English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  2. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  4. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | ندوة علمية حول الإجهاض بمدينة الحسيمة

ندوة علمية حول الإجهاض بمدينة الحسيمة

ندوة علمية حول الإجهاض بمدينة الحسيمة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
MOUH AZDAD
20 أبريل 2015 - 08:43
على أهل الريف أن لا يسمحوا لدخول هذا العميل المخزني لدخول أرضنا الطاهرة التي جاهد أجدادنا من أجلها.وطردوا المستعمر الإسباني من أرضنا ولن نسمح بدنيسها من قبل وعاظ السلاطين الذين إتخذوا من دين الله وسيلةً للعيش وتخدير الشعب الأمازيغي بخرافات بنوا هلال أحفاد مسيلمة الكذاب.أما ثقافة الإجهاض والدعارة في المغرب سببها حملها إلينا النافعيون والنصيريون الغزاة يوم غادروا الجزيرة الصحراوية في الربع الخالي لينهبوا ويقطعوا رؤوس الأبرياء بإسم دين اللآت والعزا وهبل.وليرجعوا من حيث أتوا لا خير ولا أمان فيهم.

سأل موقع "بديل" السلفي محمد الفيزازي، عن وجه العلاقة بين آذانه أمام شاطئ بحر مدينة الجديدة بتزامن مع ظهور شريط فيديو لتنظيم "داعش"، وهو يقطع رأس 21 مصريا أمام البحر، فرد الفيزازي: هل تعرف تلك الأغنية التي تقول : "لاعلاقة؟"، فرد الموقع "نعم" فقال الفيزازي"هي كذلك لاعلاقة".
وأكد الفيزازي أن شريط الآذان يعود حين كان رفقة عائلته بشاطئ الوالدية بالجديدة، موضحا أن نشره يوم نشر فيديو "داعش" جاء فقط بالصدفة، موضحا أنه إذا كان يريد أن يعطي موقفا من "داعش"
مقبول مرفوض
4
-2-
علماء السوء ووعاظ السلاطين
20 أبريل 2015 - 08:49
(فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم، ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً،
فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون) صدق الله العظيم

حين انحط الاسلام، في صدور المسلمين، وقتّل بنو أمية آل البيت، ومثلّوا بهم، وفرضوا على أئمة المساجد سبّهم من المنابر، وتحولت الخلافة الاسلامية، الى ملك عضوض، ظهرت طائفة الفقهاء الذين يتزلفون الحكام، ويمالونهم بالباطل، ويكفرون خصومهم، حتى يستأثروا برضاهم، وينعموا بموائدهم فيبيعون دينهم بدنيا غيرهم. وكان أحد هؤلاء، من حين لآخر، يقول للحاكم: لوفعلت كذا وكذا لضاعف الله أجرك!! فيبكي الحاكم رياء للناس، ويسأل الله المغفرة والأجر الجزيل!! وهو في قرارة نفسه مسرور، لأنه يعلم أن الفقيه إنما يعظه في سفاسف الامور، ليخفي عن الناس كبائرجرائمه ومفارقاته.. وكان الفقهاء يحاولون بذلك، إدعاء أنهم إنما يعظون الملوك والحكام، أمراً بالمعروف، ونهياً عن المنكر!! فسماهم الناس وعاظ السلاطين سخرية من عجزهم ومفارقتهم. ما أشبه أولئك بالفقهاء الحاضرين، ممن سكتوا عن مفارقة وفساد الملوك والحكام،

وكان مثل هؤلاء، وشيوخهم، وأساتذتهم من علماء الازهر، قد أفتوا بردّة الاستاذ محمود محمد طه. ولقد عرف فقهاء الأزهر، بتملقهم للحكام الانجليز، وبعد ذهاب الانجليز، اشتهروا بتملق الحكام المصريين، فلقد كان الازهر مثلاً، يحتفل سنوياً بعيد ميلاد الملك فاروق!! ومما جاء في وصف أحدى مشاركاتهم، في تلك المناسبة (فنهض الشيخ محمد مصطفى المراغي شيخ الأزهر فألقى خطبة جمعت فأوعت في مناقب حضرة صاحب الجلالة الملك فاروق) وكان مما قاله شيخ الأزهر في تلك الخطبة عن فاروق (انه مثال من مثل الخير العليا وصورة كاملة من صور الفضيلة المحببة للنفوس)!! وكتبت مجلة الأزهر، أيضاً، بقلم رئيس تحريرها أحمد حسن الزيات، قبل شهرين فقط من الإطاحة بفاروق (وبهدى صاحب الرسالة محمد صلوات الله عليه لسان الوحي ومنهاج الشرع ومعجزة البلاغة وبعطف صاحب الجلالة الفاروق ناصر الاسلام ومؤيد العروبة وحامي الأزهر، أعز الله نصره وجمل بالعلوم والآداب عصره)!! ولما قامت ثورة يوليو 1952، وأطاحت بنظام فاروق، كتب أحمد حسن الزيات نفسه، في مجلة الأزهر نفسها، عن فاروق (وكان آية من آيات أبليس في الجرأة على دين الله، انه كان كما حدثني أحد بطانته المقربين اليه، انه اذا اضطرته رسوم الملك أن يشهد صلاة الجمعة خرج اليها من المضجع الحرام وصلاها من غير غسل ولا وضوء، وأداها من غير فاتحة ولا تشهد. وكان يقول أخوف ما أخافه ان يغلبني الضحك وانا اتابع الإمام في هذه الحركات العجيبة. وبلغ من جرأته على الحرمات أنه كان يغتصب الزوجة ويقتل الزوج ويسرق الدولة.
مقبول مرفوض
2
-3-
HARMOMO
20 أبريل 2015 - 10:24
شيوخ الفتنة السلفيين ..هم شيوخ الشيطان ..وادواته .
يحرضون علي القتل ويكفرون ويرهبون ويلعنون ...
ويحرضون البسطاء الجهلاء الذين يسمعونهم ..
ويبشعلون حقد وكراهية الجاهلية في نفوس مريديهم ..
وبعدعا يتحرك الحقد والكراهية والغل فيقتل ويسحل ويعذب بناءآ علي فتاوي شيوخ الشيطان ...
وبعدها يخرج علينا شيوخ الشيطان السلفيين يتبرأون مما حدث وانهم والدين براء مما يحدث من قتل ...
انهم شياطين الانس ..لأن الشيطان سيتبرأ من كل من سار علي دربه ونفذ اوامره ...
احذروهم انهم فتنة وخوارج هذا الزمان وأداة في يد الصهاينة ..سيماهم في وجوههم من أثر الإرهاب ينامون مسلمين ويصبحون كافرين.ويفتون حسب رغبة السلطان ودولار النفط والزفت ومن يدفع أكثر.هم سبب تأخر المسلمين في جميع الميادين ومنها المآسي والكوارث والتصحر والزلازل والهروب جماعة من بلاد العرب والمسلمين سيماهم في وجوههم من أثر الإرهاب ينامون مسلمين ويصبحون كافرين.ويفتون حسب رغبة السلطان ودولار النفط والزفت ومن يدفع أكثر.هم سبب تأخر المسلمين في جميع الميادين ومنها المآسي والكوارث والتصحر والزلازل والهروب جماعة من بلاد العرب والمسلمين
مقبول مرفوض
5
-4-
علماء السلاطين و الفتاوى الشاذة
20 أبريل 2015 - 16:28
بئس العلماء على أبواب السلاطين

الحمد لله القائل في محكم التنزيل : ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون إلاَّ الذين تابوا من بعد وأصلحوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم {159} ) البقرة .

ويقول الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم :
( إن أناسا من أمتي يستفقهون في الدين ويقرؤون القرآن ويقولون : نأتي الأمراء فنصيب من دنياهم، ونعتزلهم بديننا. ولا يكون ذلك : كما لا يُجتنى من القتاد إلا الشوك، كذلك لا يُجتنى من قربهم إلا الخطايا )
أصبحنا اليوم في زمن بُدلت فيه المفاهيم وشوهت فيه الأفكار, كما وانقلبت فيه الموازين والأحكام , نعم : فهو زمن الرويبضات وحاشيتهم وبطانتهم من علماء السوء المأجورين .
في كل يوم يظهر حكم شيطاني جديد , وفتاوى ما أنزل الله بها من سلطان !
فكيف بالله عليكم لو أفتى أحد العامة بفتوى شاذة غريبة ؟!
فتوى شاذة غريبة كتلكَ التي أفتى بها مجموعة ممن انتسبوا للعلم زوراً وبهتانا ,

نعم مجموعة من العلماء , كما سمُّوا أنفسهم ,
أو قل هكذا سمَّاهم أسيادهم ,
فهم يدعون العلم على الله وعلى الأمة ,
وقد قدموا أنفسهم على اعتبار أنهم من علماء المسلمين ,
تجرؤوا على الله فأفتوا بحرمة الدفاع عن المقاومة الإسلامية في جنوب لبنان ,
وهؤلاء العلماء أو بتعريف أدق ـ أشباه العلماء ـ وخاصة في المملكة العربية السعودية أصدروا في حينه فتوى مفادها : أنه لا يجوز شرعاً الدفاع عن المقاومة الإسلامية في جنوب لبنان ! بذريعة واهية مجرمة ,
رفعوا بها ودعوا من خلالها لطائفية مقيتة محرمة ,
أحيوا بها مواتاً , بدل أن يدعوا للقضاء عليها ,
ومنع الترويج إليها , واجتثاثها من جذورها .
فقال هؤلاء المأجورون علماء السلاطين :

بأن الذين يقاتلون في جنوب لبنان ما هم إلاَّ شيعة تحرم نصرتهم , أو الدفاع عنهم !
ولا تجوز مؤازرتهم !
والقتال معهم !
وكأن لسان حالهم يقول : يجب أن نترك اليهود والأمريكان يسحقونهم !

فلو كان في مجلسهم حين يفتون إنسان مسلم يخشى الله ويتقهِ فخاطبهم قائلاً : انزلوا أيها العلماء , يا من تدعون العلم ,
انزلوا للأمة في أماكنهم وشوارعهم وتجمعاتهم
وأعيدوا عليهم ما افتريتم به ,
وسترون بأم أعينكم كيف سيكون الرد عليكم من قبل الأمة ,
وكيف ستجيبكم على هذه الفتاوى الشاذة ,
مقبول مرفوض
3
-5-
السلفي
21 أبريل 2015 - 09:43
ظاهر من المعلقين لا يفقهون ما يكتبون ههههه بل لا يعرفون الكاتبة أصلا أخطاء في الكتابة,و أخطاء في التعبير،و أخطاء في توجيه الكلام،و أخطاء في التنسيق،ههههههه مساكين.
سؤالي لكم : ما قولكم في الإجهاض؟؟؟
اعلموا أن أهل الريف مسلمون رغم أنوف من يأبى،وأن بنوا مازيغ بلا إسلام صفر على الشمال،و أن الملكية فوق رؤوسنا، و أننا لسنا دعاة فتنة و تخريب.
و الذي يظن أن أهل الريف لا يؤمون بهذا فهو غالط و مغالط و سفيه.
دام الإسلام للمغرب ، و عاش المغرب، و عاش الريف،و عاش الملك،و لا مكان لدعاة التخريب من الحداثيين المخنثين وأفراخهم مع أهل الريف.
و مرحبا بالفيزازي في أي لحضة و حين.
شكرا للموقع
مقبول مرفوض
-2
-6-
اليعقوبي
21 أبريل 2015 - 11:05
رشيد بوفونس رجل مقدر و عظيم،ليت رجل الحسيمة مثله.
شوكة في حلوق أهل الباطل،معاون للفقراء و المساكين،إمضي قدما يا أستاذ مع أن كلمة الإستاذ قليلة في حقك في هذا الزمان فنحن معك
مقبول مرفوض
-1
-7-
RALLA BOUYA
21 أبريل 2015 - 21:04
يبدوا أنك من حلف الأبالسة الملاعين؟؟ متى كان الأمازيغ يؤمنون بدين الزنديق إبن تيمية الحوراني الكردي وأتباعه من نوع الفيزازي والحدوشي والمغراوي وسائر الحشرات المخزنية عبيد الدرهم وبوس الأيدي والسجود والركوع.السلفيون السفلة من أجل الماء يبيع وطنه وشرفه وكل ما يملك وحشركم الله مع من تحبون آمـــــــــــــــــــــــــــــين...السلفية والصهيونية عملة واحدة لا فرق بين الجيش الصهيوني الذي قصف غزة وبين الجيش السعودي الصهيوني الأمريكي الذي يقصف اليمن بالأسلحة المحرمة.
مقبول مرفوض
3
-8-
ابنت الريف
22 أبريل 2015 - 10:12
عجبا لعالم ان كان يخدم سلطانا في سبيل دينه ان كان هناك تشجيع على الاجهاض فهذا تشجيع على الفساد جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
مقبول مرفوض
3
-9-
AMZIR
22 أبريل 2015 - 18:19
عملاءهم السلفيين لاجهاض اي تحرر من الاستبداد.....

بينما المتظاهرون يهتفون : حرية ,كرامة, والمساواة......
ارجعنا السلفيون الى شرب بول البعير ونكاح الصغيرة.....
واعفاء اللحية والسواك ....
وخرافات المسيخ الدجال والشجاع الاقرع.....
كل ذلك محاولة لاحتواء الشعوب حتى لا تتحرر من هيمنة العرب....
و اي شعب يريد التحرر, يحوله العرب البترودولاريون الى جحيم الحرب الاهلية.....
لبنان سابقا وليبيا لاحقا على سبيل المثال.
سيتحرر العقل الاسلامي عندما يقرر المسلمون القضاء على العرب.
مقبول مرفوض
4
-10-
اكره العرب
24 أبريل 2015 - 00:20
انا اكره العرب اخخخهخخخخخ على العرب قوم سوء يسرقون يكذبون حرفوا القرءان لم يطبقوا القرءان في الحياة وبلسانهم انزل عليهم ويلكم من الله ويلكم من ربكم
مقبول مرفوض
1
-11-
ريفي قح وافتخر
24 أبريل 2015 - 19:28
من يشتم العرب عليه مغادرة الريف والحسيمة خصوصا , نحن مع اهل الجماعة والسنة الى يوم الدين وبل الحسيمة منبع الحرص على دين اللله عبر عصور الى درجة اصبح الامر معروفا في بلاد المسلمين باسرها وليس فقط محليا وخاصة عند الملحمة التاريخية للامير محمد بن عبد الكريم الخطابي رحمه الله , واضافة الى هذا للمليون مرة اقول فيها ان ثقافة الريف واللهجة الريفية بالاساس تجمع بين العربية والامازيغية "الريفية " وهنا لنوجه كلمة للبعض (لا تحاولو ان تفرشوا في الريف ارضية للتشتغلوا فيها بعد اتمامكم لمسرحيتكم) والريف تشبث عبر التاريخ ومازال في بطاقة تعريفه التالية : الريف لغته الام والرسمية هي اللغة العربية ولهجة نشاط حياته اليومية هي الريفية بكل ما تحمله من خليط ( اصول امازيغية , العربية , الاسبانية , لهجات لبنان , فلسطين ... هذه هي حقيقتنا وهذا هو مصدر افتخارنا وعزتنا الامازيغية ايضا .
وجهة نظري من موظوع الاجهاض :
ضد الاجهاض , بكل صراحة لان الدين يحرم اي زواج غير شرعي اولا والتخوف من الجوع عند ولادة الابن هو امر يعارضه ديننا الحنيف ثانيا , ثالثا واخيرا ان كان الغرض هو تاخير الولادة فهذا ايضا لم يحرص عليه ديننا بل الخير والبركة مع الابناء كما تعلمنا دائما . عاش دين الله وسيعيش ,والخيبة للطغاة . كلنا مستعدون لحمل السيف اذا اعتدوا الطغاة على ثقافة وديننا الحنيف وليس لمحمد السادس الحق ان يجادل في قضايا الدين ومع كل الاحترام لشخصه لان الدين هو حكم من الله وكل من يسعى لتغييره اثم , ونعلم جيدا محاولات البعض خاصة في الارث والزواج انتبهوا لما قد تقترفه اياديكم ولن نسكت ودين الله لن يتغير يوما ولن ينال منه احدا الى ان يجمع الخلق اليه سبحانه .. والسلام
مقبول مرفوض
-1
-12-
sahib 11
24 أبريل 2015 - 20:58
بالطبع عندما يتعلق الامر بصحة وحياة الام الحاملة فهنا يمكن دراسته من طرف علماء الامة .
مقبول مرفوض
0
-13-
tazourakht
24 أبريل 2015 - 22:58
alijhadh 7aram alomiyin
مقبول مرفوض
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية