English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  2. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  3. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  4. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  5. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  6. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  7. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوردي يعترف بوجود مشاكل واختلالات بمركز الانكولوجيا بالحسيمة

الوردي يعترف بوجود مشاكل واختلالات بمركز الانكولوجيا بالحسيمة

الوردي يعترف بوجود مشاكل واختلالات بمركز الانكولوجيا بالحسيمة

اعترف وزير الصحة حسن الوردي بوجود مشاكل واختلالات بالمركز الجهوي للانكولوجيا بالحسيمة، وذلك خلال جوابه على سؤال شفهي الذي تقدم به البرلماني عن اقليم الحسمية عبد الحق امغار حول الوضعية التي يعيشها المركز.

وكان أمغار قد اثار هذا الموضوع في البرلمان خلال الثلاثاء الماضي واكد انه "رغم توفر شروط العلاج بالمركز إلا انه لا يقدم الخدمات الصحية اللازمة وهو اليوم شبه فارغ لان المرضى يضطرون إلى التنقل إلى مستشفيات بعيدة بحثا عن العلاج والرحمة،  وذلك لسبب وحيد وهو افتقاد المركز لجهاز سكانير أو Radio thérapie 3D ،الذي يلعب دورا أساسيا في علاج الأورام السرطانية" مشيرا انه لا يمكن الحديث عن مركز استشفائي في غياب هذا الجهاز.

وأوضح حسين الوردي انه بمجرد توصله بسؤال أمغار اتصل بالمدير الجهوي للصحة بالحسيمة، فوجد أن "هناك مشاكل واختلالات بمركز الانكولوجيا"، بحيث وعد بحلها في أقرب الآجال، مطالبا بمنحه بعض الوقت لتوفير جهاز "سكانير" بالمركز.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
// ولد الريف //
24 أبريل 2015 - 18:00
/* العزّ للأستاذ امغار */
نعم تحية عالية للبرلماني المحترم عبد الحق امغار هكذا يجب أن يكون ممثل الأمة ، نعم إننا نلاحض أنه دائماً مهتم وله مواقف مشرفة في الدفاع عن شؤون ومصالح المنطقة ، وليس كالبعض... كأنه غير موجود أو تجد البعظ منهم يدافع هناك تحت قبة البرلمان عن التفهات كزرع المخدرات الكيف وما شابهها... حتى يساهم في تخريب المجتمع أكثر فأكثر ...
مقبول مرفوض
6
-2-
كريم
25 أبريل 2015 - 01:45
شابو لعبد الحق امغار. زد ليهم هاد الشي مايكفيهم.
مقبول مرفوض
2
-3-
حافظ الحسيمي
26 أبريل 2015 - 18:18
الممثل البرلماني عبد الحق,بحق أراه لايمثل بل يعيش هموم ومشاكل وأحزان بلدته التي يمثلها,انني وبكل موضوعية لم أر برلمانيا يحمل على كاهله مشاكل منطقته ليبحث لها عن حلول ناجعة طارقا كل الأبواب,خاصة الحسيمة المنحوسة المنسية منذ الاستقلال,التي لاتنتهي مشاكلها.وهناك من البرلمانيين من طلع معهم السيل الزبى لكثرة ما يستغلون ماسي الريف التاريخية لكسب عاطفة القوم الهوجاء ومن ثمةالركوب عليها وقت الانتخابات.ثم هنالك من يركب على مشاكل الوطن كلها ليقال عنه أنه تجاوز رقعة الاقليميةالضيقة وهذا هراء ليس الا.أقول والحق يقال عبد الحق يقوم بما أتمنى أن أقوم به لوكنت برلمانيا,يلتصق دوما بتربة بلدته واقليمه وهذا تشريف لنا ونشكره كثيراعليها.وأنا شخصيا كلما زرته طالبا أن يخفف ثقلا يطأ كاهل أسرة سحقتها الحاجة والبطالة الا واستجاب في الحين لأنه يحس بالامهم.زار مرة احدى الثانويات منذ ثلاث سنوات-كنت حاضرا -وطلب من السيد المدير الاتصال به فورا اذاماقتضى الأمر مساعدة تلاميذ معوزين أو الثانوية نفسها.
صفوة القول:عبد الحق أمغار قوته تكمن في:تواضعه الكبيروعدم نكرانه لمنطقته,ومستضعفيها,يحث عمال وموظفي مصنعه على المضي الى الأمام دوما ومتابعة الدراسة,ويساعدهم في المناسبات كالزواج مثلا,ويشاركهم في العمل ويرددأحيانا: لولا أنتم ما كنت, وبدونكم لن أكون ,وهي مقولة تتضمن فلسفةالاستمرارية الدائمة لكلا الطرفين في حالة استمرار التعاون والثقة المتبادلة .وأخيرا الله ناصر من ينصر عباده فاستمر أخي عبد الحق لن يخذلك الحق.والله اني لمباه بك دوما ومفتخر.أعانك الله.
مقبول مرفوض
3
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media