذاته امر قاضي التحقيق في محكمة مدينة تيراسا، بايداع 11 موقوفا السجن، ومتابعتهم في حالة اعتقال بينهم زعيم الشبكة الملقب بالرئيس، فيما اصدر مذكر بحث دولية في حق 10 اخرين لم تتمكن الشرطة من اعتقالهم.

ومن طرائف هذه العملية حجز عناصر الشرطة قالب سكر مغربي في منزل احد الموقوفين وعرضه كمحجوز، ربما لاعتقادها انه نوع من المخدرات.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية