English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل خسر البيجيدي معركة رئاسة جامعة محمد الأول ضد البام؟

هل خسر البيجيدي معركة رئاسة جامعة محمد الأول ضد البام؟

هل خسر البيجيدي معركة رئاسة جامعة محمد الأول ضد البام؟

منذ أشهر والصراع على أشده بين تيارين بجامعة محمد الأول في وجدة، إذ بدأ هذا الصراع بإعلان رئيس الجامعة السابق عبد العزيز صادوق، إعفاء نائبه الثاني المكلف بالبيداغوجيا، واستقالة نائبه الأول المكلف بالبحث العلمي، ويبدو أن الصراع الذي دخل فيه قطبان؛ الأول يمثل أساتذة محسوبين على العدالة والتنمية؛ والثاني، يصطف فيه أساتذة محسوبين على البام، سيحتدم في المقبل من الأيام وفق ما كشفه مصدر من الجامعة بعد إعلان نتائج لجنة انتقاء رئيس للجامعة جديد من طرف رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران في المجلس الحكومي الذي سينعقد، صباح غد الخميس.

ووفق المصدر نفسه، فإن نتائج اللجنة المذكورة جاءت عكس ما كان يتوقعه المحسوبون على البيجيدي، إذ إن اللجنة توصلت إلى اختيار ثلاثة أسماء على رأسهم محمد بنقدور، الأستاذ بكلية العلوم ونائب رئيس الجامعة السابق، الذي لم يعمر في منصبه سوى أشهر قليلة، فيما جاء ثانيا الروبي العربي المدير الحالي للمدرسة العليا للعلوم التطبيقية، ومحمد لقصير عميد كلية الحقوق في الرتبة الثالثة.

وعلى الرغم من أن عملية اختيار اسم الرئيس المقبل من بين الأسماء الثلاثة، تبقى اختصاص الوزير المعني، إلا أن المصدر نفسه رجح أن يتم احترام هذا الترتيب والإعلان، اليوم عن إختيار محمد بن قدور المحسوب على حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا للجماعة “حسب ما استقيناه من معلومات، فإن فارق النقاط الذي يوجد بين بن قدور والمترشحين الأخرين كبير”، يؤكد المصدر نفسه.

وكان عبد العزيز أفتاتي، البرلماني عن دائرة وجدة باسم العدالة والتنمية، والأستاذ بكلية العلوم قد خاض في وقت سابق “حربا” ضد الرئيس السابق عبد العزيز صادوق، وصلت إلى قبة البرلمان الى أن أعلنت وزارة التعليم العالي إعفاءها للرئيس المذكور، ليعين مكانه أحمد عدو، عميد كلية العلوم سابقا رئيسا مؤقتا. ومن جملة القرارات التي اتخذها عدو، إعفاء محمد بن قدور الذي كان قد استقدمه الرئيس صادوق ليشغل منصب نائب مكلف بالبحث العلمي.

وتجري هذه الحرب بين الطرفين، بينما تعرف الجامعة ضائقة مالية خانقة، إذ وفق ما كشفته نقابة التعليم العالي، فإن مستحقات الممونين تعدت أو قاربت العشرين مليار سنتيم، بل إن مصدرا من داخل الجامعة كشف أن مستحقات العمداء المتعلقة بالمسؤولية الإدارية لم يتوصلوا بها منذ دجنبر الماضي.

عبد المجيد أمياي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
طالب جامعي بوجدة
25 أبريل 2015 - 01:42
دعوا الجامعة جانبا عن صراعاتكم المرضية. الجامعة احدثت لتحصيل العلم وليس خرافاتكم الحزبية .
البام والبيجيدي مشيوا بحالكم الجامعة مشي ديالكم. اتفوا عليكم.
مقبول مرفوض
53
-2-
حسن اسيوان
25 أبريل 2015 - 15:53
البيجيدي حزب مخزني متعاون مع جهاز dst للقضاء على ما تبقى من مكتسبات الشعب المغربي و dst من ساعد هذا الحزب الخائن والمنافق في الصعود للمركز الاول بالتزوير لانقاذ المفسدين
من ثورات الربيع العربي.
وسيأتي اليوم الذي سيتخل عنه ويرميه في المزبلة بعد ان ينفذ جميع اجندات المخزن
مقبول مرفوض
61
-3-
كريم
27 أبريل 2015 - 01:26
انا متفق تماما مع المعلق رقم 2 والادلات موجودة بتعامل البيجيدي مع المخابرات وdst انه حزب بوليسي قمعي وخاصة مع المثقفين والمعطلين وهوعنصري كذلك من حيث العرق وحريات التعبير.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية